الانتقال إلى المحتوى

مبتدء حائر ! من أين أبــدأ ؟؟؟

sameh bakkar

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقتا كنت اريد التعريف بنفسي اولا ولكن نفسي تواقة لقول كلمة بسيطة في نفسي وهي:

انني سعيد جدا جدا جدا لان هناك دايما عربيا مدجج باسلحة العلم وخاصة العلوم الحديثة والمتجدده في العالم الغربي,فلا أحد يشك في تقدمهم العلمي وتطورهم المتواصل في جميع المجالات.اما سعادتي وفرحتي فتنبع بسبب اطمئناني على اننا العرب في مواكبة دائمة لهذه العلوم الغربية ,مع اننا في الوطن العربي متاخرين جدا جدا جدا عن العالم الخارجي الا اني احمد الله كثيرا ان يكون هناك مثل الاستاذ سامح وغيره في جميع المجالات العلمية الاخرى والذين هم مواكبين لهذه العلوم ودوما اعتبرهم بانهم هم الجنود الحقيقين الذين نفتخر بهم دوما في وطننا الحبيب الوطن العربي.و نشكرهم كثيرا على جهدهم المتواصل للارتقاء بشبابنا وكل طالب علم الي اعلى المستويات العلمية.اللهم احفظهم لهذه الامه وزدهم علما .

اخواني واحبائي في الله انا اخوكم امير الجندي طالب بكالريوس تقنية المعلومات سنة رابعه.مبتدئ في الاوراكل وارجو ان اكون من المحترفين عما قريب :(

تحياتي الحارة لهذا المنتدى الجميل القوي الشامخ ولكل فردا من افراده.وارجو ان تقبلوني منكم وبينكم ولكم دوما.

ارجو منكم ان تدعو لي فانا على وشك التخرج وانتو عارفين التعب الموجود في اخر سنة كما ارجو ان تصبروا علي لاني بصراحة سوف اهريكم واقتلكم بالاسئلة

الكثيرة :(

وجزاكم الله خيرا...[يمين][/يمين]

رابط هذا التعليق

سيدي الفاضل
سلام عليكم
أعمل بلغة دلفي منذ زمن طويل مع داتابيز PARADOX
لظروف العمل الآن مطلوب تحويل الملفات التي على باردوكس إلى أوركل
ما هو المطلوب مني بالضبط خطوه خطوه
سيكون الواجهة دلفي مع إستخدام الداتابيز أوركل
مع الإفتراض إنني لا أريد إصدار كبير وكلما كان الإصدار صغير يؤدي الغرض يكون أفضل
أتوقع من سيادتكم أن تدلوني خطوة خطوة وما هي الإصدارات التي ابحث عنها ويا ريت تكمل جميلك وتقولي فين
لو أردتم مراسلتي [email protected]
ولكم جزيل الشكر والعرفان

تم تعديل بواسطة محسن تيجا
رابط هذا التعليق

السادة الأفاضل رواد المنتدى العظيم ........ تحية طيبة ........ أرجو من سيادتكم المساعدة ..... خاصة الذين يعملون كمحاضرين أوراكل ........ هل يوجد ما يسمى بالـ Instructor's Guide بالنسبة للأوراكل .... ام أن كتاب الخاص بالمدرب هو هو نفس الكتاب الخاص بالدارس .... وإن كان هناك كتاب خاص بالمدرس ..... هل يستطيع أحدكم تزويدى بالكتب الخاصة بالـ Developer والـ Administration وجزاكم الله خير الجزاء
إميلى الخاص فى حالة الحاجة لإرسال الكتب إن وجدت :
[email protected]
[email protected]

شكراً جزيلاً
محمد سعد

رابط هذا التعليق

اخوكم مجدى حسين
خدت كورس اوركل 9I ديفوليبر من خلال منحه لوزارة الاتصالات وده كان سنه 2004
ولما خلصت الكورس جالى شغل كمحاسب ففوقلت ادعم خبرتى فى المجال بتاعى ف لغايه دلوقتى شغال محاسب
بس عاوز ارجع تانى لاوركل
لسه عندى معلومات وخلفيه كويسة بس مشكلتى انى مش عارف اقعد امسك الكتاب من تانى وازاكر
فالان فى فرصه امامى انى اخد كورس فمحتار اختار ايه
اخد الديفوليبر من تانى ويعتبر كمراجعه ليا
ولا اختار ادمن و اكمل فيه و الدراسه فى الكورس هتخلينى ارجع اعرف افتح كتبى اللى فى الديفوليبر
وصاحب ليا بينصحونى ادخل فى ال ERP
ولا ايه
فايه المناسب
انا محتار محتاج مساعده وارشاد

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
ماشاء الله اسال الله ان يبارك علي القاءمين علي هذا المنتدي انا متدرب جديد و كنت عايز اسال اذا في احد يساعدني اني اجد شركات اشتغل او اتدرب بها في مصر و جزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
شكراً لك اخي الكريم
][قليلا هى المرات التى نقدم فيها الشكر للغير عن قناعة انهم اسدو لنا خدمة تستحق الشكر وهذه المرة من تلك المرات القليلة فبساطة الاسلوب وعذوبة العرض تستحق الشكر عن جدارة
وان كان لى طلب قد يبدو غريبا بعض الشئ كيف اصير مبرمج مبدع بمعنى كيف وصل من وضع اوركل وغيره من لغات البرمجة لدرجة الابداع فى البرمجة وخلق لغة جديده ولكم جزيل الشكر]

رابط هذا التعليق

شكرا لك اخي الفاضلعلى هذه المعلومات القيمة.

حقيقة أنا أخذت كورس الأوراكل عام 2004 وتوظفت بعد الكورس مباشرة كمبرمجة فما قدمت الاختبار, ثم ابتعدت عن الأوراكل لمدة 3 سنوات بسبب تحول الشركة الى لغة برمجة آخرى ولكني الآن بصدد الدخول لإختبار SQL بعد ان انتقلت إلى شركة آخرى تستخدم الأوراكل في تطوير البرامج , انا لا أجد صعوبة في أسترجاع المعلومات ولكن مشكلتي هي النسيان و confusing, انا حاليا أقراء أسئلة أختبار SQL فكل مرة أقراء السؤال احس نفسي اول مرة اشوفه.أرجو منك المساعدة بنصائحك المفيدة.

أختك فى الله.

رابط هذا التعليق

بسم الله ... أختى الفاضله .. لا اجد اى سبب لاجتيازك الأختبارات طالما ان وظيفتك لا تتطلب ذلك . و ان كانت تتطلب ذلك فعليك مذاكره السيكول اولا ثم البدأ فى حل الامتحانات . و قد قمن من قبل بوضع اسئله الأمتحانات لكل فصل على حدا حتى لا يحدث اى تشويش . انصحك بتحميل هذه الاسئله من على المنتدى فهى سوف تفيدك لان تركيزك سوف يكون فى فصل بعينه و ليس فى المنهج كله .. بعدها يمكنك حل الامتجان بكل سهوله .. و الله يوفقك

رابط هذا التعليق

شكراَ أ/سامح على الموضوع

أنا خدت كورسات SQL , PL , FORMS , ADMIN في منحة وزارة الإتصالات السنادي ... والحمدلله إستفدت منها ومن المشروع بصورة معقولة ... والمشروع كان ناجح الحمدلله

المشكلة إني مش عارفه أبدأ منين؟؟ .... يعني مش عارفه أكمل في الطريق ده ولا أذاكر ERP
عايزه أعرف لو ممكن أشتغل عن طريق الإنترنت بمجالي ... لأن في الصعيد فرص العمل قليلة

تم تعديل بواسطة .senior
رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
اخوان انا جديد في المنتدى الضخم هذا
ولدي سوال ..... بالنسبه لي اريد دراسة oracle DBA ولدي استفسار هل هناك كورسات معينه يجب اخذها قبل الشروع في الاواكل

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

مشكور استاذنا الفاضل . ولي سؤال هل لو ممكن تحدد لنا كتاب معين او توضح لنا يعني ايه كتب اوركل نفسها هل تقصد الكتب المترجمه عن الكتاب الاجانب ام الكتب التي تصدرها الشركه نفسها .مع العلم انه لا يوجد كتب من الشركه والله اعلم ولو وجد فهل تعطينا اسم علي سبيل المثال . لاني روحت المكتبه و توهت في الكتب 100 كتاب بيتكلم عن موضوع واحد بختلف الكتاب و المترجمين و شكرا مره ثانيا

رابط هذا التعليق

الاخ طارق

انا اقصد كتب اوراكل التى تدرس فى اى كورس معتمد ... هذه الكتب هى الافضل من وجهة نظرى .. و الله المستعان

رابط هذا التعليق

شكرا مهندسنا الفاضل علي الرد
وهذه الكتب من الممكن الحصول عليها ام صعب
ولي سؤال اخير معلش طولت عليك اعذرني . اي المراكز التي ممكن اذهب ئليها لكي احصل علي هذه الكتب
وشكرا

رابط هذا التعليق

[size="4"]يعطيك الف عافية اخوي سامح على هذه المشاركة الجميلة
لكن عندي سؤال محيرني ..................[/[/size]font]
"]هل الاوراكل يحتاج الى دراية عامة بالحاسب ام لا؟
حيث انني لاتوجد لدي خبرة في الحاسب غير الشهادة الدوليةICDL
لكن عندي الرغبة في تعلم الاوراكل
ارجو الافادة باسرع وقت وجزاك الله خيرا شكرا على رحابة الصدر[/color]

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية