الانتقال إلى المحتوى

جميع ما يلزم لعمل Setup لــe-business تجده في هذا الموضوع

أبوعبدالملك المصري

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد أن كثرت الإستسفارات عن كيفية عمل Setup لــE-business قمت بإنشاء هذا الموضوع لأنني نجحت في هذه العملية أكثر من مرة ولله الحمد
ستجدون في هذا الرابط ملف يحتوى على :
1- فيديو من عمل أخينا شكري وموجود هنا في المنتدى لكيفية عمل الــSetup
2- ملف Cygwin كامل يعمل من على جهازك من غير التنزيل من النت
ملوحظة هامة جداً: بعد أن تنتهي من عمل Setup لــCygwin قم بنسخ الملف الموجود في ملف التنزيل واسمه gnumake والصقه في المجلد C:\Cygwin\bin
3-ملف تنفيذي لعمل setup لــVisual C++ يقوم بالتنزيل مباشرة من موقع مايكروسوفت
وبهذا أكون قد ضمنت في هذا الملف جميع ما يلزم لعمل Setup لــE-business
وأي إستفسار أنا في الخدمة.
من هنا

رابط هذا التعليق

• الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

• أبوعبدالملك المصري

15

• abdulazizaana

12

• المقنع2005

2

• RWDUJDFD

2

جزاكم الله خيراً على التثبيت
---------------------------------
أود أن أنبه على أمرين مهمين:
1- الملفات تصلح لعمل Setup لجميع نسخ الأبليكيشن R12.11i
2- عند عمل Setup لبرنامج Cygwin ستجد في الفيديو الأخ يغير في مجموعة من الملفات عليك فعل الآتي
لا تغير في اي شئ وواصل عمل الSetup إلى النهاية فقط عليك بنسخ ملف gnumake كما أشرت سابقاً

رابط هذا التعليق

أخي الكريم
الرجاء التوضيح أي ملف بالظبط الذي لا يعمل وصعب أرسله بالميل لأنه حوالي 80 ميجا

رابط هذا التعليق

مشكور أخي على الرد
لكن ان كان هنالك مجال ان تبعث لي بالصور كيفية التنزيل أكون شاكر
والمشكله موجوده بالفيديو وبفك الملف بيعطيني انه لسه ما اكتمل التنزيل
مشكور مره أخرى

رابط هذا التعليق

مشكور أخي على الرد
لكن ان كان هنالك مجال ان تبعث لي بالصور كيفية التنزيل أكون شاكر
والمشكله موجوده بالفيديو وبفك الملف بيعطيني انه لسه ما اكتمل التنزيل
مشكور مره أخرى

ياأخي الكريم أنا نزلت الملف من الموقع مرتين لكي أتأكد من سلامة الملف وبالفعل الملف سليم 100% والفيديو يفتح بالمديا بلاير العادي او الكلاسيك
يظهر عندك مشكلة في التنزيل حاول تغير برنامج التنزيل
رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

سوال اخر في اي من الخطوات يجب ان اكون شابك على الانترنت لاني قريت انه الخطوه 3 ينزل فيجول مباشره

انا في الحقيقه لا يوجد عندي انترنت فما هي السيديات الواجب توفرها

رابط هذا التعليق

انا عايز انزلها على الب توب wWindows 7 ultmite هل الخطوات ا الموجوده في الفيم تفي بلغرض ام لا

نصيحة نزلها على VMware ونزل داخله XP لأني لا أضمن لك أنه يشتغل على ويندوز7
رابط هذا التعليق

سوال اخر في اي من الخطوات يجب ان اكون شابك على الانترنت لاني قريت انه الخطوه 3 ينزل فيجول مباشره

انا في الحقيقه لا يوجد عندي انترنت فما هي السيديات الواجب توفرها

هذه الخطوة ستحتاجها قبل البدء في عمل الــSetup لتنزيل Visual c++ وإذا كان عندك سورس خارجي فلا حاجة للنت
رابط هذا التعليق

عفوا للأخ الكريم أبوعبدالملك المصري فليسمح لي ان أتقدم بمداخلة بسيطة...
وهي انه لكي تعمل عندكم الoracle apps ,وبحسب تجربتي، عليكم عند تنزيلها أن تراعوا متطلبات كل نسخة منها سواء كانت نسخ 11i أو نسخ ال12i بمختلف اصداراتها(12.1.1 أو 12.0.4 او 11.5.10 أو غيرها) فكل نسخة من هذه لهامتطلبات (Requirements) سواء كانت software أو hardware ... وكل ذلك تجده في دليل التركيب (Installation Guide) في الdocumentation CD الخاص بكل اصدارة (أنظر هذا الرابط)

http://www.oracle.com/technology/documentation/applications.html

وبالطبع قد لا تجد هذا الدليل كاملا اذ دائما ما يحتوي على كثير من الروابط والأرقام لملفات من metalink(oracle support)
حيث تجد فيها التفصيل الممل والتي تتوفر فقط لزبائن أوراكل، فمثلا النسخة 12.0.4 ,(والتي جربتها أنا) نظام التشغيل المعتمد لها من فئة ويندوز حسب الوثائق هو windows 2003 server. ومترجم الC++ المعتمد هو Visual C++ 2005 .... الخ،

ولا اريد ان أطيل ولكن الفكرة التي أريد توصيلها هي ان تركبوا الapps كما تطرح اوراكل لانها هي صاحبة المنتج وهي التي تختبره على الانظمة .. وهذا يعني امرين (مثال أننا ركبنا على ويندوز XP):
أولا من الناحية التجارية أوراكل لن تقدم الدعم الفني للمشاكل المتعلقة بنظام التشغيل.(وهذا يهم أصحاب الشركات التي تشتري البرنامج).

ثانيا من الناحية التقني: قد تعتمد النسخة على أشياء في نظام التشغيل المعتمد، لا يحويها نظامنا(وهذا بحسب هذه الاحتياجات)، وأرواكل في هذا المجال مريحتنا فهي تقول لنا ما هو معتمد(certified) وما هو غير معتمد.

وهذا لا يعني ان الApps 12.0.4 لن تركب على windows XP مثلا، فقد تركب وتعمل ولكن قد تحدث مشاكل.

وسأرفق باذن الله الملفات الخاصة بالنسخ 12.0.4 و 12.1.1 من الmetalink الخاصة بالتركيب على ويندوز.(حيث تجد الاشارة اليها في دليل التركيب) وهي قد لا تكفي وحدها ولكن تعطي صورة نوعا ما. وقبل التركيب عليكم مراجعةوثائق اوراكل وتجارب الآخرين

وأشكر الأخ أبوعبدالملك المصري.

Apps12iDocswin.rar

رابط هذا التعليق

جزاكم الله خيراً على هذا التعقيب المفيد لكن غالباً الإختلاف يكون في متطلبات الهارد وير أكثر لأن السوفت وير غالباً واحد
لكن أحب أن أوضح أن الملفات المرفقة في أول مشاركة في الموضوع هي الملفات التي عن طريقها نزلت النسخة 12.1.1 على جهازي الشخصي XP وفي نفس الوقت يضلح أن تستخدم في تنزيل 11i
والحمد لله عملت على هذه النسخة Setup كامل بدون أي مشاكل
بارك الله فيكم

رابط هذا التعليق

اخواني الكرام جزيتم خيرا عندي فقط سوال بسيط
في موجود في موقع تنزيل البزنس سويت مجموعه من الخيرات لم اعمل ما انزل منها

وضعت ملف مرفق فيه مجموعه من 12 لا ادري ماذا انزل منها

وشكرا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

نزل الإختيار الثالث

اخي الكري ابو عبدالملك لم اجد النسخه في جده سوف انزل الخيار الثالث من كافي الانترنت مباشره انشالله اليله واستخدمه على VMWare
هل احتاج اي خطوه استثانئيه او غيره قبل او عند التنزيل ام ان حكايه التنزيل كلها كبسه دون لود وخلاص
رابط هذا التعليق

اخي الغالي بارك الله بك

يا ريت تساعدني ... نزلت ملفات ال E-busines ومش عارف كيف افك ضغطهم 50 ملف

http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=42337&st=0&gopid=194494entry194494

ياأخي هذه ليست ملفات ال E-busines هذا تطبيق آخر لا أعرفه
رابط هذا التعليق

الاخ عبدالملك ممكن استفسار
عندما قمت بتنزيل Cygwin في بعض الشك بوكس التي اخترتها في الفيديو لم تظهر معي بتاتا عند تصطيب cygwin
على سبيل المثال هناك في القائمه Archive هذا لم يظهر معي عند عميل تستطيب cygwin

هل هوه بسسب اختلاف النسخه مع العلم اني لاحظت في الفيديوا النسخه هي 2.573.2.3
والنسخه الموجوده في الملف المرفق هي 6.686

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية