الانتقال إلى المحتوى

السوق ليس بحاجة أوراكل

dunhill

Recommended Posts

من خلال زياراتي الميدانيه للجهات والمؤسسات الحكوميه و الأهليه ، فقد اتضح لي ان ليس هناك من يريد او يبحث او يقوم بتشغيل قواعد بيانات اوراكل بشكل كبير ( أتحدث عن مدينة الرياض بالتحديد) ، فعند حصولي على شهادة OCP DBA 8i من سنتين قمة بزياره ميدانيه لما ذكرة سابقا ، واتضح لي ، انه ليس هناك من يقوم باستخدام هذه القواعد بشكل كبير ، والله ولي التوفيق .

رابط هذا التعليق

شكــراعلى هذه المعلومات القيمة :D

-------------------------------------------------------------------------------------
amro_mar3y
-------------------------------------------------------------------------------------

تم تعديل بواسطة amro_mar3y
رابط هذا التعليق

اخى الفاضل صاحب المشاركة
معذرة
اولاً : الخلاف لا يفسد للود قضية
ثانياً : هل من الممكن ان نتشرف بيك يعنى (وظيفتك وموقعك) حتى يمكن ان تحدد مدى قوة ما تقول
ثالثاً : نرجو من اخى الكريم ان توضح (بالارقام) حجم هذه الزيارات الميدانية ومتى كانت.

رابعاً : ارجو من ان تدلنا على موقع من المواقع الرسمية على الانترنت يبرهن على هذا الكلام

والله الموفق

فى انتظار ردك اخى الكريم

رابط هذا التعليق

أنا أعيش في الاردن...ولكنني اتصل مع عديد من العاملين بالخليج(الامارات,السعودية,الكويت) في مجال الكمبيوتر ويقولون لي نفس الشيء تقريبا...ارتفاع تكلفة الرخصة لأوراكل نسبة لغيرها( مثل sql server ) هو السبب الرئيسي
----------------
طبعا عندنا في الاردن السوق تعبان واحيانا يتنشط من فترة لأخرى , ومع ذلك يظل معظم الشركات الاردنية تعمل مشاريع للخارج أو انها اصلا فروع لشركات بالخارج...حتى معظم الذين يطلبون وظائف معينة يشترطون معها الخبرة دائما
--------------
والله ولي التوفيق

رابط هذا التعليق

كما قال اخي العزيز اسامه الاختلاف في الاراء لايفسد للو قضية ،،، هذا الكلام غير صحيح ابدا يوجد في الرياض الكثير من الشركات والمؤسسات تعمل على اوراكل ،، لاكن ليس من المعقول ان ترى شركات صغيرة تعمل على الاكسس و sql server ويكونو داخلين في المقارنة ،،، على سبيل المثال قارن على مستوى البنوك كم بنك يعمل على اوراكل وكم بنك يعمل SQL Server ، المستشفيات ، الوزارات ،،، وهكذا

وصدقني لو عملت مقارنة بين عدد اللذين يعملون على اكسس و sql server لوجدت ان اللذين يعملون على اكسس اكثر ،،، فهل هذا يعني ان اكسس افضل من sql server

اما بالنسبة لسعر فأوراكل في اصدار 10g ارخص ب 10 دولار مقارنة مع sql server انبسط يا trust_word :D

رابط هذا التعليق

بالنسبة اللي حسب ما رايت في دبي
ان معظم الشركات المهمة تستخدم الاوراكل وخاصة البنوك متل بنك دبي الاسلامي والعديد من الشركات مثل شركات التامين

رابط هذا التعليق

ثانياً : هل من الممكن ان نتشرف بيك يعنى (وظيفتك وموقعك) حتى يمكن ان تحدد مدى قوة ما تقول
ثالثاً : نرجو من اخى الكريم ان توضح (بالارقام) حجم هذه الزيارات الميدانية ومتى كانت.

رابعاً : ارجو من ان تدلنا على موقع من المواقع الرسمية على الانترنت يبرهن على هذا الكلام

وصدقني لو عملت مقارنة بين عدد اللذين يعملون على اكسس و sql server لوجدت ان اللذين يعملون على اكسس اكثر ،،، فهل هذا يعني ان اكسس افضل من sql server

بالنسبة اللي حسب ما رايت في دبي
ان معظم الشركات المهمة تستخدم الاوراكل وخاصة البنوك متل بنك دبي الاسلامي والعديد من الشركات مثل شركات التامين

إضافة على كلام زملائى أرجو منك أخى الكريم أن توضح لنا ما هى قواعد البيانات وبيئات تطويرها التى يعتمد عليها أكثر فى الجهات التى تفضلت بزيارتها وما حجم عملها وفى أى قطاع ونوع الخدمة التى تؤديها وحجم أعمالها التى تتوقعه تلك الشركات لنفسها أو تتوقعه أنت لها مستقبلا أو خلال عدة سنوات وهل كانت تدعم قواعد بيانات أخرى فيما سبق ثم قامت بتغييرها بعد ذلك وهل تعتمد على web based applications أم two tiers والأهم من ذلك هل قمت بسؤالهم عن السبب فى إختيار ما يستخدمونه .....
ليس هذا دفاعا عن أوراكل أو غيرها ولكن أعتقد أن الأمور تقاس هكذا فلماذا إذا أردت السفر من القاهرة للإسكندرية لا تستخدم الطائرة وتستخدم القطار ؟ ؟ وإذا إستخدمت القطار لماذا تحجز درجة تانية أو ثالثة مع أن الأولى أفضل ؟... ولماذا لا يشترى كل أغنياء العالم سيارة ferrari ؟؟ الإجابة طبعا أن هذا يتوقف على إحتياجك وإعتبارات موائمة كثيرة
فأنت إذا تفضلت بزيارة قسم ال E-BUSINESS أو إطلعت على مجموعة ال E-BUSINESS SUITE فى موقع أوراكل ستجد أنها تقريبا لم تترك شىء دون وضع حلول له وإذا قمت بزيارة SUN أو مايكروسوفت أو IBM ستجد نفس الشىء لكن إختيار صاحب المشروع لأى منها أمر آخر.
وربنا يوفق الجميع،
رابط هذا التعليق

اخى الفاضل صاحب المشاركة
معذرة
اولاً : الخلاف لا يفسد للود قضية

والله الموفق

فى انتظار ردك اخى الكريم

الاخ العزيز
انا تركي من الرياض اتدرب بشركة الاتصالات السعودية في قسم E-BUSINESS وما قد اطلعت علية في هذا القسم وعلى ذكر الكثير من المهندسين هناك ان الاعتماد على اوراكل وال JSP والJAVA واما عن ما ذكروة لي فان قسم الداتا سنتر في هذة الشركة الكبيرة يعتمد على الORACLE والكثير من الاخوة الوزملاء الذين يتدربون في شركات اخرى ذكرو لي انهم يعملون على ORACLE بل ان هناك شركات قامت بتغيير بعض الانظمة في الوقت الحلي الى اوراكل ومنها
الهيئة السعودية للتخصصلت الطبية وهي موجودة في حي السفارات
وشركة الجريسي
و جريدة الرياض
والهيئة السعودية للمواصفات والمقايسس
ووزارة العدل
والخ
واود ان اعرف ماهي الشركات التي قمت بزيارتها وهل هي بمستوى انا تعمل على اوراكل اقصد من حيث البيانات وحجم الشركات

وشكرا
رابط هذا التعليق

أحبتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طلبنا مبرمج اوراكل ولم نجد لم يتقدم احد ؟؟؟!!!!

و الحكومة الالكترونية السعودية سوف تصمم بقواعد اوراكل وادوات تطوير اوراكل .

المصدر سري

رابط هذا التعليق

بالعكس هناك العديد من الشركات تسخدم أوراكل ..

وخاصة في الرياض ......

بعد أيام إن شاء الله لدي مقابلة بشأن وظيفة شاغرة بالأوراكل ..

والإختلاف لا يفسد للود قضية ...... :)

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا شباب جميع الشركات والمؤسسات الكبرى تستخدم برامج مصممة على الأوراكل , مثلا المستشفى الأهلي في الخليل اشترى البرنامج ب 46 الف دولار , و وظف عنده ستة موظفين مهندسين يطورو البرنامج على مدى عشر سنوات , واليوم مدفوع للمستشفى الأهلي مبلغ 400 الف دولار من مستشفيات اوروبية ثمن البرنامج والمستشفى الأهلي مش راضي يبيع البرنامج .

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل
شكرا لك علي هذا الجهد الذي أبذلته في عمليه البحث
وفقك الله لان تخد ما تناله
و لكن أود أن اوضح لك و مشتركي المنتدي بان هناك العديد من الاقطار العربيه
يعمل بها العديد من الانظمه بالاوراكل مثل مصر
أنا من مصر و غالبيه قواعد البيانات بالشركات هنا تستخدم الاوراكل

و هذا للعلم :) :)

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا جماعة مش عارف اقول ايه
انتم قومتم بالواجب
بس يا سلام لو نتكاتف بمثل هذه الطريقة وهذا المجهود للدفاع عن الدين الإسلامي
هنبقي احسن ناس في الدنيا
بنفس الحماس يا جماعة
-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
تهادوا تحابوا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛
اود أن أسأل ما هى معظم الشركات فى مصر والتى تعمل بلستخدام الأوراكل لأنى خلصت كورس الadmin من أربع شهور وأخدت الOCP ولسة مش لاقى فرصة والخوف انى أنسى المعلومة وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

بالنسبه للللشخص الذي يسأل عن مؤهلاتي و مكان عملي ، فأتحفظ بهذه المعلومات لأنها لا علاقه لها بما كتبت ، وربما يفيدك منها بأني OCP DBA 8i فقط ، ثانيا وبغض النظر عن مؤهلاتي هل انا حاصل على درجه علميه في اوركل او جامعه او خلافه ام لا اعمل ام عاطل ، فإن ما قمة به زياره ميدانيه كان هدفها البحث عن وظيفة أوركل في ذلك الوقت ، و قد لاحظة بأن استخدمات اوركل ليست كثيره في كثير من الشركات ( فئه أ) ومن بعض القطاعات الحكوميه . خلاف ماهو مسوق لها بأنها كثيرة الاستخدام. وربما طلب نفس الشخص ان استشهد بإحصائيات من مواقع و خلافه "وكأنه بذلك يطلب مني دليل حتى يصدق ماأقول" هههه ، لا حاجة لأن اثبت مارأيت بنفسي ولست بحاجه لتصديق او تكذيب مارأيت ....

والله من وراء القصد

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية