الانتقال إلى المحتوى

رساله الى كل مبتدأ

sameh bakkar

Recommended Posts

• الردود 173
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

• sameh bakkar

11

• rasim

3

• جلال شواقفه

2

• justice

2

والله لقد أحييت قسم المبتدئين يامهندسنا الكبير سامح
بارك الله فيك

وكما عودتنا نطلب منك بدون اى مقابل
طلبى هوه التمارين اللى انت قلت عليها على كل فصل فى اوراكل
عشان احلها
وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

استاذ العزيز

انا ابحث عن الكتب الاصليه ل Oracle Developer 10g الخاصة بشركة Oracle University
بحثت كثيرا عنها ولم اجد سوى كتب تحتوي على Slides اي بدون شرح تفصيلي
بحثت في موقع اوركل وموقع 4shared ولم اجد ما اريده
ما اريده كتب SQL , PL\SQL and Forms

ارجو المساعدة

رابط هذا التعليق

انا ابحث عن الكتب الاصليه ل Oracle Developer 10g الخاصة بشركة Oracle University
اتمنى ان تضعها لنا استاذ سامح /هى وكل الماتريل الخاصه بالتراك الديفلوبر

رابط هذا التعليق

الأستاذ الغالي ( مهندس سامح )

حقيقتاً موضوعك يستاهل كل التكريم ، وإسمحلي أن أرفع قبعتي وأنحني إليك . فأنت تستاهل كل الخيرات وأتمني مساعدتك لجميع المبتدئين .

في الحقيقة أنا لست جديد في الأوراكل ، ولكنني للأسف بدأت مع أوراكل منذ سنة ونصف تقريباً وللأسف في هذه الفتره لم أعلم سوي الـ SQL و الـ PL/SQL والقليل في الـ DBA . أما بالنسبة لي فأنا منذ 4 سنوات تقريباً من بداية السنة الثالثة لدراستي بالمعهد أتخذت من لغة VB 6.0 اللغة الرئيسية لبرمجتي لواجهات التعامل والتصميم لتطبيقاتي أما عن التقارير فإستخدمت الكريستال ريبورت .

لكن للأسف حتي الآن ذهبت الي حوالي 20 شركة معلنة بـجريدة الأهرام ، وفي يوم عمل الإنتر فيوا كانوا دائماً يسألوني علي شهادات الخبرة ، وآخرخمسة شركات طلبوا مني أي شهادة خبرة ولمحولي بشهادات وزارة الإتصالات . لذلك قررت أن أتقدم الي منحة وزارة الإتصالات .

لكن أخي الكريم أنا عندي مشكلة محيراني حتي الآن وتعجزني علي أن أنطلق في مجال الأوراكل وهي اللغة الإنجليزية !!!

في الحقيقة أنا شبة معدوم في اللغة الإنجليزية وفي الأحد القادم سأمتحن إمتحانات القبول بالوزارة وللأسف ليس هناك حل حتي الآن لهذه المشكلة . حتي كتب أوراكل كلها باللغة الإنجليزية .

فماذا أخي تنصحني في كلاً من :

1- إتخاز لغة VB 6.0 و CReport لبرمجة واجهات العمل مع الأوراكل أم لا مع العلم أنني أعلم العديد والعديد من إستخداماتهم ، وهل هناك شركات أوراكل كثيرة تتعامل مع هذه اللغات ، مع العلم أنني أري في هذا المنتدي نصائح للتوجة الي JDeveloper و Form Bilder/Report Bilder .

2- هل سأظل مقيد بسبب اللغة الإنجليزية ، هل الشركات نفسها تطالب بمعرفة اللغة الإنجليزية أم مجرد مستخدمة في الدراسات فقط ، وهي سيسبب لي مشكلة طالما لم أعلم هذه اللغة جيداً ( ملحوظة لست كهذه الدرجة ولكن هناك الفرق بين مصطلحات البرمجيات واللغة نفسها )

3- أمممممم ، هل بإمكانك إرفاق ملف ( Oracle_Path.pdf ) مرة أخري ولكن بعد التعريب كيف أفهم أكثر ، أو علي الأقل تذكر لي خلاصة المكتوب .

4- ما رأيك في منحة الوزارة ، هل هذا خبرة ستساعدني علي العمل ؟

أشكرك أخي الكريك وسامحني إذا طولت عليك

علي فكرة ، أنا قمت بتنصيب Windows 2000 وتم تشغيل Form Bilder

وشكراً

رابط هذا التعليق

أخى المهندس سامح
وفقك الله لما فيه الخير لك والصلاح للمسلمين
أريد نصيحتك لمن بدأ ولكن ليس كما نصحت
لانى بدات بعد sql كورس dba وليس ديفولبر
وحاسس اننى بدأت غلط لان كان لازم اطلع السلم درجه درجه
لكن هناك اشخاص لهم خبره فى الجال وجهونى لل dba
واقنعونى انه مفيش علاقه بين الاثنين كل واحد ملوش علاقه بشغل التانى "dba , ديفولبر"
ارجوا الافاده فانا الان خلصت found1 9i و سوف ادرس found 2

ولك جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

Dear Eng. Sameh

realy it is a wonderful subject and i want to ask you about ERP what is ?????

second i studied the introduction to SQL 1z0-007 as self study and i am prepare now to study the Programing with PL/SQL 1z0-047 as self study too and then i will make the OCA 9i and hope hat i will certified

but myquestion is : i have 28 years old so it is good to start with Oracle Developper or what is ur advice for me

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........

بعد التحية والتقدير ...........

اود ان اعلمكم بمدي سعادتي التي لا توصف بوجود هذه المعلومات السرة بحوزة الشباب العربي .

وارجو من الله ان يوفقكم في توظيف هذه القدرات في خدمة الامة العربية .
كما يسعدني ان اكون احد المنضمين الي هذا المنتدي , وارجو ان استفيد من هذا المنتدي العربي.

[/code [b]

[center]ولكم جزيل الشكر[/center]

[/b]

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الاخ سامح/
جزاكم الله خيرا
انا انتهيت من كورس الديفيلوبير بالامس فقط
لذا شكرا علي هذه النصيحة و انا احاول الانتقال من مجرد الراغبين في التعلم الي مرحلة المبتدئين
شكرا جزيلا و بارك الله لكم

تم تعديل بواسطة amdabd
رابط هذا التعليق

جزاك الله خير يا اخ سامح
انا ليا سؤال بسيط انا كنت عايز اعرف عن Oracle e-business وهل لابد من دراسه ال Dveloper قبلها واية المفروض ان اكون دارسه قبل الدخول اليه وهى احسن ولا ال develpoer من جهة المستقبل فى العمل والمرتب والطلب فى سوق العمل

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

• أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية