الانتقال إلى المحتوى

إحصائيات عن مبرمجي أوراكل

faridanwar

Recommended Posts

السلام عليكم،
هل يعرف أحدكم موقع به إحصائيات عن عدد ال developers أو عدد الحاصلين على شهادات ocp أو dba.
كذلك عدد الشركات التي تستخدم قواعد بيانات أوراكل؟
أرجو منكم المساعدة لأني لم أجد شيئاً حتى الآن.

و مشكورين على الجهد الرائع، زوج الله كل من ساهم في هذا الموقع ، ألفاً من الحور العين :rolleyes: :D

أخوكم في الله

رابط هذا التعليق

الله يبشرك بالخير ياابو صالح نروح نغسل صحون ابرك وانا على بالي انى مختارة تخصص فريد وعجيب ونادر ياعينى 200000 ياسلام بعلق الشهادة فوق السرير واردد ياليل مطولك طبعا تخيل وانا تونى متخرجة كمان وعضلاتي مفتوله والعالم صار برفشنل على بال مااتدرب واخلص يكون موجود 20000000مبرمج تحياتي اختك المحطمة سميرة

رابط هذا التعليق

الله يبشرك بالخير ياابو صالح نروح نغسل صحون ابرك وانا على بالي انى مختارة تخصص فريد وعجيب ونادر ياعينى 200000 ياسلام بعلق الشهادة فوق السرير واردد ياليل مطولك طبعا تخيل وانا تونى متخرجة كمان وعضلاتي مفتوله والعالم صار برفشنل على بال مااتدرب واخلص يكون موجود 20000000مبرمج تحياتي اختك المحطمة سميرة

نعم فعلا كما قلتي روحي وغسلي صحون ، فهو افضل بكثير لكي !!! والله اني استبشرت بكي خير عندما رأيت اول مشاركة لكي في المنتدى ، وقلت عسى ان تكون عضوة نشيطة تفيد وتستفيد!!! ... من اول الطريق رفعتي الراية البيضة!!.

وعلى فكرة العدد ليس بالكثير، فهو مجموع الحاصلين على الشهادات منذ بداية طرح اوراكل لشهاداتها اي عام 1997 تقريبا ، وهذا غير اللي عمل تحديث لشهاة فقط من 7.3 ، 8 ، 9 وايظا الحاصلين على شهادة ocp في developer و dba معاً.. ووفق الله الجميع

تحياتي
رابط هذا التعليق

أختي سميرة أهلا بك في عالم البروفيشنل هذا إذا ما كنت غيرت رأيك، وفي رأي شو الفرق لو كان هناك الكثير من البروفيشل في هذا المجال أو غيره، والبروفيشنل الحقيقي هو إلي يثبت ذلك وكلنا يعرف أنه من جد وجد ومن زرع حصد، لدي لا داعي لأن تكون محطمة بل هذا يجب أن يدفعك للعمل والجد الأكثر من السابق.لتكوني المميزة بين كل هؤلاء البروفيشنلس.

وللعلم سواء كنت بروفيشل ام لم تكوني لم مفر من غسل الصحون، وأكثر من ذلك أيضا

وبالتوقيق إن شاء الله

رابط هذا التعليق

الله يسامحك ياابوصالح احسن الظن في اختك انا كان توقعي او قصدي انه نسبة مبرمجين الاوراكل قليل خاصه في المملكة كانت اول واخر دفعه تتخرج من معهد بالدبلوم من شركة اوراكل وكنت من ضمنهم وبعدها تقفل التخصص وصار منفصل توقعت بعدها ان التخصص نادر وسوف احصل على كل شي بسهولة بس هذا لايمنع انى مجتهده جدا ولله الحمد بس اكتشفت حصولك على مبرمجة صعبة في مجتمعنا الحالي لااقل ولا اكثر
وراح ارجع اغسل صحون

هلا اختي حنان يامرحب فيكي ويش فيكم ياجماعه فهمتونى غلط انا من القهر قلت كذا بس
بس والله مجتهده فوق ماتتصوري بس صدمة ان الدراسة غير والتطبيق غير
يعني ماراح احس نفسي برفشنل صغير غير لمن اتدرب صح اشكرك عزيزي على دعمك وتشجيعك تحياتي

رابط هذا التعليق

يعلم الله اني ماقلت هذا الكلام الا لكي اشجعكي ، ولكي تكوني اكثر ايجابية ،،

ويكفيني سماع هذا

بس والله مجتهده فوق ماتتصوري 

واسأل الله لكي التوفيق و الحصول على ocp في developer و dba

تحياتي،،،
رابط هذا التعليق

الله يسلمك ياابو صالح

بس كنت بسال لخبطت من مسمي الشهادات

ORACLE INTERNET DEVELOPER SUITE DIPLOME

ويش معني الشهادة ذي بااختصاراتكم انت تقصد OCP هذا الى فوق معانتها ولا شي ثاني

بس DBAمدير قاعدة البيانات صح طيب اعتقد انه بس في مادتين بس فوق الى اخذته
_DESIGN&SYSTEM ANALYSIS
2_INTRODUCTION TO SQL&PLI/SQL
3_DEVELOP PROGRAM UNIT
4_DEVELOPER2000BUILD FROM1
5_DEVELOPER2000BUILD FROM2
6_ EVELOPER 2000 BUILD REPORTS

هذي المواد الى اخذتها ايش المواد الى باقيه لى عشان احصل علىDBAرغم انى سالتهم اكثر من مره في قسم الشهادات ماحد رد على تعرف الدنيا عيد اتمنى انت توضح لى اذا امكن وشكرا

تحياتي،،،

رابط هذا التعليق

السلام عليكم،
أخوتي، طيب لو قلتلكم إن اليوم شفت موقع للوظائف، و كان عدد الطلبات للdevelopers بس في ال24 ساعة الماضية ، ملئ 12 صفحة كل واحدة بها على الأقل 20 طلب!!! يعني حوالي 240 في يوم واحد !!مش مصدقين؟؟ شوفوا بنفسكم!!
www.careerbuilder.com
و هذا في بلد واحدة!!
و عدد الطلبات في آخر 30 يوم راح تلاقوها أكثر من 90 صفحة...

موقع واحد و في بلد واحدة !!!!
طبعاً معظمهم طالب أصحاب خبرات مش اقل من سنة! .. لكن.. المهم إنه فيه فرصة.

!

مشكور أخي أبو صالح على الرد، يا ريت لو تقوللي كام واحد فيه بالموقع بيدرس أوراكل؟

رابط هذا التعليق

تحيا تى للجميع
لى تعليق و يا ريت من غير زعل :
لما ذ يشغلكم الكم و لا يشغلكم الكيف ؟
لماذا ؟ هل تريدون مجال لا يعلمه احد ؟ هل هذا التميز ؟ ام هى الا نانية ؟
ام ان دنيا الارقام حولت حيا تنا الى جحيم الا رقام
كم امرتب - كم عدد - كم ......................................
اما ان الموضوع يقتصر بشخص فى مركز الاحصاء و ينوى عمل تعداد سكانى ؟
اخوانى كفاك تميز انك مسلم و من امة خير امم الارض امة محمد صلى الله عليه و سلم
و نصيحة اتقى الله و تقرب اليه ففى قربه تميز التميز

رابط هذا التعليق

بارك الله فيكم جميعاً ...تسمحوا لى ان اقول لكم على سبيل الدردشة مش اكتر مايلى :

1- لما ابتدا ظهور الحاسبات الشخصية مثل صخر ،جهاز 555 المنزلى بتاع سلسبيل فى مصر اوائل الثمانينات من القرن الماضى كانت حاجة مميزه جداً وكان عدد قليل من الناس هو اللى مقتنى هذه الاجهزة وعلى فكره من اساتذه الجامعة ورجال الاعمال وليس الطلاب وكنا وقتها ندرس المرحلة الثانوية والتحقنا بالجامعه ،وجدنا الكثير بل معظم اساتذة الجامعة معندهمش اجهزة لكن بيتدربوا مثلنا فى معمل الكمبيوتر اللى كان استخدام الكمبيوتر فيه بالدقيقة علشان كل واحد يأخد دوره .
2- لغات البرمجه فى الوقت ده كانت محدوده وكان عدد المبرمجين على مستوى الدول العربية محدود ايضاَ لانه كان مازال علم البرمجه لا يدرس بالجامعات ..ولذلك كان العاملين فى هذا المجال كانوا متميزين وكانوا قله ومكنش فيه حاجه اسمها Certified أو غيره وكانت رواتبهم اعلى من اى رواتب او دخل يذكر واستمر الوضع الى التسعينات .
3- مع التطور التكنولوجي لصناعة اجهزة الكمبيوتر اصبح الاطفال فى الروضه والابتدائى لديهم اجهزة حاسوب ويتعاملوا معها بكفاءة واختلف الوضع ونسمع عن اطفال بيقوموا بعمل برامج باستخدام الفيجوال بيسيك ويقوموا بتصميم صفحات الانترنت .
4-والان بعد ان كان الناس يخافون من الكمبيوتر وكان مجهول لهم مثل مهنه الطب وغيرها اختلف الوضع اصبح من الممكن اى واحد يقدر يجمع الكمبيوتر بنفسة ويقدر يعمل له صيانه بل واصبح الكمبيوتر فى حياة الجميع مثل الاكل والشرب اساسى .
5- اختلفت المسألة واصبح التنافس شديد فى البرمجيات واصبح مفهوم التميز هو ان يجمع المبرمج ما بين العديد من الامكانيات والصلاحيات فى استخدام عدة لغات والخبرة فى استخدام شبكة الحاسوب والتكنولوجي الحديث بشكل عام يعنى يكون Expert
6-فى النهاية اود ان اقول العلم فى جديد كل يوم ومش هيقف عند الاوراكل أو غيرها وما علينا الا ان نجتهد ونبذل اقصى ما في وسعنا وننقل خبراتنا الى غيرنا فنكون بذلك متميزين دائماً بأذن الله تعالى ...خالص دعواتى وتمنياتي لكم دائماً بالتوفيق

رابط هذا التعليق

السلام عليكم..

شكراً للجميع، لكن أنا لما سألت كم واحد بيدرس أوراكل ، كان همي فرصة العمل ، و بمرتب أكثر من مناسب! و لا أخفي هذا..
أنا ما عندي جهاز كمبيوتر بالبيت، من وين راح أصير expert??
أوراكل ما هي الهدف.. هي فقط الوسيلة.. لكن الهدف محتاج وسيلة ( تخينة شوية ) :unsure: ...

طبعاً يكفينا تميزاً أننا مسلمين.. و طبعاً الهدف الأساسي هو رضا الله عنا جميعاً..

أرجو أن تصححوني لو كنت مخطئاً...

والسلام

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب وبنات الواحد يتعلم من اجل العلم والا من اجل الشهاده
انا واحد من الى يتعلمون من اجل العلم مش من اجل الشهادة لانه لو كان عندك
علم تقدر تبرمج شي مااحد عمله قبلك واذا كنت تبغى شهاده ف الجامعات الى تبيع شهادات
على قفى من يشيل بس هل استفدت ام لا
للمعلومية معاي دبلوم برمجيات حاسب الى من الكلية التقنية في تبوك في السعودية
الان جالس ابرمج برنامج مستودعات ونقاط بيع لصدليات في تبوك وان شاء الله يوفقني واخلصه في اقرب مده
وانا شهادتي دبلوم من بكالريوس
والله مو غرور ولكن معنويه عاليه ولله الحمد والمنه

سؤال
لو خيرت بين شهادة بدون علم او علم بدون شهادة ايهم تختار الجواب لكم مفتوح

ولكم تحياتي

رابط هذا التعليق

Al salam Alaikom
I think that all what had been written here is enough
but ,this is a way of thinking, do you beleive that 200000 ocp developers is a big number,assuming abu-saleh did not mention more information

of course not,this is a number around the world
:angry: :angry:

رابط هذا التعليق

المفروض كل واحد فين يسأل نفسه سؤال
انت ايه ترتيبك فى الاحصائية ده
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واى الخطوات اللى انت تتخذها للتقدم فى هذا الترتيب

مع تحياتى
اسامه سليمان
القاهرة

تم تعديل بواسطة Osama Soliman
رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية