الانتقال إلى المحتوى

دراسة ماجستير

m_dba

Recommended Posts

اعزائي الافاضل ممكن حد يفيدني ويرشدني حول دراسة الماجستير .........اي ما هو التخصص الممتاز لدراسة الماستر في مجال الكمبيوتر ........

رابط هذا التعليق

صديقي بالنسبه للماستر يوجد خيارين :

الاول هو ان تكمل في المجال العملي ( Computer Science ) لكن هذا ممكن ان يعني ان تكتب الكود او ممكن ان تترقى وتصبح مدير مشروع. او ممكن ان تتبناك جامعه وتتحول الى المجال الاكاديمي وتكمل دكتوراة.

او تتحول قليلا الى المجال التجاري ملخص في الاختصاصات التاليه:
Information Technology Management
Master of Business Administration
Manangement of Information Systems
وهذه التخصصات لها طابع اداري اكثر ومطلوبه في القطاع الخاص.

طبعا الخيار لكم. واي اساله انا جاهز

رابط هذا التعليق

fmfm
كلام سلييييييييييييييييييييييييمممممممممممممم ووضح .ولكن

أخي Syrian Oracle
اولاً رغبتك في الدراسة و التأثير الايجابي او السلبي في مجال عملك و لذا من وجهت نظري القصيرة ارى ان الذي يحكم تخصصك في اي مسار هو مجال عملك وغالباً يكون كالتالي:-
البكالوريوس:- علوم حاسب
الماجيتيير:- مجال الشبكات او .ادارة البيانات او هندسة البرمجيات او هندسة الكمبيوتر
وبذلك تكو رسالة الدكتورا دقيقة التخصص بمعنى
نفترض انك اخترت مجال الشبكات في الماستر فيجب ان تكون مستمر مع العمل في الشبكات وسوف تكون رسالة الدكتورا متعلقة بامن الشبكة او اداءها و الحلول المتضمنة في رسالتك
لو لنفترض انك اخترت مجال اداراة البيانات فلابد ان يكون طريقك لدكتورا في مجال دقيق يتعلق بادارة البانات من حمايتها و ....الخ
وهكذا مع هندسة البرمجيات و الهندسة الكمبيوتر
اذن اصبح لديك اربع ابوب للماستر ادخل من احدهما ان شاءت
ويكون مفضل لو كانت رسالة الدكتورا دراسة مشكلة دقيقة ومحاولة حلها وجهتها اثنا دراستك الماستروبذلك نتوقع بعد حصولك الدكنوراان يكون لك سوليوشن ممكن ان تتبناه احد شركات التقنية العملاقة فتصبح مستشار لديها
بالنسبة لي سوف يكون مساري في الحصول على الدكتورا هو
البكالوريوس :- علوم الحاسب
الماجيستير:- هندسة البرمجيات
الدكتورا :- لايذكر لا بعد الماستر وعادة يكون دراسة مشكلة عظيمة ومحاولة حلها
ويارب يوفقكم يأخواني الاعزء لنيل الدرجات العليا

خالد
[email protected]

تم تعديل بواسطة OracleMan
رابط هذا التعليق

أخ خالد كلامك برضو سليييييييييييييييييييييم وواضح :wub:

لكن يوجد بعض خريجي عوم الحاسبات ليسوا متخصصين في مجال معين كالمعنى الحرفي للكلمه، لذلك يكون المجال مفتوح امامهم.
طبعا كما قلت اذا كان الشخص ميال الى مجال بعينه يفضل ان يستمر به، لكن هناك تظهر بعض العوائق مثل عدم توفر الاختصاص او صعوبة القبول.

المهم ان الموضوع لا يمكن تقريره بسرعه لانه يحتاج الى دراسه متعمقه للاختصاص والسوق وطبيعة الشخص، يعني يوجد اشخاص لديهم المهارات البرمجيه والتعامل مع المكائن، بينما يوجد اشخاص يفضلون التعامل مع الناس والادارة بشكل افضل وهكذا.............

بالنسبه للاخ Syrian Oracle عليك اولا ان تدرس امكانيه القبول بشكل مبدأي قبل ان تبني امالك :(

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الاعزاء شكرا لكم على هذة النصائح ودمتم ذخرا لنا ولامتكم .
اصدقائي الاعزاء انا تخصص انظمة المعلومات الحاسوبية واريد ان اخصص في مجال يجعلني جيد في الدراسة الاكاديمية اي مدرس في جامعه ما او موظف في شركة ما لذلك ما هو التخصص الماستر الذي بحاجه له السوق وما هو التخصص المفقود في دول الخليج والكل بحاجه له.
ارجو ان يستفيد الجميع من الآراء والتعليقات المذكوره.

رابط هذا التعليق

اخواني الاعزاء مرة اخرى اشتيركم بتخصص Software development
هل هذا التخصص له مجال جيد وما هي الاشياء التي يجب التركيز عليها في هذا الماستر
انا معي بكالوريوس في انظمة المعلومات الحاسوبيه واريد ان اكمل ماستر حيث يحتوي هذا التخصص على المواضيع التاليه :
Software Engineer,
quality manager of system software,
system designer,
system development manager,
database designer/administrator and information technology,
management consultant,
....

هذه المواضيع من جامعة ليدس في بريطانيا
ما هي المواضيع التي يجب ان اكون اعرفها من قبل ان ادخل في هذا التخصص ارجو منكم الرد لان مشاركتكم تعنيني وشكرا لكم جميعا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم .
أنا أدرس حاليا هندسة حاسب والآن بالسنة الثالثة وسأتخصص آخر سنة بمجال قواعد البيانات إن شاء الله ، بالاضافة لذلك فانا أدرس بشكل فردي خارج الجامعة مسار DBA .
وأنوي أن أكمل MASTER ولكن للآن لا أدري بأي تخصص وماهي مجالاته وأقسامه ، هل آخذ MASTER بمجال الحاسب وقواعد البيانات وبعدها ادرس MASTER آخر بمجال إدارة الأعمال ، أم ان هناك MASTER معين يجمع بينهما .

أنا أبحث حاليا بهذا الموضوع لأكون فكرة واضحة عن الموضوع حين التخرج وأعرف طريقي جيدا .

لذلك أطلب رأي الاخوة من أهل الخبرة ومشورتهم كالاخوة fmfm , OracleMan

رابط هذا التعليق

اخواني الاعزاء مرة اخرى  اشتيركم بتخصص Software development
هل هذا التخصص له مجال جيد وما هي الاشياء التي يجب التركيز عليها في  هذا الماستر
انا معي بكالوريوس في انظمة المعلومات الحاسوبيه واريد ان اكمل ماستر حيث يحتوي هذا التخصص على المواضيع التاليه :
Software Engineer,
quality manager of system software,
system designer,
system development manager,
database designer/administrator and information technology,
management consultant,
....

هذه المواضيع من جامعة ليدس في بريطانيا
ما هي المواضيع التي يجب ان اكون اعرفها من قبل ان ادخل في هذا التخصص ارجو منكم الرد لان مشاركتكم تعنيني  وشكرا لكم جميعا

حسب كلامك اخ m_dba يبدو هذا الاختصاص جيد لانه يجمع الادارة مع المواد التقنيه. وعادة الجامعات لا تطلب اي شيئ عدا ان تحمل معدل جيد فما فوق.
رابط هذا التعليق

السلام عليكم .
أنا أدرس حاليا هندسة حاسب  والآن بالسنة الثالثة وسأتخصص آخر سنة بمجال قواعد البيانات إن شاء الله  ، بالاضافة لذلك فانا أدرس بشكل فردي خارج الجامعة مسار DBA  .
وأنوي أن أكمل MASTER  ولكن للآن لا أدري بأي تخصص وماهي مجالاته وأقسامه ، هل آخذ MASTER  بمجال الحاسب وقواعد البيانات وبعدها ادرس MASTER  آخر بمجال إدارة الأعمال ، أم ان هناك MASTER  معين يجمع بينهما .

أنا أبحث حاليا بهذا الموضوع لأكون فكرة واضحة عن الموضوع حين التخرج وأعرف طريقي جيدا .

لذلك أطلب رأي الاخوة من أهل الخبرة ومشورتهم كالاخوة fmfm  , OracleMan

شوف يا صديقي كما قلت سابقا، عليك ان تفكر في المستقبل يعني ان سوف تتطور لتصبح مدير او مشرف وهذه المناصب لا تعتمد على المهارات التقنيه بل على المهارات الاداريه .

يعني :
لا يشترط في المدير ان يكون محترف برمجه
لكن يشترط في المبرمج ان يكون
رابط هذا التعليق

مشكوورين يا شباب ما قصرتواا , وجزاكم الله خير....

ولكن , نبي نعرف وين نكمل الماجستير يعني في أي الجامعات..؟؟ , وما مصير الوظيفة أثناء العمل ...؟؟؟؟

وهل أحد منكم يعرف شيء عن التعليم عن بعد , ومدى الإعتراف فيه من القطاعين الحكومي والخاص..؟

ودمتم...... :wub:

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية