الانتقال إلى المحتوى

سحبت كل ما املك من المال لدراسة الاوراكل

mohamed201

Recommended Posts

السلام عليكم
اخشى ان يكون سؤالي قد تكرر ولكني بالفعل بحثت على ما اريد من اجابات لاسألتي ولكني لم أجد إلا قليل

اني اعمل في شركة في قسم الأي تي وعرفت أن الاوراكل ينقسم إلى ثلاثة أجزاء

- Oracle Data Base
-Oracle Developre
-Oracle Applications

وأردت بإذن الله ان أدرس اوراكل ديفيلوبر وقررت ان ادرس في اوراكل ايجيبت وسأدفع 14 الف جنيه لكي احصل على شهادة OCP
ولكن قبل ان اقدم على الحجز وبداية الدراسة قلت اكيد اكثر الاشخاص نصيحة لي هم انتم لأنكم تعطوا النصيحه لوجه الله من غير مقابل ولكم في ذلك الأجر والثواب انشاء الله

السؤال الاول : هل دراسة الديفلوبر تتوقف على اصدار معين بمعنى هل يوجد كورس لأوراكل ديفيلوبر 10g أم اخر اصدار بالنسبة للدفيلوبر هو 9i ام الأوراكل ديقيلوبر لا يتوقف عند اصدار معين اريد ان اعرف هذه النقطة

السؤال الثاني: هل لكي اكون مبرمج اوراكل جيد ومتميز ان اتقن ال net. - java - unix - j2EE - JSP - Servlets - EJB - JDBC - BC4J - Forms JavaBeans - JDeveloper ومعظم لغات البرمجة ام اكتفي بشهادة ال OCP فقط

السؤال الثالث: ماذا تنصحوني فيما بعد ال OCP تحديدا لكي اكون ديفيلوبر متميز لكي لا أهدر مالي هبائا فأنا اردت التعلم وتركت المتعة الدنيويه

رابط هذا التعليق

يا شباب الحقوا الشب قبل ما يتهور :blink:
يعني المسألة مش "هزار" !!.....والأخ فيما يبدو لي ينذر مبلغا كبيرا لشيء مهم ولكن...."مش للدرجادي يعني"...
أقصد اخي ان المسألة هي انني أنا لا اعيش في مصر ولكنني لا اتوقع ابدا ان تحتاج كل هذا المبلغ من أجل فقط... OCP developer :D !!
يا راجل...انت يمكن بهالمبلغ تاخذلك ماجستير على الاقل..!
وفي نظري الماجستير أحسن من ألف OCP

وعلى كل هذه خطوة جيدة أن تستشير...وأتمنى أن تتعدى استشارتك مشاركات المنتدى ايضا...ولا تنسى الاستخارة...
وارجو من كل قلبي أن تجد من الاخوة الاعضاء المصريين من يستطيع مساعدتك حقا
واتمنى لك التوفيق دائما

رابط هذا التعليق

أخي الحبيب ,,
المال الضخم الموجه لموضوع الأوراكل ديفلوبر مبلغ ضخم جداُ ولابد أولاً أن يكون لك تخطيط واضح لما بعد هذه الدراسة ، اسأل عن مرتب الأوراكل ديفلوبر مثلاً ، وهل هذا مناسب لما ستدفعه من مال لتعلمه ، ثم هل أخذت فكرة شاملة عن الأوراكل أو نظرة سريعة عنه ؟ ، لأنك ربما وأقول ربما .. لا تستمع بهذه الدراسة ؟ ثم أهم الأشياء لتجعلك مستر في دراستك وصابر عليها ألا وهو الحافز ؟ الحافز ....!
وممكن أن ألخص لك الموضوغ في سؤال واحد .. لماذا تريد أن تتعلم الأوراكل بالذات ؟؟؟ .

رابط هذا التعليق

:blink: كما قال الاخوه المبلغ كبير جدا

يمكنك دراسة اوراكل في اي مركز معروف بمبلغ لا يتعدي 3 الاف جنيه

و في مركز يات ب 7 الاف جنيه

سيبك من اوراكل ايجيبت دي كورسات لزوم الاسم بس يعني انت بتشتري اسم مش مادة علميه

و علي العموم يمكنك انتظار منحة وزارة الاتصالات تابعه لشركة اوراسكوم من المتوقع بداية التقدم لها خلال اسبوعين و بها اوراكل ديفلوبر

مع تمنياتي بالتوفيق

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم
لو انك سالت قبل القرار او حتى التفكير كان لقيت 100 واحد يجاوبك ارجو ان تكون قد سألت في اكثر من مركز وكما قالو الاخوة سابقا لا حاجة لدفع المبلغ هذا ابتدريس ماجسيتر وبتفتح مكتب كمان بالمبلغ ده
والله ولي التوفيق

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
بالطبع انا سألت كثير واستشرت ناس لهم باع في دراسة الاوراكل وشجعوني على ذلك ولم يهتمو بالمبلغ ولكن بالنسبة لهذا المبلغ فهو فعلا كبير وانا اريد ان افعل ذلك لعدة اسباب منها

انا منذ بدايتي كمبرمج قواعد بيات تعلمت الأكسس وحدي وفعلت به اشياء كثيره مع الفيجوال بيسك وأخذت شهادة Mous من مايكروسوفت في الأكسس وبعت بعض برامجي لشركات صغيره فعندما جاء في بالي الاوراكل قلت أذن فهي الحرب سأتعلمه وحدي مثل ما تعلمت الأكسس ولكن فشلت فجاء صديق لي الله يسمحه وعرض عليا منحه كانت على وشك البدء مجانيه بمبلغ رمزي لدراسة الاوراكل ديفيلوبر فعزمت على الحرب ولبست حوزتي وفشلت ايضا فكانت هذه المنحة مأساه بالنسبة لي وكان الدارس لا يعرف انجليزي واحسست انني اتنصب عليا في 600 جنيه لهذا انا اريد ان اتعلم هذا الشيء الذي أحبه اتعلمه من مركز معتمد لأنه أكيد سيكون له مواصفات تميزه عن غيره بغض النظر عن السعر انا فعلا محتاج المال في الجواز وفي اشياء كثيره ولكن سيأتي المال بعد ذلك ان شاء الله إذا تعلمت صح
ولكن لي سؤالين وارجو بجد أن اجد الرد لأن لايبقى إلا اسبوع في اتخاذ هذا القرار
السؤال الأول : أنا سألت في هذه المناطق
(أوراكل أيجيبت) تعطي كل المنهج بتاع الديفيلوبر وسعرها 14 ألف جنيه
( أكاديمية أوراكل) وتعطي كل المنهج وسعرها 9 ألاف جنيه
( يات) ةتعطي كل المنهج ولكن ماعدا Reports وسعرها 6 ألاف جنيه

بجد ماذا تنصحوني هل أختار يات واتجاهل ال Reports ام ان الريبورتس مهمه في تعلمها

السؤال الثاني هو انكم مجاوبتونيش على أسألتي ألي في المشاركه الأولى

ارجو الرد الكثيييييف في اسرع وقت لأني فعلا متردد

وجزاكم الله كل خير

رابط هذا التعليق

يمكنك الاستعانة باحد الشخاص لديه معرفة بالاوراكل في القاهرة وخاصة الطلبة من كليات حاسبات حلوان او القاهرة او عين شمس او الكاديميه الحديثة بالمعادي او معاهد اخرى
وانصحك باقتناء نسخة من كتاب FUNDMANTIAL OF DATABASE للدكتور رامز المصري خاصة شبتر 3 هو ليس في الاوراكل ولكنة في قواعد البيانات وهي الخطوة الاهم

رابط هذا التعليق

اخى العزيز محمد.
كي تكون مبرمجا او dba الموضوع قبل الفلوس يحتاج لاعداد فنى
انا اقول لك يجب ان تهضم المادة جيداً وبنفسك. انت متخيل ان الناس دول حيخلوك ديفلوبر كده. لا... انت المسئول هم حيعطوك منهج. ومدة معينة المنهج
لازم يخلص. وعلى فكرة هم للتدريب فقط. بمعنى ليس مركز للاختبارات اذن لن يتحمل
مسئولية حصولك على الشهادة سوى نفسك. وراي الخاص ان التدريب شيى وعبورك
الامتحان شي اخر. بمعنى اصح وفى النهاية. انت ملزم بفهم المادة بنفسك.والنجاح بنفسك اذن حاول استيعاب المادة بنفسك فقط... ويمكنكالحصول على الدعم الخارجي من اي شخص متخصص فى الاشياء التى لم تفهمها او ساعات لدى معهد متخصص.
رايي المبلغ ضخم يحتاج لتوظيف صح عشان تتعلم-تستفيد-تهضم المادة-
لقد تشرفت فى بداية طريقي للاوراكل باحد المراكزالكبرى بان امامي اسبوع لانهى
برنامج المقدمة؟ ازاي؟
فى النهاية انت صاحب المال وصاحب القرار.
واتمنا لك التوفيق

ORAHS
OCA-DBA

رابط هذا التعليق

لا انصحك ان تذهب لاي مركز تابع لاوراكل الا اذا كانت لديك خلفية جيدة عن ماستدرسه سواء كان dba او developer ،،،
ولو كنت مكانك وكان معي ضعف هذا المبلغ 10 مرات لن اصرفه على معاهد اوراكل الا في حاله واحدة فقط ان يكون لديك خلفية ودراية على الاقل 40% مما ستدرسه ،،

وانا اخي العزيز اقول هذا الكلام من تجربة ،،، ووفقك الله .

رابط هذا التعليق

انصحك اخى فى الله بطريقة اخوك جربها :
اولا عليك بالجلوس مع شخص يعمل فى السوق لكى ينصحك بمجالات اوراكل حتى تتكمن من معرفة طريقك جيدا
ثانيا عليك بشخص يدرس فى هذه الاماكن و لكن مع اتفاق ودى ليدرسك خارج المؤسسة التعليمية بالمصرى من تحت الطرابيزة و هيكون سعره مخفض جدا و افضل لك
و لو احتجت اكتب لى على الخاص ادلك على Instructor ملوش حل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
شكرا على ردودكم التي بالطبع تفيدني كثيرا وجزاكم الله خيرا
ولكن انا اريد اجابات لأسألتي التي طرحتها في هذه المشاركة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى mohamed201 , وصلنى ايميلك وحبيت ارد عليك فى كم نقطه مهمه جدا وهى بالتحديد

مهما كان عندك شهادات من بلدك " العربي " فلن تستطيع العمل بها " غالبا " الا بعد ان تعيد درستها او على الاقل

دبلوم فى نفس التخصص فى كندا وتحديدا المدينه الى انت رايح لها حتى تتمكن من العمل فى تخصصك

او التخصص الجديد الذى ترغب به , طبعا هذا من واقع تجربه اكثر من صديق منهم الصيدلى ومنهم المحامي

ومنهم مبرمج كومبيوتر , مع العلم انهم كلهم حضروا من دول عربيه وشهاداتهم " امتياز " ومعترف بها فى كندا ولكن الواقع

مااخبرتك به , لذلك نصيحتى وفقا للوضع هذا انك تجى لكندا وتدرس دبلوم مثلا برمجه كومبيوتر وتدرس على

حساب دوله كندا " بما انك مهاجر " على ان تسدد رسوم الدراسه بعد التخرج عندما تعمل وبدون فؤائد كما يعمل الاغلب هنا

ايضا وبكل صراحه مستوى التعليم " للاسف " يفرق كثير جدا " احسن " عن مستوى التعليم فى الوطن العربي وسوف

تلمس الفرق ان شاء الله لك المجئ هنا

ربما وهذا افضل ايضا انك تحضر نفسك للتخصص الى تدرسه فى بلدك وتدرس لكن

مش بالمبلغ الى تحدثت عنه خصوصا انه كما اخبرك بقيه اخوانى فى المنتدى بوجود معاهد ارخص وربما افضل .

اكيد لو تحصلت على شهادات مثل OCP والمشابه لها ستفيدك لكن موضوع انك تدرس فى المدينه الى حتشتغل فيها امر ضروري

وتحديدا مونتريال وربما كل مدن ولايه Quebec , ايضا لاتنسى الفرنسى فهو مهم جدا جدا هنا .

حقيقه مهمه جدا , تعلمك للاوراكل وحتى ان تصل بها للاحتراف لاتكفى , يجب ان يكون لديك على الاقل لغات برمجه

مثل Java , C# , VB.Net ايضا برمجه الويب مثل ASP , JSP , PHP

وكقاعدة بيانات اوراكل , MS SQL Server , MySQL , DB2 وغيرهم .

هذا مالدى لك اخى ووفقك الله وإيانا لما يحب ويرضى .

عمر باعقيل
مونتريال - كندا
[email protected]
MSN Messenger :-
[email protected]

رابط هذا التعليق

هلا اخي
ابعد عن الشركات الكبيره لان المنهج سيكون مضغوط جدا يعني هتدفع ال 14 الف علشان مدة دراسة 30 يوم
اوراكل ايجيبت اصلا بتجيب مدربين من اوراكل اكاديمي و اي تي ايجيبت و كما تفضل الاخ بيدو افضل من ده كله ظبط مع مدرب خاص و خلاص ارخص و افضل بكتير جدا جدا

من كلام الاخ باعقيل استشف انك تنوي الهجرة لكندا ملحوظه صغيره كندا كلها مفيهاش شغل اوراكل ديفلوبر اكتر لغة برمجه هناك حاليا JSP يعني عليك بالجافا من الاخر
رغم اني عارف كويس جدا ان نسبة امكانية سفرك هجرة هناك ضئيلة جدا لا تتعدي 5%

مع تمنياتي بالتوفيق

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز بعد التحيه
اما بعد
فانا في مثل ظروفك حيث انني استخدم قواعد بيانات اكسسيس او sql server مع vb
وبما ان الدنيا من حولنا تتغير وتتجه للاوراكل اخذت القرار لذلك وانا بالفعل في المراحل البدائيه للتعلم وبالفعل قابلتني بعض المشاكل لكني اري انه من الممكن جدا تجاوزها
وقد رايت الكثير من الامثله لذلك حيث كان لي صديق كنت افوقه بمراحل في البرمجه ولكنه عمل باحد الشرنات العامله بالاوراكل واصبح الان محترف وبدون شهادات او اوراكل ايجيبت حاول مره اخري وسوف تنجح وعليك بمن هم اكثر منك خبره في المجال كما ان هذا المنتدي سوف يساعدك والله ولي التوفييق
سمير علي حسن
[email protected]
عل فكره هتنجح بس ناقصك شويه إصرار انا كل يوم onlinre علي yahoo messanger من 9 الي 3 نهارا

رابط هذا التعليق

اشكركم كثيرا على اهتمامكم وجزاكم الله كل خير
انا جبت كتب من اوراكل يونيفرستي وهحاول اذاكر فيها مع انها كبيره اوي وبعد كده هشوف حد يتبناني في الموضوع ده :blink: والله الموفق

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية