الانتقال إلى المحتوى

هل توظيف المبرمجين يعتمد على العمر(شاب مثلا)

hany.mohamed.tantawy

Recommended Posts

سؤال ارجو اجابه له انا عمرى 44 عاما كنت اعمل محاسب ثم قررت هذا العام ان ادرس البرمجه خططت لنفسى ما يلى

1-اوراكل sql

2- اوراكل  plsql

3-j2se

4-j2ee

5-adf

ارجوكم افيدونى بخبراتكم و برايكم هل اذا بدات فى هذا السن(44عام) فى احتراف ما سبق هلى سنى سيعوق فرص التوظيف ؟؟؟؟؟؟؟ ارجو ان الاقى نسبة ردود كثيرة كى اتخذ قرار           

رابط هذا التعليق

هو طبعا هيعوق علي حد علمى
بعد 30 فى ناس بتقلك انت over age
بس كيمنعش انك تتعلم برمجة وتعمل شغل لنفسك
طبعا الموضوع مش سهل لان الفايدة الى بتخدها من الشغل فى الشركات لنك بتشوف سيستم كبير وتتعلم من ناس خبرة وده مش هتتحصل عليه بس ممكن اوى توصل لمستوى كويس هو بس هيبقى فى وقت اكتر
ال pl sql مش لزماك فى التراك ده
انصحك بتعلم دوت نت لانه فى شغل فريلانس ع النت

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

العمر لا يعني شيئاً في التقنية , عملت مع مبرمجين في الستينات . و هم من يعطوني الدافع للتعلم المستمر .
المشكلة اخي الكريم هي في اختيارك للتقنيات التي ستتعلمها . هي لا تناسبك ابداً .
حاول ان تختار منتجات لا تقنيات .. اشياء لا يوجد ممن يعرفونها او تخصصوا فيها .

لاحظ ان الشركات تطمح للربح اولا واخيرا .. بالعكس العمر الكبير يعطي موثوقية اكثر وان هناك خبرة متراكمة .
لن يسألك احد عن خبرتك اذا كنت تستخدم منتج جديد اصلا .. بعكس ان قلت انك ستتعلم لغة جافا مثلا و هي لغة من عام 96 .. فإين كنت طول هذا الوقت
لكن اذا كانت التقنية جديدة عمرها الى 5 سنوات مثلا و يكون دورك فيها عمل Configuration لا Development .

تعلم Oracle Cloud مثلا ان كنت تريد اوراكل  .. هي سهله و جديدة و لكن تحتاج صبر و استيعاب كبير قد لا يستطيعه الشباب اليافعين . و عندها ستكون خلال سنة او سنتين ( استشاري Consultant )
بالتوفيق ..

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية