الانتقال إلى المحتوى

رساله الى كل مبتدأ

sameh bakkar

Recommended Posts

• الردود 173
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

• sameh bakkar

11

• rasim

3

• جلال شواقفه

2

• justice

2

:lol: احنا متشكرين جدااااااااااا على النصائح دى بالنسبة لى انا لسة هابتدى فى الاوراكل يعنى معرفش الالف من كوز الدرة فى الاوراكل بس يا باشمهندس انا من طنطا وعندى مشكلة فى المكان الى المفروض ادرس فيه ممكن ترشدنى وانا سألت فى يات فى طنطا قالولى ادفع 7000 جنيه دفعة واحدة قبل الدراسة وفى ناس قالولى ياريت تدرسها على يونكس او لينكس انت ايه رأيك معلش احنا تعبينك معانا :lol:

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
  • بعد 3 أسابيع...
  • بعد 2 أسابيع...
  • بعد 2 شهور...

بسم الله الرحمن الرحيم

أخوانى و أحبائى فى الله منذ ان عملت فى مجال التدريب و مجال تطوير وبرمجة قواعد البيانات و انا اواجه كثير من الأسئلة من أخوانى المبتدئين نتيجة لما يحاط بأفكارهم من عدم التنظيم و عدم الخبره بما انهم قد أقدموا على مجال جديد بالنسبة لهم وذلك كما كنا جميعا و لذلك فقد اردت ان اوضح كافة الأسئلة التى تدور فى ذهن كل مبتدأ عندما يبدأ فى دراسة اوراكل.. فسوف اعرض كافة الأسئله التى واجهتها و الأجابه عليها حتى يستفيد الجميع انشاء الله و اذا كان لأحد منكم اى سؤال أخر فرجاء الا يحرمنا منه و رجاء من الأخوه ذوى الخبره التفاعل معنا حتى نصل بالمبتدأ الى حد الأحتراف بأمر الله:

السؤال الأول :

* ما هى تخصصات أوراكل و ما هى الشهادات المطلوبه ؟ و ما الأمتحانات لكل شهاده؟؟؟

هذا أول سؤال يفكر فيه اى شخص يبدأ مجال جديد و كى أجيب على هذا السؤال فسوف ارفع ملف قمت بتحميله من موقع اوراكل و هذا الملف يشرح بكل تفصيل كافة المجالات و كافة الشهادات و الأمتحانات و ايضا المواضيع المطلوبه لكل أمتحان حتى تقوم بمراجعة هذه المواضيع قبل دخولك للإمتحان. أسم الملف Oracle_Path

السؤال الثانى

* ما هو افضل تخصص لى و يفيدنى فى سوق العمل؟

انا من وجة نظرى ان تخصص الديفيلوبر هى البدايه الصحيحه لكل مبتدأ و بعدها يمكنه ان ينطلق الى اى مجال أخر مثل الDBA او الJDeveloper و هكذا . فأنا ارى ان معظم مجالات اوراكل تعتمد على الديفيلوبر . فقد وجدت فى عملى كمحاضر انى افاجىء برجل يعمل مدير قاعدة بيانات و يأخذ معى كورس PL-SQL وعندما اسأله يقول لى انى أحتاج لما يسمى بالـ Trigger وهكذا فأنا ارشح تراك الديفيلوبر لك مبتدأ إن شاء الله.

السؤال الثالث

انا بعد لما اخلص الدوره كامله اى شركه اروح لها تقول لى هل لديك خبره؟ :rolleyes: فكيف اكتسب الخبره العمليه قبل ان اتوجه لأى انترفيو ؟ :rolleyes:

من هنا يجب على ان اوجهكم الى انسب طريق لإكتساب الخبره العمليه قبل ان تتوجه الى اى اترفيو:
1- قم بحل تمارين اوراكل على كل فصل و ان لم تكن معك فأطلبها منى و انا ارسلها لك . و اذا لم تستطيح حل اى تمرين منها فأرسل لى رقم التمرين و انا سوف ارسل لك الحل يعنى مالكش حجه :( فأنا ارى ان هذا التمرين تعطيك خبره معقوله قبل التوجهه للعمل. ايضا حل الأمتحانات يفتح امامك افكار جديده.
2- حاول ان تستفيد من مشاريع أخوانك المعروضه على المنتدى و الأسئله و الأجوبه فهم يضعوا الخبره الحقيقيه بين يديك.

السؤال الرابع

هل لابد ان أدرس كورس اوراكل فى شركه معتمده من اوراكل نفسها ام اى مركز ام يمكن ادرسها وحدى؟؟

اولا بالنسبه للديفيلوبر فليس بالضروره ان تدرس فى شركه معتمده و لكن المهم ان تدرس من كتب اوراكل نفسها لأنها ممتازه جدا و معظم العمل مبنى على المواضيع التى بها . و انا اعتقد انا مجال مثل اوراكل لا يمكن ان تدرسه بمفردك على الأقل فى البدايه و لكن اذا كنت تريد ان تعتمد على نفسك فلابد ان يتوفر لك الأتى:
1- كتاب كويس جدا و انا ارشح كتب اوراكل لأنى لم ارى احسن منها
2- منتدى مثل هذا المتدى الذى يضع قدمك على اول الطريق
3- مجموعه اسطوانات تعليميه مثل PowerSkills و غيرها

أعتقد انى وضحت الأسئله التى تواجه معظم المبتدئين و اذا تفضل أحد أخوانى بعرض اسئله أخرى فجزاه الله خيرا و اذا كان لأحدكم اى استفسار اخر فلا تحرمونى منه ... و الله المستعان

السلام عليكم أستاذنا العزيز / سامح بكار

تحية طيبة ومعطرة لسيادتكم مليئة بالحب والاحترام.

لى إستفسار عند سيادتكم وهو متعلق بعملى فى الاوراكل وكما تعودنا منك المن علينا بالرد الوافر والغنى بالإفادة التامة إنشاء الله تعالى .
أنا شاب مصرى عمرى 27 سنة أعمل فنى تبريد وتكييف ولكن ليس فى الدوائر الصغيرة بل فى الدوائر الكبيرة جدا والحديثة التقنية كالسفن والمبانى المركزية وغيرة....أعمل الان فى السعودية فى الرياض فى نفس المجال فى شركة عملاقة ونحن الان نطبق أوراكل...قامت الشركة بالتنسيق مع شركة المشرق المصرية والان نحن مجى التنفيذ من 6 أشهر تقريبا ويقولون أن المشروع إنشاء اللع سوف ينتهى بعد سنتين على مستوى مجموعات الشركة وقد أختارنى مديرى للعمل فى الاوراكل فى الصيانة أى Maintenance Administrator وأخذ تدريب كامل مع الشركة بحيث أكون Super User وأدرب باقى الافرع والحمد للع أسير معهم على نحو جيد جدا أساعدهم فى جمع البيانات المطلوبة وغيرة.....
ولكنى غير مرتاح فى الشركة بعض الشئ فهل سيادتك ترى من وجهتك أنت بعد ما تفضلت بالاستماع الى أننى بعد ما فترة ما يمكننى أن أتعاقد مع أى شركة أخرة مع العلم أنى دبلوم صنايع تبريد وأجيد الحاسب إجادة تامة والانجليزية والايطالية أم أترك الامر برمتة واعمل فى التبريد كما أنا.
عذرا للاطالة وارجو الافادة فى أسرع وقت .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم م/سامح أنا من أشد المعجبين بحضرتك فعلا ومن كتر حبى لحضرتك حبيت الأوراكل
عاوزين نلقى الضوء على تكاليف أو متوسط تكاليف الدورات عشان نشجع غير القادرين واللى بيسمعوا المبالغ العالية لبعض المراكز المعتمده فالتدريس
وعاوزين نوضح للمبتدئين بأن فى مراكز بتبدأ من 1000ج لدورة الديفيلوبر حوالى 160ساعة (SQL,PL/SQL,FORMS,REPORTS) وأسف على الأطالة وربنا يجازيك كل خير ويجمعنا فأى وقت بمشيئة ربنا

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

السلام عليكم
جزاك الله كل خير استاذ سامح
مشكلتى الغة الانجليزية متوسط ولا ازال ادرسها واحتاج الى كتب باللغة العربية فى الاوراكل فهذا يختصر على الكثير من الوقت
وجعله الله فى ميزان حسناتكم

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...
  • بعد 4 أسابيع...

موضوع جميل وبصراحه فادني جدا
جزال الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
بس بالنسبه للسؤال الاول الملف المرفق لم يعمل ولم أستطيع معرفه المعلومات الموجوده به
B) أرجو المساعده

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

ياأخ سامح هل التعديل في البرامج المحاسبيه المبنيه على قاعدة بيانات أوراكل معقده جدا والا مستحيله أرجو الافاده مثلا توسيع عدد خانات وصف الصنف وزياداتها وشكرا للافاده مقدما.

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

[يمين][/يمين]

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا عم ادور على زملا من هالمنتدى، اللي هلا هلا عم يبلشو مع اوراكل، واللي هدفهم النهائي ان شاء الله انن يصيرو DBAs وهذا للتعاون والتشارك للوصول لهالهدف ان شاء الله

والله هذا المنتدى رائع وقوي وفيه خامة رهيبة من المعلومات ، بس عم اشوف احيانا انو المشاركات شوي قديمة فنرجو من زملاءنا واساتذتنا الرائعين انن ينشطوه اكثر، وهذا طبعا حسب الاستطاعة لانو بعرف انو مجال مثل هيذا بياخذ كل وقتهم.

بالاخير ان شاء الله انا باستنا زملائي المبتدئين زي حلاتي وان شاء الله نصير مع بعض عدرب كل هالاقوياء والاساتذة اللي بهيذا المنتدى.

-------------------------------------------------------------
"وتعاونو على البر والتقوى ، ولا تعاونو على الاثم والعدوان"

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا عم ادور على زملا من هالمنتدى، اللي هلا هلا عم يبلشو مع اوراكل، واللي هدفهم النهائي ان شاء الله انن يصيرو DBAs وهذا للتعاون والتشارك للوصول لهالهدف ان شاء الله

والله هذا المنتدى رائع وقوي وفيه خامة رهيبة من المعلومات ، بس عم اشوف احيانا انو المشاركات شوي قديمة فنرجو من زملاءنا واساتذتنا الرائعين انن ينشطوه اكثر، وهذا طبعا حسب الاستطاعة لانو بعرف انو مجال مثل هيذا بياخذ كل وقتهم.

بالاخير ان شاء الله انا باستنا زملائي المبتدئين زي حلاتي وان شاء الله نصير مع بعض عدرب كل هالاقوياء والاساتذة اللي بهيذا المنتدى.

-------------------------------------------------------------
"وتعاونو على البر والتقوى ، ولا تعاونو على الاثم والعدوان"

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مهندس سامح انا جديد بالنسبة للكمبيوتر بشكل عام وحبيت البرمجة وعملت برنامج صغير على الفيجوال بيسك وطبعا سمعت عن الأوراكل وانا الآن رايح على الهند عشان ادرس الأوراكل وطبعا كنت هناك من فترة ونصحوني بعض الشباب بطريقة دراستها بهذا الشكل
DBA

(OCA-OCP)

OCA ORACLE CERTEFICATE ADMIN
PAPER 1 SQL
PAPER2 FUNDEM

OCP
PAPER3 FUNDEM
PAPER 4 PERFORMANCE

ORACLE DEVELOPER
PAPER1
PAPER2
وبصراحة حسيت انك ممكن تفيدني في طريقة الدراسة وياريت تضيف اي معلومة ممكن تفيدني او كورس اخذه ممكن يفيدني اتمنى ترد عليا عشان قريب حسافر ان شاءالله وجزاك الله عني كل خير [email protected]
وهذا ايميلي وبهذي الكورسات اكون انتهيت ولا لسة في حاجة مش عارفها ياريت تنورني يا مهندس سامح

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

بسم الله الرحمن الرحيم

أخوانى و أحبائى فى الله منذ ان عملت فى مجال التدريب و مجال تطوير وبرمجة قواعد البيانات و انا اواجه كثير من الأسئلة من أخوانى المبتدئين نتيجة لما يحاط بأفكارهم من عدم التنظيم و عدم الخبره بما انهم قد أقدموا على مجال جديد بالنسبة لهم وذلك كما كنا جميعا و لذلك فقد اردت ان اوضح كافة الأسئلة التى تدور فى ذهن كل مبتدأ عندما يبدأ فى دراسة اوراكل.. فسوف اعرض كافة الأسئله التى واجهتها و الأجابه عليها حتى يستفيد الجميع انشاء الله و اذا كان لأحد منكم اى سؤال أخر فرجاء الا يحرمنا منه و رجاء من الأخوه ذوى الخبره التفاعل معنا حتى نصل بالمبتدأ الى حد الأحتراف بأمر الله:

السؤال الأول :

* ما هى تخصصات أوراكل و ما هى الشهادات المطلوبه ؟ و ما الأمتحانات لكل شهاده؟؟؟

هذا أول سؤال يفكر فيه اى شخص يبدأ مجال جديد و كى أجيب على هذا السؤال فسوف ارفع ملف قمت بتحميله من موقع اوراكل و هذا الملف يشرح بكل تفصيل كافة المجالات و كافة الشهادات و الأمتحانات و ايضا المواضيع المطلوبه لكل أمتحان حتى تقوم بمراجعة هذه المواضيع قبل دخولك للإمتحان. أسم الملف Oracle_Path

السؤال الثانى

* ما هو افضل تخصص لى و يفيدنى فى سوق العمل؟

انا من وجة نظرى ان تخصص الديفيلوبر هى البدايه الصحيحه لكل مبتدأ و بعدها يمكنه ان ينطلق الى اى مجال أخر مثل الDBA او الJDeveloper و هكذا . فأنا ارى ان معظم مجالات اوراكل تعتمد على الديفيلوبر . فقد وجدت فى عملى كمحاضر انى افاجىء برجل يعمل مدير قاعدة بيانات و يأخذ معى كورس PL-SQL وعندما اسأله يقول لى انى أحتاج لما يسمى بالـ Trigger وهكذا فأنا ارشح تراك الديفيلوبر لك مبتدأ إن شاء الله.

السؤال الثالث

انا بعد لما اخلص الدوره كامله اى شركه اروح لها تقول لى هل لديك خبره؟ :rolleyes: فكيف اكتسب الخبره العمليه قبل ان اتوجه لأى انترفيو ؟ :blink:

من هنا يجب على ان اوجهكم الى انسب طريق لإكتساب الخبره العمليه قبل ان تتوجه الى اى اترفيو:
1- قم بحل تمارين اوراكل على كل فصل و ان لم تكن معك فأطلبها منى و انا ارسلها لك . و اذا لم تستطيح حل اى تمرين منها فأرسل لى رقم التمرين و انا سوف ارسل لك الحل يعنى مالكش حجه :( فأنا ارى ان هذا التمرين تعطيك خبره معقوله قبل التوجهه للعمل. ايضا حل الأمتحانات يفتح امامك افكار جديده.
2- حاول ان تستفيد من مشاريع أخوانك المعروضه على المنتدى و الأسئله و الأجوبه فهم يضعوا الخبره الحقيقيه بين يديك.

السؤال الرابع

هل لابد ان أدرس كورس اوراكل فى شركه معتمده من اوراكل نفسها ام اى مركز ام يمكن ادرسها وحدى؟؟

اولا بالنسبه للديفيلوبر فليس بالضروره ان تدرس فى شركه معتمده و لكن المهم ان تدرس من كتب اوراكل نفسها لأنها ممتازه جدا و معظم العمل مبنى على المواضيع التى بها . و انا اعتقد انا مجال مثل اوراكل لا يمكن ان تدرسه بمفردك على الأقل فى البدايه و لكن اذا كنت تريد ان تعتمد على نفسك فلابد ان يتوفر لك الأتى:
1- كتاب كويس جدا و انا ارشح كتب اوراكل لأنى لم ارى احسن منها
2- منتدى مثل هذا المتدى الذى يضع قدمك على اول الطريق
3- مجموعه اسطوانات تعليميه مثل PowerSkills و غيرها

أعتقد انى وضحت الأسئله التى تواجه معظم المبتدئين و اذا تفضل أحد أخوانى بعرض اسئله أخرى فجزاه الله خيرا و اذا كان لأحدكم اى استفسار اخر فلا تحرمونى منه ... و الله المستعان

السلام عليكم اشكرك كثيرا ً يا اخي على هذا الشرح التفصيلي عن البداية لكل مبتدأ انني درست sql بشكل جيد وانني احاول ان ادرس pl sql ولكن ماهي البيئة التي اعمل من خلالها كل تمارين ip sql ارجو مساعدتي في ذلك مع الشكر
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن حد يساعدني انا مشترك في المنتدي جديد وللاسف عندي مشكله اني اخدت كورس dba قبل كورس developer وعايز اذاكر كورس developer ياريت توجهوني ابدا ازاي وايه الكتب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
دى اول مشاركة ليا
وبجد الموقع بجد بجد اكثر من الرائع
واتمنى التقدم
واتمنى ان شاء الله يكون خير بداية وخير مرجع لى
وجزاك الله خيرا

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

• أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية