الانتقال إلى المحتوى

كيف يتم التعديل على الprimary key

ibo

Recommended Posts

السلام عليكم
اخوكم جديد على الموقع وجديد كمان على الاوراكل عندي مشكله في ال form وهي عندما ادخل البيانات للجدول (يحتوي على primary) لا تتم عملية التعديل كيف احل هذه الطريقه يعني اريد ان ادخل بيانات معدله لنفس الprimary جربت update table لكن ما زبط معي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله
حاول تشوف لو كان فيه foriegn key على table تانى من ال primary key اللى انت عاوز تعدل عليه .
فى الحاله دى لازم يكون ال update cascade أى لازم يكون التعديل على مستوى ال 2tables أو انك تعمل deferred لل foriegn key

وشكرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
إذا كان الجدول الذي يتم فيه التعديل master لجدول اخر فلن يتم التعديل إلا إذا تم إلغاء البيانات المرتبطة بهذا الجدول ... أي يجب إلغاء البيانات من جميع الجداول الdetails

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أخي الكريم الموضوع بسيط جدا كل ما في الأمر حدد الحقل وروح على الخصائص الخاصة فيه وروح على قائمة قواعد البيانات الخاصة فيه من الخصائص طبعا حتلاقي خاصية اسمها
Update Allowed
قيمتها
NO
انتى بس حولهل الى
YES
بعدين نفذ البرنامج وعمل التعديل بس انتبه الدخل بيانات مكرره لأنو حقل Primary
والبتوفيق
:unsure:

رابط هذا التعليق

لابد من حذف الfk والصفوف الخاصه به من chiled table حتى يتم التعديل ولكن مقصود السؤال هو على الفورم أنا أعتقد إنه غير منطقى التعديل فى الpk على الفورم لكن التعديل المذكور هنا يتم عمله فى الsql

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية