الانتقال إلى المحتوى

سؤال عن الجداول في اوراكل

deef

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي سؤال عارف انه تافه لاني صغير في قواعد بيانات اوراكل

سؤال هو هل تصميم الجداول في اوراكل مثل الاكسس يعني على شكل واجهه وتكون التعبئه في الجدول عن طريق تحديد الحقل وتعبئته ...باختصار مثل الاكسس عندما اريد ان اصمم جدول

اما انه يكون تصميم الجدول عن طريق الكود. يعني اعتمد على تصميم الجدول كله بالكود

وياليت تعطوني فكره مبسطه مره عن تصميم الجدول في اوراكل . علما باني الحمد لله شغال في دورة اوراكل لسه في الشهور الاولى

اشكركم
ودمتم امنين مطمئنين

رابط هذا التعليق

اهلا بك اخي
وبالنسبة للاسئلة لا يوجد هناك سؤال تافه ما دام انك لا تعلم وغرضك انك تحصل على المعلومة لن يكون هناك سؤال تافه او غيره
المهم اعتقد انك جديد في المنتدى هناك عدة مواضيع تتناول موضوع بناء الجداول بامكانك استخدام خاصية البحث فهي توفر عليك الكثير
يمكنك بناء الجدول عن طريق كتابة الكود او بامكانك استعمال برنامج التود(ابحث عنه في المنتدى) مع اني لاانصحك به كونك جديد في الاوراكل اتقن كتابة السكربت وبناء الجداول عن طريق كتابة السكربت ثم انتقل الى التود لتسريع المهمة ليس اطثر
هذه مشاركة سابقة في المنتدى علها تفيدك
http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...hl=create+table

تحياتي

رابط هذا التعليق

الله يجزيك الجنه يامووووودي

الحمد لله انا في دورة اوراكل والحمد لله انتهينا من sql وبادين الان في pl/sql
والحمد لله انا فاهم sql جيد ومتقنها نوعا ما.

معليش اخي مووودي انت اضفت شي جميل وحاجه جديده على في عالم اوراكل الا وهي التود . ياريت توضح لي بشكل مبسط ماهو التود .

اشكرك اخي موودي مره اخرى

ودمتم امنين ومطمئنين

رابط هذا التعليق

اهلا بك
برنامج التود هو احد التولز المهمة لكل مبرمج فهو يسرع عملية الانجاز ويقلل من كتابتك لاي كود كان
فهو يقوم باعطائك واجهة رسومية GUI تتيح لك بناء الجداول والمستخدمين وتبيان العلاقات .....الخ تقريبا مثل واجهة الاكسس

ولكن كما سبق ان اخبرتك لا انصح به المبتدأين لانه يجعلك كسولا بحيث انك لا تكتب كود
ولكن اذا اتقنت كتابة الكود بشكل جيد يمكنك الاستعانة به

والله المستعان

رابط هذا التعليق

اخي العزيز معظم قواعد البيانات تعتمد على الأكواد و الأوراكل واحدة من هة القواعد التي تعتمد على الأكواد في تنفيذ العمليات بها.

مثال توضيحي لك اخي العزيز من اجل أنشاء جدول

create table table_name(Field name   field type, Feild name   field type)

في هذة الصورة table_name هو اسم الجدول المطلوب، field name أسماء الحقول، field type نوع الحقل ولتوضيح ذلك تابع المثال التالي

Create table dept
Deptno   NUMBER(2),
Dname   VARCHAR2(14),
Loc		 VARCHAR2(13);

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية