الانتقال إلى المحتوى

بعض المشاكل التي يواجهها المبتدئين

the past

Recommended Posts

يا شباب سوف اطرح موضوع مهم وهو موضوع الاوراكل والمبتدئين

يا اخوان الملاحظ انه ندرس الاوراكل ونتعب ثم نأخذ الشهادات

وبعد ذلك تأتي المفاجأة الكبرى عندما تبدأ حياتك وتبحث عن وظيفة تتفاجأة بأن 99% من الشركات هذا اذا لقيت وظيفة اصلا في الاوراكل (لان كل شخص يبحث عن معارفه اولا ثم يحجز العمل لمعارفه لسنوات) تقول لك خبرة هل لديك خبرة

طيب يا اخوان اذا كل هذه الشركات تطلب خبرة فمن اين ناتي بها

والله انها اضحوكة يعني الذي عنده معارف تكون لدية خبرة والذي ليس عنده معارف ليس عنده خبرة

والان بعض الشركات طلعت بستايل جديد يسألوك (هل تعرف احد هنا في هذه الشركة )

ونحن نعرف انه اي شي في هذا الكون يأتي بالتدريب والممارسة ولكن اين الفرصة

والله تحزن العين لما تشاهد شباب معهم oca ocp وجالسين بدون عمل
يعني الشخص يا خذ الشهادات وكله طموح بأن يبدأ حياته بدأية طيبة ولكن ينصدم بالواقع المرير

والله يا شباب نريد حلا وانا واحد من هؤلاء الشباب

واي واحد في يده شي يمكن ان يفعله يفعله يا اخوان لن نعيش للابد وغدا سوف نكون في عالم اخر

بس مع هذا كله في الاول والاخير رزق من الله وكل شي مكتوب من عنده عز وجل

بس حبيت ان اطرح هذه المشكلة لكم وان ارى ردودكم على هذا الموضوع

وا اخيرا اقول لكل من يمر في مشكلة صدقني هذا امتحان من الله لانه يحبك ويريدك ان تلتجئ له لكي يراك منكسر
له ولا تنسى ان بعد الشدة رخاء ولا تنهزم ولا تياس لانك انت في الطريق الصحيح

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اولا :- بسم الله الرحمن الرحيم ( وفى السماء رزقكم وما توعدون) فموضوع الشغل والرزق ده بايد ربنا سبحانه وتعالى وموضوع المعارف ده ما هو الا سبب من اسباب الرزق يسوقها المولى عز وجل لهؤلاء الاشخاص ليكون سبب فى رزقهم ( وليس معنى هذا انى ادافع عن هذه الفئه ) ولكن اقصد ان يمكن دا يكون سبب من الاسباب ولازم نعرف ونفهم كويس حديث النبى صلى الله عليه وسلم ( واعلم ان الامه لو اجتمعت على ان ينفعوك بشى لن ينفعوك الا بشىء قد كتبه الله لك ولو ارادول ان يضروك بشىء لن يضروك الا بشىء قد كتبه الله عليك ) او كما قال عليه الصلاة والسلام يعنى لو فيه مليون معرفه وربنا سبحانه وتعالى مش لم يرد فكلها لا تغنى من الله شيئا فلابد ان نعتمد على الله سبحانه وتعالى ونطلب منه الرزق فهمو الرزاق ذو القوة واذا اراد شيئا انما يقول له كن فيكون .
ثانيا :- احنا ليه نحط ايدنا على خدنا ونقول الشركات عاوزه يا خبره يا معرفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
وليه احنا ما نعملش خبرتنا بتعبنا واجتهادنا؟
هو لازم الخبره تبقى بالعمل فى شركة برمجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن كل واحد مننا يشوف مشروع كويس ويبدا ببرمجته وان شاء الله سوف يحص على خبره كبيره جداااااااااااااا من خلال المشاكل التى سوف يواجها اثناء البرمجه وعند مواجهة هذه المشاكل والعجز عن حلها يمكن طرحها فى المنتدى للمناقشه وابداء الراى وهكذا نكون قد حصلنا على اكبر استفاده ولما تروح شركه ويقولا عندك خبره تقول ايوه بقلب جامد هيسالوك خبره فى ايه؟عملت ايه؟
ساعتها تطلع مشروعك وانت واثق من نفسك ويا ريت لو كان معاك اكتر من مشروع .
هذا ان كان من توفيق فمن الله وان كان من سهو او خطا او نسيان فمنى ومن الشيطان

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز OCP_mohammed ان معاك في كل كلمة كتبتها ولكن انا مستغرب من بعض الاعضاء والمشتركين في هذا المنتدى الرائع كل همهم بل همهم الاول هو اخذ OCA و OCP واذا لحظت معاي أخي OCP_mohammed اكبر نسبة ردود على على المشاركات هي المشاركات الخاصة بألامتحانات والكل يطلب نسخة عن الامتحانات التي قام الاعضاء بفحصها
والمناسبة انا قمت قبل اسبوعين بكتابة مشاركة وهي عبارة عن مشروع جماعي يقوم جميع مشتركي واعضاء المنتدى بالمشاركة فيه وبالاخص قليل الخبرة ولكن للأسف كان عدد القراء 574 وعدد الردود 26 ؟؟؟؟؟؟ لماذا...؟؟؟
لانهم لا يردو ان يتعبوا او يحاولوا وبالعكس تماما يردو كل شيئ على الجاهز بالرغم ان قد قلت وارجع اقولها اذا لم تخطأ لن تتعلم ابدا .
وسأحدثكم عن تجربة شخصية ((( أنا اعمل في مكتب برمجة نستخدم الاوركل وقبل فترة شهرين كنا بحاجة موظفين اوركل ووضعنا اعلان في الجريدة لطلب الموظفبن وهلت علينا الCV بأعداد كبيرة وعملنا مقابلات وكانت احدى هذه المقابلات مع مبرمج اوركل حاصل على OCP وخلال المقابلة حدثنا عن نفسه وانه يعرف يعمل ريبورت وفورم وانها لعبته وفي اليوم التالي للعمل طلبنا منه بعض التقارير ولكن للأسف لم يستطع عمل اي تقرير خلل اسبوع وانا بدءت بتعليمه بعمل التقارير وبعد انا تكلمنا في هذا الموضوع وكيف معاه الOCP ولا يستطيع عمل تقرير بسيط قال انه حفظ مجموعة من الاسئلة المكررة في الامتحانات وعلى هذا الاساس نجح في الامتحانات )))
صدقا يا اخوان انه لم يستطيع عمل تقرير جدا بسيط وفي كثير من الاوقات كان يقف حائر عند ابسط المشاكل
والمقابل انا لا اقلل من شهادات ال OCA و OCP بل بالعكس انا احترمها واحترم حامليها ولكن بشرط انا تكون عندى خبرة ولو خبرة بسيطة في مشروع قمت بعمله في البيت وبمساعدة اصدقاء .
أسف على الاطالة
أخوكم موسى
miash80
:rolleyes: :rolleyes: :angry:

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وما اوتيتم من العلم إلا قليلا
والله يا اخواني المشكلة كلها تكمن في ان الواحد يدرس الاوركل وهو كله طموح انه يشتغل بها بس المشكلة يا اخواني
ان كورس الاوركل الا احنا بندرسة ليس له علاقة إلا 10 % من الواقع في الاستخدام
وعلشان كدة يا اخواني كل واحد يدرس الاوركل يبقي عاوز يشتغل بيها
وده طبعا صعب جدا لانه بصراحة ما يعرفش أي شي
أنا واحد من الناس بعد ما درسة الاوركل وأقصد السيكول بي ال سيكول والديفيلوبر تن جي وجت ان علشان اشتغل بيهم لازم يكون عندي خبرة طبعا مافيش خبرة
وعلشان كدة يا اخوان انا قررت أني اعطي لنفسي الخبرة
والحمد الله بدأت أول مشروع لي باستخدام الاوركل وهو عبارة عن انشاء برنامج لشركة نقل عام بالامارات والحمد الله حققت فيه تقدم كبير وكل يوم بتعلم شئ جديد واغير في المشروع وأطور فيه
يعني يا خواني اللي عايز يشتغل بأوركل لازم يدور علي مشروع يبداء يطبق فيه اللي تعلمه ويبداء يبحث عن اشياء جديدة يتعلمها
لان الاوركل يا اخواني بحر كبير ومش معني اننا احنا خدنا الكورس يبقي احنا خلاص وصلنا إلي القمة لا يا اخواني الكورس ده مجرد البداية فقط يعني بيضعك علي بداية الطريق أما الشغل او اليزنس رول زي اوركل ما بتسميها ده شي تاني
واخيرا يا خواني استعينوا بالله عزوجل وكل واحد يدور علي مصدر جديد يتعمل منه ويحاول يطبق اي مشروع تطبيق عملي من أول التحليل إلي انشاء واجه التطبيق والتقارير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

الاخ / miash80
انا معاك وكلامك صحيح ونفس اللى انت قلته حصل معايا
انا عندى مشروع تحليل نظام مراقبة مخازن فى قسك تحليل النظم وهو والحمد لله مشروع رائع جدااااااااااااا وكان هدفى والله على ما اقول شهيد هو ان يستفيد اكبر عدد من اخوانى المبتدئين بهذا المشروع وياخذوا خبره عمليه تفيدهم فى تحليل النظم بعد ذلك وبخاصه موضوع مراقبة المخازن الذى طالما يطلب
ولكن للاسف الشديد بعد طرحى للموضوع تجاوزت الان الردود 2200 تقريبا مقابل 70 رد فقط!!!!!!!!!
وكنت قد وضت ال DFD الخاص بالمشروع فى المشاركه وعند تصفحى للمشروع اجد عدد القراءات تتزايد بصوره هائله وكذلك عدد مرات تحميا ال DFD دون اى ردود فمت بحذف الرسم من المشاركه لكى لا يكون الموضوع فريسه لضعاف النفوس والشخصيه الذين يريدون كل شىء على الجاهز دون ادنى تعب وهذا ليس بتعب
انا مش عاوز اضافات على المشروع من حد ( وان حصل دا هتقبله بصدر رحب ) كل ما اريده هو المشاركه الايجابيه والتعليقات على الموضوع وان اشعر بان عدد كبير من الناس متابعه للمشروع وتستفيد منه
وكان فيه اعضاء تطلب منى شرح جزئيه معينه وبعد ان اقوم بشرحها يختفى هذا العضو دون ان يبدى اى رد
ولكن انا الحمد لله تغاضيت عن كل ده والموضوع مستمر مع عضو فاضل واحد وكفايه عليا اشعر ان اخ فاضل واحد ممكن يستفيد من مشروعى
انا هدفى من سردى لهذه القصه ان معظم الاعضاء زى انت ما قلت كل اللى يهمهم الامتحانات والشهادات والشغل
طب انت عملت ايه علشان تستاهل ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل انت فعلا جدير بالشغل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل انت فعلا بتحب اوراكل او البرمجه عموما وتقدر تبقى مبرمج ناجح؟
فعلا حاجه غريبه

رابط هذا التعليق

أن عايز يا جماعة أمتحن oca,ocp بس للاسف معنديش نسخ من أمتحانات test king,
ياريت يا جماعة لو حد عند نسخة من أمتحانات test king يقوم بارسالة
this my email
[email protected]

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية