الانتقال إلى المحتوى

كيف يمكن عمل ملف executable؟

Sophie

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
أرجو مساعدتي في هذه المشكله و هي أنني قد أنهيت المشروع بالكامل و لا أعرف كيف سأسلمه، أحتاج الى عمل ملف واحد فيه ال DataBase و ال Forms و ل Reports فهل هنالك طريقه لعمل ملف executable واحد للمشروع أم لا ؟ و لكم جزيل الشكر؟؟؟

رابط هذا التعليق

اولا: مبروك انهاء المشروع

ثانيا: ليش ملف executable ما اعتقد له ضرورة (وشغلته مشروع ثاني) :)

ثالثا :هل الجامعة اللي تدرس فيها ( ما ادري انت ذكر ام انثى :D الاسم صوفي صح؟ :angry: )

فيها قواعد بيانات اوراكل اذا كان فيها فعليك بالتالي :-

احفظ كل كودات بناء الجدوال في ملف تكست واعملها رن على الداتا حقت الجامعة

اما اذا ما كان فيها اوراكل ، الله يعينك تركب الاوراكل على واحد من الاجهزة اللي عندهم

وافضل لك تركب الداتا بيس اكسبرس الجديدة علشان تكون خفيفة وسهلة

بالنسبة للفورمات والريبورتات انسخها مع الملف السابق على سي دي وشغلها على الداتا بيس

بعد ما تركب برنامج الدفلوبر واشتغل يا عزيزي وانت مرتاح :)

ارجو ان الفكرة وصلت

تحياتي

ابو عمر

رابط هذا التعليق

مرحبأً اخ صبحي للاسف الشديد لا يتوفر الرد على هذا السؤال لدي و هذا السؤال نفس سؤالي و الذي ارغب بمعرفة الرد عليه و ان شاء الله اول ما القى حل له حارسله لك على طول...
احلام صدقه..
مبرمجة كمبيوتر..
صنعاء_اليمن,,,

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أشكر جميع من رد على السؤال و جزاكم الله خيرا و لكن كما ذكرت الأخت أحلام فأنا أحتاج أن أقوم بإعداد ملف setup للمشروع ككل و هذا متوفر في ال Visual Studio.NET في قائمة Deployment و لكنني لما أستطع ان أجد لها مثيلا في الأوراكل..
و لكم جزيل الشكر و التقدير

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
لحا هذه المشكلة فى الأوراكل يفضل الحل الذى قمت انا به وانا اسلم مشروعى
وهو عمل فورمة رئيسية للبرنامج تحتوى على قائمة مناسبة (menu) تحتوى على وصلات لكل الفورم وريبورتات الموجوده بالمشروع بشكل مناسب
(****ملحوظة)
لو كنت بتستخدم ديفولوبر 6 ينصح تنصيبه الأول ووضع الفورم على الجهاز الجديد فى نفس المسار القديم حتى تتمكن القائمة على فتحهم والتعامل معهم
***لو بتستخدم ديفولوبر 9 ينصح أيضا بالحفظ فى نفس المكان ولمن أخذ العنوان من صفحة الويب وتسييفه وكتابتعا فى صفحة وب اثناء الرن
لو الكلام مش واضح ارجو مراسلتى

رابط هذا التعليق

ممكن تعمل فورم رئيسية وفيها ازرار كل زريعمل CALL لكل فورم فرعية بعد كذا في طريقة تعمل للفورم الرئيسية اختصار على سطح المكتب وتشتغل الفورم منه وبقية البرنامج وشكلها حيكون زي الـEXCUTABLE FILE لو عاوز معلومات زيادة [email protected]

رابط هذا التعليق

ملاحظة واستكمالا لما سبق مافيش داعي تحفظ كود الجداول اعمل عملية EXPORT للجداول والداتا اسهل لان في عملية ال EXPORT ممكن ينسخ لك الداتا الموجودة في الجداول مع التفاصيل اللي هية PRIMARY KEY ,FORN KEY وشكرا .

رابط هذا التعليق

شكرا لكم جميعا على الردود و اعذروني على السؤال التالي و لكن صدقا انا مبتدئه بالأوراكل و لا أدري للآن ماهو الحل!!
الأخ فوفو العنيد ذكرت شيء عن export و يبدو بأن هذا هو الذي أبحث عنه!!
فأنا قمت بعمل فورم رئيسيه تفتح فورمز فرعيه و هكذا و لكن المشروع عبارة عن Help Desk System لارسال طلبات ال maintenance لقسم الصيانه في الجامعه وسؤالهم عن المشاكل التي تواجههم ... إلخ و يجب أن يحمل على كل جهاز في ال LAN و هذه هي المشكله عندي كيف سأحمل الفورمز على كل جهاز و أجعلها تتصل بال database التي ستكون على ال server!!
مع الشكر لجميع من شاركوا في الرد

تم تعديل بواسطة Sophie
رابط هذا التعليق

يا اخي ما في اشي اسمه executebal
و export بتعمل عملية نقل للقاعدة البيانات او للمستخدم كامل او حتى جزء من قاعدة البيانات
حتى يكون عند ملف تنفيذي بتستخدم الملفات الي امتدادها fmx
يعني انت بس تعمل فورم بكون امتداده fmb لكن بس تعمل له compile يصبح هناك ملف بنفس اسم الفورم لكن امتداده fmx وهذا يمتل exe file في باقي البرامج والهدف من exe هو عدم قدرة المستخدم من العبث ب sourc code
اما بالنسبه لشبكة فبتنزل اوركل داتابيز على السيرفر وبتضع فيها قاعدة البيانات تبعتك وبتنزل الفورم على باقي الاجهزة التي سوف يعمل عليها البرنامج وبتضع عليها FMX file
ارجوا ان تكون الصورة وضحت لك يا اخي
وبارك الله في الجميع

رابط هذا التعليق

في طريقة يا جماعة يتعمل بيها Oracle package لكنها طويلة جدا و معقدة و عايزة واخحد يكون فاهم DBA كويس جداا... شفتها لكن مقدرتش افهمها لانها طويلة و معقدة .... طيب و الحل ؟؟؟؟ ... الحل استخدام برنامج Oracle packager , و انا شايف ان ده حل كويس جدا

و شكرا لكم....

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية