الانتقال إلى المحتوى

ارجو المساعدة في اكمال الجمله

eng.alkalbe

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكر اعضاء المندى والمشرفين على المجهودات الجباره انا متابع للمنتدى واحد التلامذه فيه ولاكن فقط بالقرائه وهذي اول مشاركه لي وللاسف كانت بسؤال ولعل هذا السؤال يستفيد منه غيري
انا عندي جدول للمهندسين كل مهندس عنده طلب صيانه يضاف في جدوله ابغى اكتب كود يضيف طلب الصيانه دايركت للمهندس
طبعا حللته بالطريقه التاليه انه (1)- في البدايه يشوف من الي عنده اقل عدد ويضيفله الطلب الجديد الى هنا تمام
بس لم يكتمل الكود لانه (2) في حالات كثير يكونو متساوين بالعدد فابغاه في حالة تساوي مهندسين ياخذ احدهما عشوائي او السجل الاول بالاستعلام
هذا الكود الي كتبته وهو شغال ياليت اصحاب الخبره يضفون عليه التعديل الثاني بحيث في حالت تساوي الاكاونت يختار واحد فقط

select eng_id into  :eng_id   from repair group by eng_id having count(eng_id)=(select min(count(eng_id) ) from  repair group by eng_id );

تحياتي اخوكم محمد الكلبي

رابط هذا التعليق

يديك الف عافيه انا فهمت بس ماعرفت اضيفها على الكود ممكن اذا ماعليك امر تضيفها على الكود لاني مبتدي وكل الي اكتبه من المواقع

تحياتي

رابط هذا التعليق

عفوا يا صديقي هذا حل شوف هل بيناسب طلبك وطبعا انا عملته على بيانات المستخدم scott

select deptno,rownum  
from (select deptno 
from scott.emp 
group by deptno
having count(deptno)=(select min(count(empno) ) 
                     from scott.emp group by deptno ))   
where rownum=1 ; 

رابط هذا التعليق

اولا اشكر اعضاء المندى والمشرفين على المجهودات الجباره انا متابع للمنتدى واحد التلامذه فيه ولاكن فقط بالقرائه وهذي اول مشاركه لي وللاسف كانت بسؤال ولعل هذا السؤال يستفيد منه غيري
انا عندي جدول للمهندسين كل مهندس عنده طلب صيانه يضاف في جدوله ابغى اكتب كود يضيف طلب الصيانه دايركت للمهندس
طبعا حللته بالطريقه التاليه انه (1)- في البدايه يشوف من الي عنده اقل عدد ويضيفله الطلب الجديد الى هنا تمام
بس لم يكتمل الكود لانه (2) في حالات كثير يكونو متساوين بالعدد فابغاه في حالة تساوي مهندسين ياخذ احدهما عشوائي او السجل الاول بالاستعلام
هذا الكود الي كتبته وهو شغال ياليت اصحاب الخبره يضفون عليه التعديل الثاني بحيث في حالت تساوي الاكاونت يختار واحد فقط

حتظبط معاك ان شاء الله

تم تعديل بواسطة AFM.DBA
رابط هذا التعليق

select eng_id into  :eng_id   from repair  WHERE  ROWNUM=1 group by eng_id having count(eng_id)=(select min(count(eng_id) ) from  repair group by eng_id )ORDER BY ENG_ID ;

تحياتي اخوكم محمد الكلبي

رابط هذا التعليق

يديكم الف عافيه انا قطع النت عندي في المدينه في حينا سامحوني لتاخري عن الرد

صديقي الحمادي الكود شغال ميه بالميه بس المشكله ولب الموضوع ان اخلي يحط رقم المهندس eng_id في eng_id: زي ماسويته
بالبدايه select eng_id into :eng_id حو الان يختار بس واحد بس مايحطه في الا ايتم يديك العافيه على مجهوداتك وان شاء الله في ميزان حسناتك

اخوك محمد الكلبي

رابط هذا التعليق

صديقي AFM.DBA تحياتي الجميله الكود الي كتبته لمى شفته فرحت جدا لانه زي ما ابغى بس الغريب مايطلع نتيجه يطلع no rows selected

فما ادري اش المشكله

تحياتي لك
اخوك محمد الكلبي

ملاحظه :
يكفيني بس محاولتكم معي انتم رائعون

رابط هذا التعليق

شكرا ياجماعة حليت الموضوع باخذي جملة الحمادي وحذف الراونم منن السليكت شكرا وكان الكود بالشكل التالي

select eng_id INTO :ENG_ID
from (select eng_id
from repair
group by eng_id
having count(eng_id)=(select min(count(eng_id) )
				  from repair group by eng_id ))  
where rownum=1 ;

يديكم الف عافيه

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معذرة لردي على هذا الإستفسار بعد سنه تقريبا من تاريخه فلم أراه إلا اليوم
و أعرف أنه ليس في موعده المناسب و لكني سأعرض فكرتي للصالح العام لكل المشاركين
تفضل صاحب الإستفسار بالقول
انا عندي جدول للمهندسين كل مهندس عنده طلب صيانه يضاف في جدوله
و هذا في الأساس غير مناسب فلابد أن يكون هناك جدول للمهندسين و آخر لطلبات الصيانه المكلفين بها
جدول المهندسين لكل مهندس سطر واحد به و ليكن أسمه مثلا ENG
و جدول طلبات الصيانه لكل مهندس سطر أو أكثر به و الذي سمي في مثالنا repair
و بذلك تكون الجملة كما يلي

select eng_id into :eng_id
from ENG
where rowid = (
select min(rowid)
from ENG
where eng_id in(
select eng_id  
from repair
group by eng_id
having count(eng_id)=(
select min(count(eng_id) )
from  repair
group by eng_id )));

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية