الانتقال إلى المحتوى

كيف ابدأ تطبيقيا في اوراكل؟

BYQ

Recommended Posts

السلام عليكم,

ياشباب، كيف ابدأ فعليا ببرنامج الاوراكل؟ على سبيل المثال في برنامج فجوال بيسك تفح البرنامج وتفتح فورم جديد وتضع الكوادت ...الخ
ولكن في برنامج اوراكل من اين ابدأ عملياً؟

مع العلم اني قرأت الكثير من المواضيع والكتب ولكنني لا أعلم حتى الآن من اين ابدأ!

مع الشكر الجزيل,

تم تعديل بواسطة BYQ
رابط هذا التعليق

اخي الكريم اذا كنت قرأت عن اوراكل وفهمت sql and pl/sql and forms and reports
ولكن لم تطبق شيئا فعليك التفكير في مشروع بسيط متوسط وتبدأ به عندئذ ستفهم اوراكل
يعني مثال نظام موارد بشرية تفكر اولا في تحليل النظام ومن بعدها تصميم قاعدة البيانات ومن ثم ادخال بيانات على قاعدة البيانات
ومن ثم عمل الشاشات والتقارير اللازمة عندئذ انا اضمن لك بداية قوية في اوراكل وخبرة ترضيك
بالتوفيق

رابط هذا التعليق

على سبيل المثال في برنامج فجوال بيسك تفح البرنامج وتفتح فورم جديد وتضع الكوادت ...الخ

ولكن في برنامج اوراكل من اين ابدأ عملياً؟ في اي برنامج يتم من خلاله كتابة الاكواد؟
يعني المفروض تجيب على سؤال ب:
نفتح برنامج SQL Developer ونروح على قائمة ... الخ

عملياً اخي

رابط هذا التعليق

اخي الكريم اذا كنت قرأت عن اوراكل وفهمت sql and pl/sql and forms and reports
ولكن لم تطبق شيئا فعليك التفكير في مشروع بسيط متوسط وتبدأ به عندئذ ستفهم اوراكل

صحيح كلامك 100% و اسمح لي اضيف ان كل بداية صعبة ما في شك للمبتدئ بالذات ، وبالنسبة لي شخصيا كانت بدايتي صعبة انا درست بالجامعة تخصص نظم معلومات ادارية و تخرجت و كانت خلفيتي البرمجية لا بأس بها و لكن ما كان عندي مشروع تخرج حسب الخطة والتحقت بدورة اوراكل (على فكرة اخوي شكلك ما اخذت دورة باوراكل انا بنصحك تاخذ دورة oracle developer بقوة) و تخرجت بعلم لابأس به كبداية ، و ما عملت اي مشروع ، يمكن اني تعودت على هذه السياسة قراءة وعلم بدون تطبيق .. وهذا كان خطأ وكل تعبي كان عالفاضي ما تعلمت الاوراكل ولا تصميم البرامج بالشكل الصحيح الا لما بدأت اطبق ! يمكن تقول طيب كيف اطبق ، في البداية لما تعرف كيف تحليل المشروع (يعني كيف حيكون الشكل النهائي للبرنامج ، وكيف تفاصيل البرنامج اسماء الجداول - الحقول - نوعية الحقول - العلاقات بين الجداول - كيف شكل المنيو - كم عدد الشاشات اللي ممكن تحتاجها - الشاشة الواحدة ايش الحقول اللي حتكون موجودة فيها - و اذا في كم من تقرير كيف شكل كل تقرير و ايش الاعمدة اللي بتحتاجها ومن هالحكي ، وايش العمليات اللي حيعملها البرنامج) ، اللي بدي اوصل لك اياه مو لازم تكون فكرة المشروع ضخمة و التحليل مليان تفاصيل كبداية البساطة مطلوبه و فكرة البرنامج مهم تكون حاضرة عندك و واضحة بالنسبة لك ، ابدأ كبداية بالتمعن في تحليل المشروع وضعه امامك ثم ابدأ بتصميم الجداول على الـداتا بيز و انتقل للفورم ديفلوبر وصمم المنيو و الشاشات حسب خلفيتك واللي تعلمته ، بعدين روح صمم تقاريرك على الريبورت ديفلوبر و لما تنتهي جمع اجزاء برنامجك في مكان واحد و حاول شغله و جربه وادخل سجلاتك و احتفل باول انجازاتك ، وشوي شوي بتلاقي نفسك متمكن من اللي تعلمته و انتقل لمراحل متقدمة تعلم تشتغل على تولز جديدة بس لا تستعجل على حالك كل شي بوقته حلو و الله ييسر امورك

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية