الانتقال إلى المحتوى

ما هي مشاكل قواعد البيانات

عمرفلسطين

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان تكونو بخير وفي خير دوما

لدى سؤال اخواتي واتمنى منكم الاجابة

الان لقواعد البيانات مشاكل كثيرة .. بغض النظر عن البرامج المستخدمة والادوات المستخدمة في ادارتها

هناك مشاكل لقواعد البيانات بشكل عام

مثل مشكلة الاداء والحماية

اريد أكثر مشكلة سائدة في عالم قواعد البيانات والاقي الها نتائج وحلول

هذا سؤالي واتمنى منكم الاجابة

وبارك الله فيكم ورضى عنكم

رابط هذا التعليق

أكبر مشكله هى تحديث قواعد البيانات حيث ان كل عام نسخه جديدة وذللك لان الشركات العالميه محتكرة البرامج الخاصه بقواعد البيانات مما يجعلوها تجارة كل سنه يغيرو شويه بدون ادنى استفادة جديدة
ولكن للمكاسب الماديه هل سمعت ان هناك شركه اوركل صينى مثلا
السوق مقسم البرمجيات شركات امريكيه
الصيانه شركات صينه
والان اوركل عملت اغلب البرامج من حسابات وشئون موظفين وطبى و...... عندها حتى ان المبرمج سوف يصبح مستخدم للبرامج وبالتالى سوف ينقرض فى المستقبل

المشكله التانيه لا احد يعرف كيف صمم برنامج الاوركل من الداخل وكيفية تصميمه ولا اى شئ من هذا القبيل وبالتالى يزيد تحكم الشركات العالميه فى السوق

رابط هذا التعليق

انا بايد الاخ egle2020 تماما في كل كلمه قالها و اضيف انه حتى مدير قواعد البيانات سوف يصبح عمله مثل العمل مدير الموقع الكتروني لان كل الاوامر حولت الى كبسات و wizards على برنامج ال enterprise manager تماما مثلما يحدث الان في اوراكل 11.2 اتي صدرت حديثا حتى انه يمكنك ان تشبك قواعد البيانات بموقع اوراكل فيقوموا بتحديثات قواعد البيانات دون حتى الحاجه الى طفي قواعد البيانات او حتى فصل المستخدمين معنا الكلام سوف ياتي يوم كل اعتمادك على اوراكل حتى انك لن تحتاج لاحد ليدير لك قواعد البيانات غير موقع اوراكل

تحياتي اخوي العزيز

رابط هذا التعليق

اخواني بارك الله فيكم

افهم اخى egle2020

ان المشكلة هي تحديث قواعد البيانات ؟؟

محور سؤالي كتالي:

احتاج تقرير عن احد مشكلات قواعد البيانات

انا لم اقصد قواعد بيانات اوراكل

انا اقصد مفهوم قواعد البيانات

لم احدد اوراكل او اكسس او غيرها

.. اذن باختصار .. احد مشاكل قواعد البيانات (بمفهومها العام) هي تحديث قواعد البيانات ؟؟

الرجاء الرد على سؤالي واكون شاكر الك اخى في الله egle2020

انتظر الرد

رابط هذا التعليق

مشكلة تحديث قواعد البيانات وتتم بانزال برامج من على النت تسمى باتشات وتجعل قاعدة البانات على النت وتحت تصرف بعض شركات البرمجيات ممايعرض البيانات ان تستغل من قبل شركات البرمجه العالميه وتبقى تحت تصرفها حيث ان اغلب المبرمجين لايعلمون كيفيه تصميم برامج قواعد البيانات ولايعلمون مابداخل باتش التحديث لانها تكون فى الغالب من اسرار شركات البرمجه العالميه

رابط هذا التعليق

اخوي عمر فلسطين مشاكل قواعد البيانات اوراكل العامه لا تعد ولا تحصا ولاكن كما قال الاخ egle2020 التحديث هوا اهمها ولاكن بما انك مصر نزل ملف ال pdf التالي رح تلاقي فيه كل oracle error messages

click here to download the file

تحياتي اخوي

رابط هذا التعليق

اخوي book life

وباقي الاخوة اتمنى منكم الرد على استفساري

اخي book قمت بتنزيل الملف اكثر من مرة ومن اكثر من كمبيوتر

بيصل التحميل الى 40 في المئة ومن ثم يقف التحميل

book انا هنا بصدد مفهوم قواعد البيانات

ليس اوراكل .. انا لم احدد نوع قواعد البيانات .. (اتكلم يا اخوي انا هنا عن مفهوم)

الان قد فهمت ان هناك مشاكل في التحديث وفي الاحتكار

لكن اخي لم اجد ما أكتبه عن ذلك للتقرير .. كيف ممكن تساعدوني

اتمنى منكم المساعدة

امانة في اعناقكم مساعدتي وبارك الله فيكم ولكم

رابط هذا التعليق

اخوي العزيز النك شغال و جربته هسه
اخوي العزيز انتا الكلام الي فهمته منك بيدل انه انتا ما بتدور على الاوراكل errors انا الي فهمته انك بس بدك تعرف شو المشاكل العامه لقواعد البيانات الي تمكنك من كتابة تقرير عنها
صدقا اذا كان الامر كذالك لا استطيع ان اساعدك لانه في هذه الحاله تحتاج انسان متفرغ ليكتب لك هذا التقرير بحكم انك لا تعلم شيئ عن المشاكل في علم قواعد البيانات
ولاكن ممكن ان تكتب عن مشكلت قواعد البيانات القديمه و كيف انه من الصعب تحديثها لانواع جديده كقواعد البيانات كوبول التي لو اردنا ان نحولها لاوراكل فانه نحتاج لكثير من العمل
او يمكن ان تكتب عن الصعوبات التي تواجها الشركات و البنوك في الربط بين اكثر من نوع من قواعد البيانت

تحياتي اخوي العزيز

رابط هذا التعليق

الله ينصر دينك اخوي book

انا هنا لا اتكلم هنا اوراكل فقط .. هاذ اللي انا بقصدو .. انا اتكلم عن قواعد البيانات بشكل عام

انا لا احتاج الى شخص متفرغ ولكن ازا كان ممكن تحكيلي في تلات سطور ما هي مشاكل القواعد البيانات القديمة

وبسطرين ما هي الصعوبات مع ربط الشركات مع البنوك

والله بكون شاكر لك كتير

واحتاج منك الى ان تنصحني

لو كتبت تقرير عن database security ?

ألا يعتبر مشكلة أخي؟

اتمنى منك اخي في الله الرد

رابط هذا التعليق

اخوي العزيز هي بحث بيقارن بين ال security في قواعد البيانت oracle و قواعد البيانات microsoft

click here to download the file

ارجو ان يفيدك البحث و اذا لم يكن كافي ابعث لي رساله على الخاص و سوف ابحث لك عن بحوث اخرا

تحياتي اخي العزيز

تم تعديل بواسطة the_lifebook
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقوم بتصميم بعض البرامج البسيطة ولكن عندما قمت بتصميم برنامج واستخدمت فيه قاعدة بيانات يعمل البرنامج جيدا وانا فى بيئة برنامج الفجوال وعندما اقوم بنقل برنامجى من الجهاز الذى يحتوى على بيئة الفجوال الى جهاز اخر ليستفيد منه الغير تحدث مشاكل فى البرنامج ويخبرن فيما معناه انه يوجد مشكلة فى قراءة قاعدة البيانات ثم يغلق البرنامج مما اصابنى بالاحباط حتى تعرفت على المنتدى ولدى امل ان اجد الحل لديكم ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية