الانتقال إلى المحتوى

بالله عليكم اللى عنده معلومات اكيده يفدنى

abdelgawad

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت عايز اعرف مدى اهمية برنامج اوركل بالنسبالى فى حالة لو انى بتقدم لوظيفه سواء فى مصر او خارج مصر
انا فى رابعه كلية تجاره جامعة القاهره وقلقان جدا لانى سمعت كلام عن الاوركل من ناس انه لو انته عايز تشتغل بجد فى الخليج وبمرتب عالى احترف الاوركل ياترى الكلام ده صح ارجو الاهتمام

رابط هذا التعليق

اخوي الفاضل : عبدالجواد ، الله يعطيك العافية و انشالله تتخرج على خير ، حبيت أرد عليك واستأذن أهل الخبرة الواسعة بالمجال مع كل الاحترام و التقدير ولكن انت لازم يكون عندك الحد الادنى عن ماهي اوراكل و واضح من طريقة عرضك للموضوع انه المفهوم غير واضح عندك بشكل عام ، فانا حاب أدلي بدلوي والله ييسر أمورك

اوراكل هي شركة من الشركات الموجودة بالسوق تميزت بمنتجاتها في قواعد البيانات ، و تقديم حلول و أنظمة متنوعة للشركات على مختلف نشاطاتها ، و قدمت أدوات أخرى للمبرمجين تساعدهم على تصميم برامجهم و انظمتهم من الصفر الى مرحلة تطبيقه بالشكل النهائي ... وغير ذلك من الخدمات بعضها مجاني و أخرى مدفوعة الثمن ، وعليه ما قيل لك من الناس
انه لو انته عايز تشتغل بجد فى الخليج وبمرتب عالى احترف الاوركل

هذا كلام بشكل عام و غير واضح
لازم تعرف ان " أوراكل " بحر وخيراته كثيره واي واحد ممكن يستفيد من عالم اوراكل في جدة و الا في غيرها كل شخص على حسب حاجته ، منهم من بياخذ مجال البرامج الجاهزة من اوراكل و بيتعلم عليها كمستخدم و يبني عنده خبره في هذا المجال ، و منهم من يميل الى تصميم برامج وانظمة و يعمل في شركات البرمجيات ، و منهم من يعمل كمحلل لهذه الانظمة والبرامج بواقع خلفيته في مجال التحليل و امتلاكه المعلومات المناسبة في مجال تخصصه (المحاسبة ، البزنس ، البنوك ، المستشفيات ، الوزارات ، المخازن ، المصانع ، المدارس والجامعات .. الخ) و بالاسلوب العلمي او الصحيح ، ومنهم من يعمل مع اوراكل او مع شركات البرمجيات في مجال التسويق والمبيعات فتجده يمتلك خلفية في التسويق يصاحبها معرفة بالبرامج و الانظمة و حاجات الزبائن من افراد و مؤسسات و شركات ... الخ ، ومنهم من يعمل في نطاق الدعم الفني للمستخدمي هذه البرامج بالتدريب و الاجابة على استفسارت المستخدمين ، و منهم من يميل الى تدريس قواعد البيانات وكيفية استخدام ادوات اوراكل في الجامعات و المعاهد واعطاء دورات في هذا المجال ، ومنهم من يعمل ماسبق بشكل فردي لحسابه الخاص و... الخ
وبناءا على ماسبق اخوي عبد الجواد بقول انه انت اللي بتحدد ايش المسار و الطريق المناسب اللي ممكن تسلكه للوصول للفائده المرجوة من ذلك
والله يوفقك و انشالله تتخرج ياسيدي و يكون لك مستقبل مشرف وتنفع نفسك والاسلام والمسلمين ;) يارب اني توفقت في توصيل اللي عندي و ياريت الشباب اللي عنده زيادة مايبخل على اخونا عبد الجواد .. وبمناسبة رمضان كل عام وانتم بخير

تم تعديل بواسطة orefai
رابط هذا التعليق

اخى الفاضل
لا استطيع ان اقول اكثر مما قيل من اخى الذى سبقنى فى الحديث ولكن ساعطيك بعض التلميحات التى قد تفيدك والله المستعان

بما انك فى تجارة ولا اعلم ولكنى ساجزم انك ليس لديك الدرايه الكافيه عن البرمجيات بشكل عام بما انك بعيد عن المجال
ولكن كونك فى تجارة فانا سارشح لك بما انك تريد الاوراكل كمجال تخصص ان تتخصص فى دراستك ايضا والاوراكل سويا
وهو بدراستك للاوراكل فايننشال Oracle Financial
وهو احدى موديولات الاوراكل اى بيزنس Oracle E-business
وفيه يتم دراسه كل متم دراسته فى كليتك من - حسبات اصول وخصوم - ميزانيات يوميه - قيود - ميزانيه عموميه - دفتر استاذ - الاهلاكات
وانا اعلم كل العلم انك درست كل ما سبق ولكن مع الاوراكل المجال مختلف وشيق وان كنت تكره هذه الاشياء فبعد دراستك للاوراكل ستحبها لدرجه جيده جدا
وهذا راى كثير مما سبقوك
هذا فى راى انسب تخصص لك بما انه يتماشى مع تخصصك الدراسى اما ان كانت لديك رغبه فى دراسه مجال اخر فاعتقد عليك البحث والقراءة كثيرا عن مالات اوراكل كما قال
اخى الفاضل فى المشاركه السابقه

اتمنى ان تستخير الله عز وجل قبل اى شى وان تتوكل عليه والرزق لا يعلمه الا الله
وبالتوفيق ان شاء الله

.

تم تعديل بواسطة mdsalah
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت عايز اعرف مدى اهمية برنامج اوركل بالنسبالى فى حالة لو انى بتقدم لوظيفه سواء فى مصر او خارج مصر
انا فى رابعه كلية تجاره جامعة القاهره وقلقان جدا لانى سمعت كلام عن الاوركل من ناس انه لو انته عايز تشتغل بجد فى الخليج وبمرتب عالى احترف الاوركل ياترى الكلام ده صح ارجو الاهتمام

كلام صحيح اخي..
تعتبر رواتب مبرمجين الاوراكل في الخليج من اهلى الرواتب نوعا ما مقارنه مع مبرمجين الدوت نت وهذه اللغات..
ويوجد عادة سئية بالشركات انها لا تحدد الراتب بناءا على الخبرة فقط وانما يدخل موضوع الجنسية بالموضوع ...
اتمنالك التوفيق...
رابط هذا التعليق

وفوق كل ده وقبله الرزق والتوفيق ياما ناس عباقره اوراكل مش لاقيه شغل وناس مستواها عادي ماسكه احسن مناصب
(ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء )

رابط هذا التعليق

اخواني لا بد للانسان ان يجتهد لنفسه ويطور ذاته وياخذ بالاسباب وليس له ان يتدخل في ارزاق العباد فهذا من الله لا تحدد خبرة او جنسية وانما تحدده امور اخرى تخفى علينا بعض الشيء
شكرا لكم ومشاركتكم الجميلة

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية