الانتقال إلى المحتوى

ضحية لنفسى أم للأوراكل

rh_kamel

Recommended Posts

أنا رأفت حسنى كامل من مصر
فى سنة 1999 تخرجت من كلية التجارة وكل تفكيرى كان منصب على الكمبيوتر ولغات البرمجة . تعلمت بعض لغات البرمجة ذى الفيجوال بيسك والسى ودخلت شوية فى تصميم المواقع . المهم ماطولش عليكم (قولولى ولا يهمك طول)ذهبت إلى العاصمة القاهرة وقلت ياواد يا رأفت أنت لازم تاخد شهادة محترمة فى الكمبيوتر (يعنى كورس)علشان تتفتح ليك أبواب الشغل والفلوس تجرى فى أيدك المهم أتعرفت على بعض الأخوة الزملاء الذين كانوا فى نفس المود بتاعى (يعنى ليهم نفس التفكير ونفس الطموح) ودول كانوا خريجى كليات هندسة وحاسب آلى ومن القاهرة يعنى أنا بالنسبه ليهم واحد جاى من جنوب مصر (الصعيد) ومجيش جنبهم حاجة المهم عرفت منهم أيه هو الأوراكل ويا سلام على مرتبات اللى شغالين فيه وقالولى أنك لو تعلمت الأوراكل الشركات سوف تتهافت عليك ويطلوبوك للعمل لديهم بمرتبات خيالية . سألت طيب والأوراكل ده بيدرس فين علشان أروح أخدوا قالولى بص يا عم رأفت دورات الأوراكل غالية جداً بس أحنا هانروح مكان رخيص شوية (نقابة التطبيقين بالعاباسية) فى القاهرة ورحت معاهم ودرست الأوراكل 7 والديفيلوبر2000 وكانت الرسوم حوالى 3000 جنية (وربنا وحده هو اللى يعلم أنا دبرت هذا المبلغ إذاى) والكتب كانت تعبانة . المهم أنا بقى قلت خلاص كدة والله يا واد يا رأفت وهاتنفتح قدامك طاقة القدر وعروض الشغل هاتنزل ترخ عليا ومش هاعرف آلاحق عليها ( طبعاَ أكيد بتقولوا ده أنت كنت ساذج سذاجة ملاهاش حد) المهم عملت سى فى ورحت لشركات كتير بس كانت المفاجئة أن اللى عايز يشتغل فى الأوراكل يكون واخد الكورسات فى أوراكل إجيبت مش فى نقابة التطبيقين اللى محدش رضى يعترف بها . طيب والحل آيه يعنى 3000 جنية راحو عليا ولا أية . روحت سألت طيب فين أوراكل إجيبت دى قالولى دى فى روكسى فى مبنى سيدار .ماشى روحت هذا المبنى ودخلته طبعاً أتوهمت من الأستايل والموظفين والموظفات طبعاً . دخلت على الموظفة بتاعة الأستقبال وسألتها أنا بسأل عن كورسات الأوراكل وأسعارها هنا ليقتها بتبصلى من فوق لتحت وشكلى كدة والله أعلم أنها مستنطفتنيش يعنى شكلى معجبهاش وردت عليا ببرود وقالتلى أنت عارف كورسات الأوراكل بكام رديت وقلت ما أنا هنا علشان بسأل هذا السؤال . المهم راحت واخده شوية ورق من المكتب وأعطيتهم لى وأخذتهم ونزلت المهم حسبت الحسبة علشان كانت الأسعار بالدولار فلقيت كورس الأوراكل هايكلف 10000 جنية مصرى والكلام ده كان فى سنه 2001 .
يعنى الحكاية اللى فاتت دى كانت بالظبت من 2000/2001 .
إلى هنا وصلت لمرحلة من اليأس ولكننى كنت مثل الشخص الذى يقامر فقد خسرت 3000 جنية الأولى وعشان أعوضهم لازم أدفع 10000 جنية يمكن البليه تلعب معايا وأحقق كل أحلامى .
طيب مفيش قدامى غير الورث بتاعى اللى ورثته من المرحوم والدى وكان عبارة عن مبلغ 12000 جنية فأخذت القرار بمفردى وهو أن أتابع وراء الأوراكل . فأخذت الكورسات فى بارتنر أسمة
ليج تكنولوجى فى مدينة نصر بالقاهرة وكان الكورس عبارة عن خمس مستويات oracle 8i
* Introduction to SQL & PL/SQL
* Program Unites
* Forms I
* Forms II
* Reports
المهم دفعت الفلوس وأخذت الكورسات وأمتحنت أول أمتحان فى شهادة OCP ونجحت يعنى كدة باقى لى 3 أمتحانات والفلوس خلصت منى المهم أخذت فترة من الوقت أبحث عن عمل بالأوراكل بالشهادات الجديدة التى صرفت عليها كل ما أملك فى دنياى دون جدوى ولم أحصل على فرصة عمل وبدأ الحال يتدهور بى فرجعت إلى بلدتى فى الصعيد وعشت فى يأس بالغ حتى تم تعينى فى وظيفة حكومية (موظف) براتب لا يكفى حتى أقل الأحتياجات وأندمجت فى الحياة وتزوجت والآن لدى طفله أحمد الله عليها ولم يبقى لى من الأوراكل إلاا الشهادات وكتب أوراكل ينفرستى وبعض الكتب الأخرى التى أقرأها بأستمرار وهذا المنتدى العظيم الذى يعتبر صديقى الوحيد الذى يعرف الأوراكل فى بلدتى التى تبعد عن العاصمة بحوالى 600 كيلو متر . ولم يتبقى لى أيضا إلا أحلامى وطموحاتي التى تبددت وأصبحت سراب . فأنا الأن حتى لا أمتلك جهاز حاسب لأطبق ما قرأته فى الكتب والمنتدى . بل يصبح ما أقرأه فى داخلى ربما يأتى اليوم الذى أستطيع أن أسترجع نفسى فأنا أعتبر نفسى ضحية للأوراكل .وضحية لأفكارى وطموحاتى .

ملحوظة : أنى أعرض عليكم هذه القصة ليس بهدف الاستعطاف أو طلب المساعدة لا بل من أجل كل شخص يريد أن يأخذ قرار مصيرى فى حياته لا ينجرف وراء الأحلام بل يكون واقعى ويفكر بحرص حتى لا يصبح شخص يعيش على هامش الحياة مثلى .
رأفت حسنى كامل
مصر

رابط هذا التعليق

شوف ياعم رأفت ،، انا ارى انك اخطأت في اتخاذ قرارك لهذا الهدف ،، فانت لم تتجه لاوركل الا بسبب الوظيفة ... وغايتك لم تكون اوراكل بل كانت الراتب ،،، وهذا اللذي وصل بك الى حالة الاحباط ،،، ونسيت ان كل ذلك توفيق اولاً واخراً من الله ونحن مطالبين بالاخذ بالاسباب والتوكل على الله ،،

لي احد من الاصدقاء حاصل على MCSE و CCNP ،،، عندما بدأ حياته الوظيفية بدأ براتب يزيد بقليل عن رواتب عمال النظافه في نفس الشركة التى يعمل بها ،،، لاكن مع ذلك لم يتوقف حبه لتخصص الشبكات بل استمر بها وحصل على شهادات اخرى ايظاً ،،، وبعد ثلاث سنوات جاءه عرض مغري جدا من احد الشركات .... ليس ذلك فقط ،، بل كان في بدايه الامر متردد ،،، مماجعل الشركة ترفع الراتب اللذي اعطوه ثلاث مرات حتى يوافق ،،

هل لاحظت الفرق بين الحالتين ،،،

رابط هذا التعليق

اعذرني صديقي ان سألتك هذا السؤال
ما هو مستواك الحقيقي والمتخصص فيه في منتجات أوراكل ؟
واعلم علي قدر مستواك في منتجات الاوراكل بذات تحصل علي عمل
منتجات أوراكل غير معظم الشركات الاخري لاتعرف غير لونيين فقط أبيض يا أسود

واعتقد الخطأ ليس كله منك
ولكن الكمبيوتر مرتبط اشد الارتباط
بالمجتمع وثقافته واحتياجاته وطبعاً احتياجاته علي
حد تقدم المجتمع ووضعه الاقتصادي
فانت لست الوحيد في هذه المشكلة
واعتقد ان لها اكثر من حل فكر

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز أبو صالح
أنا مثل أى شاب يطمع فى مستقبل كويس بعمل شريف يدر عليه دخل مناسب له ولآولاده المشكله أننى مش لاقى الفرصة أنا مستعد أعمل بربع راتب أى مبرمج أوراكل لكن فى مصر الفرصة ضئيله أو معدومة يتحكم فى سوق العمل الوسطى والمعارف وبالمعنى المصرى (الكوسه) . يعنى يا عم أبو صالح أنا مش مادى والله مش مادى أنا بطمع فى فرصة كويسة بأى راتب
رأفت حسنى كامل
مصر

رابط هذا التعليق

السيد / رأفت
ليست اكتب هذه الرد لنتافش فى من هو السبب ولكنى ارد لارفع الظلم الذى ظلمه الاستاذ / رأفت لنقابة التطبيقيين بالعباسية فانى شخصاُ اعرف اكثر من 3 اشخاص (فى حدود معرفتى) درسوا فى التطبقيين وهم الان مطورين متميزين فى الاروكل و2 منهم الان فى خارج مصر.
اى وجدوا فرص عمل ليس فى مصر فحسب بل خارجها

ووفقك الله يا استاذ رأفت لما يحبه ويرضه

رابط هذا التعليق

السيد / رافت
اشكرك على صراحتك جدا ولكن الياس الذي وصلته اليه هو المشكلة الحقيقية فلكل مجتهد نصيبا ولو اننا الياس داهم حياتنا فلنستطيع الاستمرار في الحياه ولكني اقول لك واصل المشوار ولكن لاتبني لنفسك احلام اكبر من الواقع .

رابط هذا التعليق

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ومن والاه
أيها الأحبة فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........ثم أما بعد
الأخ الحبيب.....
والله أجد نموذج حياتى سيناريو يتكرر
لانى تخرجت من كلية التجاره
وانا من المصريين القاطنين خارج القاهره
وأبى يقترض والله يقترض لكى يشترى لى جهاز كمبيوتر ولكى أحصل على كورس بثمن زهيد بالنسبه لثمن الكورسات فى جميع الانحاء .....
ولكن كن على يقين أن العمل والرزق هذا مكتوب ومكفول من عند الله
الذى فعلته من سعى ليس خطأ......................................
لقد أخذت بأقوى الاسباب ولكنها إرادة الله........... ولا أقول هذا انك لن تعمل مطورا بالأوراكل ولكن لم يأنِ وقته وكن على يقين أن ما يأتى به الله هو الخير
وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فى حديث ما معناه "لو أطلعتم على الغيب لرضيتم بالواقع".
فكن راضِ بما قسمه الله لك واسعى وادعِ الله لان الدعاء كما قال الحبيب المصطفى صلى اله عليه وسلم "الدعاء مخ العباده"
وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعلنا واياكم من الفائزين فى الدنيا والآخره

وأحب أن نتواصل مع بعضنا البعض عبر الهوتميل والياهو وهذه هى عناوينى
[email protected]
[email protected]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله
الكلام درامي جدا وفيه شيء من الواقع...ولكن فيه الكثير من العبر...وبسم الله نقول:
إن الرزق امر موكول على الله أولا ,ثم وبامر من الله أيضا ..على جهد الانسان ثانيا
"وفي السماء رزقكم وما توعدون...واسعى ياعبدي اسعى معاك"...هذه عقيدة يجب ان لا ننساها
*مسالة الاختيار والقرار...والالتزام :
على كل مرء منا أن يحسن اختيار ما يرغب بالاستمرار به وفقا لقدرته ..ورغبته.. وامكانيات استمراره في الرغبة التي يختار, ثم يتخذ قرارا بما يختاره..ويترتب على هذا القرار...التزام ذاتي نحوه ,بالجهد والتخطيط وبذل الوقت ...وليس فقط الدراسة بل ان نعرف كيف ندرس؟ وماذا ندرس؟ ولماذا ندرس؟

هناك قاعدة يجب ان نؤمن بها: "المتميز دائما يفرض نفسه" ,يعني مهما كسد سوق الاوراكلجيه وكثر متعلموها, المتميزين منهم سينالون الحظ الاوفر من التوفيق في هذا المجال ....
الغايات متعددة ومتنوعة وفي نظري كلها مشرووعة...واعتقد القول انني ادرس الاوراكل من اجل الاوراكل ..وهياما بها..نوع من الهرطقة والكلام غير المجدي نفعا الخوض في صحته من عدمها, الاغراض المادية مشرووعة تماما,كما الاغراض التي تنوي استعمال الاوراكل لما يفيد المحيط او البيئة..وما فيه خير المسلمين اجمالا ..ونهضتهم...والجمع بين كل هذه الاغراض (الديني والدنيوي)مشروع تماما...بل ويحث عليه الدين ايضا...

انا لست مع القائلين بالتغيير الانقلابي في الحياة من مجال الى ااخر بشكل مفاجيء...الا في حالات يائسة تماما..وهو ما لا ارى فيه وضع الاخ رأفت..وبما انه امتحن اول امتحان يعني..وضعه احسن من الكثير غيره
لا تعتقد انني" فلتة في الاوراكل"...او حتى انني اعمل في مجالها...على العكس تماما..هناك بعض مشاهد الشبه في ماحصل معك ومعي...الا انني ورغم عملي في غير مجال اوراكل ..ولكنني لا زلت ملتزما بالاوراكل كمشروع دنيوي يجب ان انجح فيه
بالتخطيط السليم وتطبيق ما تخططه والصبر والمصابرة عليه...ويمكنني بعد النجاح فيه واثبات ذاتي به أن املك القدرة لتوظيفه لأي غرض ديني اخدم به ديني وأمتي في المجال الذي انجح به...إذ أن" فاقد الشيء لا يعطيه" باي حال من الاحوال.

لقد سائني فعلا كلمات اليأس التي قراتها...والتي قد تكون مررنا بها يوما...ولكن الاهم ان لا نستسلم لها....
"وانما النصر......صير ساعة !"
اسال الله لي ولك اخي رافت ولكل المسلمين التوفيق والنجاح...والهداية والرشاد...اللهم اامين
فالله وحده وليّ التوفيق

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
اخى رافت لن اضيف شىء على كلام اخونى فى الله و لكن ما استيع ان اقوله اننى ممرت
بظروف اصعب و سبحان الله لم تكن الا سباب الما دية هى المشكلة لان الحا ل الحمد لله
متيسر و والدى اكثر انسان شا هدته عينى يؤمن بفا ئدة التعليم و انه له الا ولوية عن كل شىء
اخى لقد ضا ع من عمرى اربع سنين من الدراسة بسبب تعنت من دكتور الله لا يسا محه
و انتقلت الى التعليم الخا ص و انفت الكثييير مصا ريف الدراسة فقط غير مصا ريفى الشخصية كانت 12 الف جنيه و لكن لم ايا س و استطعت و الحمد لله ان انهى كدراستى فى
3 سنوات فقط لان الدراسة كانت نظام السا عات المعتمدة و الحمد لله لو يستطيع احد فى تاريخ كليتى ان ياخذ البكا ليروس فى اقل من 3 سنين مثلى و درسة اوراكل اثناء الكلية و الحمد لله و انا فى انتظار مو قفى من التجنيد خلا ل ايام
لا تياس اخى و انا من صعيد مصر و سوف اكون سعيد جدا جد ا جدا لو اتصلت بى فلدى
كتب اتمنى من الله ان تسال عدك و انا فى انتظار ايميلك
اخوك عبد الله
[email protected]
[email protected]
[email protected]
فى انتظارك و ان شا ء الله يد فى يد والى ان تصل الى الحلم الذى تمنيته و ان شاء الله
سوف يصبح حقيقة باذن الله و سوف تخبرنا بذلك و تفر حنا و انا فى انتظارك

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (27)

صدق الله الغظيم

سورة ال عمران
--------------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا المِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37)

صدق الله الغظيم

سورة ال عمران
----------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ(38)

صدق الله الغظيم

سورة النور
----------------------------------------------------------------------------------------
[ALIGN=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]
قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ (10)

صدق الله الغظيم

سورة الزمر
-------------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ(40)

صدق الله العظيم

سورة غافر

رابط هذا التعليق

أخي رأفت ، نصيحتي لك ابق على اتصال مع الأوراكل وتابع أخبار المنتجات، حتى إن عدت في يوم ما لا تجد هوة بينك وبين الأوراكل، واحمد الله يا أخي فقد أعطاك الله طفلة إن شاء الله تكون صالحة، خير من الأوراكل بألف مرة أو تزيد...
أتمنى لك التوفيق........

رابط هذا التعليق

أخي رأفت أعتقد لن أضيف كثيراً إلي ما قاله الأخوة الأفاضل
ولكن أقترح عليك الأتي
1- أن تحاول أن تشتري جهاز كمبيوتر بأي طريقة
2- أن تقوم بعمل مشاريع projects بالأوراكل (مشاريع تخيلها أنت) أو حتي مشاريع قرأت عن المماثل لها ...فبذلك تضرب عصفورين بحجر واحد
اولا: لن تنقطع علاقتك بالأوراكل وتزداد خبرة تضاف لما درسته.
ثانياً: قد يأتي يوم (وأظنه قريب) تحتاج فيه لهذه المشاريع عند التقدم لعمل في مكان
ما حالما تتيسر الظروف فوقتها ستكون أفكار تلك المشاريع مدعمة لموقفك عند التقدم لهذه الأماكن.
واعلم أن الأمور تجري بقدر الله ....وما تأخر من بدأ
وأرجو التواصل عبر الأيميل بتاعي إذا أمكنك ذلك
[email protected]

رابط هذا التعليق

من وصايا لقمان الحكيم
يا بنى ان الذهب يجرب بالنار والعبد الصالح يجرب بالبلاء فاذااحب
الله قوما ابتلاهم فمن رضى فله الرضى ومن سخط فله السخط

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياعم رافت مساء الفل معلش كلنا اتصدمنا الصدمه دي بعد ماخلصنا الكورس فده شئ طبيعي وبعدين مفيش واحد درس كورس البرمجه باوراكل ويكون قوة تحمله كده لان انا في رايي ان اللي ينجح في انه يفهم هذا الكورس كويس بالذات program unit
الا ويكون رجل مكافح فهذه اول خطو واصعب خطوه اي حد بيخطيها في الاوراكل وانا باعتبر ده انجاز انك تكون فهمت الكتب كويس فلا تستهين بذلك يالها من متعه حينما فهمت ماهي package وماذا تفعل الباكج الجاهزه من اوراكل والامثله الموجوده بالكتاب
ثاني حاجه اجتياز الامتحانات ، ياعيني على الفرحه يوم امتحان OCA لما نجحت
عيش واستمتع بالاوراكل واوصيك بالتالي علشان توصل وتبقى مبرمج اوراكل كويس
1- طبعا اول مفاجاه عرفتها انا شخصيا لما لقيت اعلانات الشغل المطلوبه في الشركات الكبرى هي الخبره كله عاوز اقل شئ خبره سنتين ، لذلك لابد من استمرار القراءه والدراسه في كتب اوراكل واي كتب تسمع عنها لها علاقه بالمشاريع حتى يفرجها ربك الكريم بشغل لكن لاتجلس هكذا تتفرج على الدنيا استمر في عمل مشاريع مع نفسك وقراءه الكتب الموجوده على موقع اوراكل وهذه نصائح من خبراء اوراكل سوف تجد الرد على تسعين في المئه من اسئلتك عن اوراكل في مستندات اوراكل الموجوده لكل اصدار
2- طرح اي مشكله تواجهك في البرمجه على منتديات شركة اوراكل فهي غنيه بشكل رهيب وايضا عرب اوراكل التي تنافس بالعربيه انشاء الله وسوف تجد مساعدات من كل صوب
3- العالم كله اليومين دول ماشي بالواسطه وانا وكل الناس عارفين كده بس مجال البرمجه بالذات انسى انك تشتغل بواسطه ومش انا اللي باقول كده ده واحد ربنا يبارك فيه من الاخوه اللي مشي في المجال ده وكان رده عليا لما اشتكيت له من الواسطه قالي معلش بس مش في البرمجه و اوراكل وفكر معي وليفكر كل الاخوه هنا ويردوا عليا ماذا ستفعل لو معاك واسطه وشغلوك مبرمج قواعد بيانات باوراكل وانت معندكش خبره ؟؟؟؟؟؟؟
حيعطوك مرتب 3000 وانت قاعد تتفرج عليهم وعايزهم يعلموك الشغل ؟؟؟؟
مستحيل شركه تشغل مبرمج بواسطه ومبيفهمش ، ممكن يكون قريب صاحب الشركه مثلا حيشغله مدير مكتب او علاقات عامه او سكرتير او اي حاجه سهله بوورد او اكسل او حتى ينام وياخذ فلوس ايه المشكله ، لكن لو عايز يعمل برامج لشركته ازاي حيعملها بواحد معرفه او قريب له وهو لايعلم شئ ؟؟؟؟
الشركه بتشغل مبرمج فاهم وعنده خبره علشان يحلوا مشاكلهم مش يدفعوا مرتبات وبس
اذا الخبره هنا هي التي تفرض نفسها والبرمجه هي عمل ابداعي وهذا مايجعلني اطمئن باذن الله ان لنا مستقبل ولكن المساله مسالة وقت الاوراكل او مجال البرمجه عموما هو استثمار عقول طويل الأجل ماتصرفه اليوم من الاف سوف يعود باذن الله واكثر ولكن بعد سنتين ويمكن اقل على حسب مجهودك لاتنسى هذه الكلمه .....مجهودك .....يبقى دلوقتي نفكر بس ازاي يكون عندنا خبره ونبحث وراء هذا الهدف وبعدين نحط رجل على رجل ونملي شروطنا ونقول عايزين مرتب .........، وننسى دلوقتي التفكير في اي حاجه تجيب احباط لان المشوار طويل ياعم انت دي اوراكل مش بطاطس ، لانك لو فكرت في الاحباط من دلوقتي حتقع اوراكل يعني صمود الي مالا نهايه يعني نبقى رجاله ونتحدى الكتب وناكلها امال ياعم صعايدة ايه بس .......... ده الصعايده هما اللي عاملين ميزان لمصر ومن غيرهم البلد تقع ، انا مش من الصعيد بس باحب الصعايده جدا وباحب ولاد بلدي قوي مصر وباحب العرب بجنون وفوق كل ده وقبل كل ده اولا واخيراً انا مليش قيمه الا بالمسلمين كلهم ، ياعم انت العرب عباقره والتاريخ يشهد والعالم التانيه دي شغالين بتاريخنا ومستوى ذكائهم اقل مننا بس بالمجهووووووووووووود والنظام غلبونا وتفوقوا علينا وسبقونا مش بالذكاء واسأل اي حد احتك بالغرب حيقولك احنا اذكى منهم والدليل علماءنا اللي شغالين هناك عندهم ، مين اسس علوم الرياضيات والجبر والهندسه ، صباح الفل ياعم رافت؟؟
اشتغل اي حاجه تمشي نفسك بيها دلوقتي في اي مجال واستمر في الدراسه والمشاريع لغاية اما تلاقي شغل باوراكل
هذا ماتوصلت اليه انا شخصيا من تجربتي مع الاوراكل
وسوف ارسل لك وللجميع بعض النصائح لاحقا هنا على الموقع واللتي قرات عنها بتوصيات لخبراء من اوراكل بماذا تقرأ من كتب اوراكل لزيادة خبرتك ومعلوماتك
مساء الفل عليكم جميعا واحلى مساء على الاوركالجيه اللي مش لاقيين شغل وبكره يازمن تضحك لنا وادي احنا مستنيين لو ربنا ادانا عمر ونشوف اخرتها ايه
ياراجل ده انا اشتغلت في مشروع وحيد واخترت نقطه صعبه جدا وسالت المدرب ايام الكورس فيها وقالي انت عايز تتعبنا من اولها وعايز تعمل حاجه صعبه جدا مش مستواك كمبتدئ بس حماسك حيخليني اعيش معاك في الموضوع وتحدينا بعض وعشت لمدة شهر في عذاب وكنت لا انام الليل واصبت بجنون اوراكل والبرمجه وجالي احباط وعجزت عن كتابه الكود اللي يحل المشكله وقلت اخيراً انت كنت فاهم نفسك حاجه وفاكر نفسك حتكون مبرمج لكن للاسف انت مستواك العقلي متواضع ودي مش شغلتك وانسى الموضوع وشوف شغلانه تانيه احسن وابتديت احس بالهزيمه بس كان جوايا نار قايده يا اخي وعند ازاي معرفش احل المشكله دي وقعدت اقرا في كتب خارجيه وصممت ان احل الموضوع بنفسي وبدون مساعده المدرب وحدثت المفاجاه وجالك الفرج ياعبد من ربك وكتبت احلى كود واشتغل وزي الفل بعد معاناه واخطاء كثيييييييييييييييييييييييييييير والله بكيت من الفرحه وكانت احلى ليله في عمري اتولد فيها مبرمج جديد ومش بس كده انا كان عايش معايا المعاناه دي خطيبتي لمدة شهر واتعذبت معايا عذاب وكانها كانت تدرس الاوراكل معايا وتعالى شوف ياسيدي بكاء الفرح البرنامج اشتغل ياخبر ابيض فيلم هندي
عيش واستمتع مع اوراكل وارمي الدنيا ورا ظهرك وتأمل في سقف غرفتك وانت نايم على السرير بتفكر في شويه كود ولا كيرسور ولافنكشن حلوه وصغيره وفجاه تقوم جري على الكمبيوتر زي المجنون وتعيش .......ياعيني ياعيني
كل عام وانتم بخير
ورمضان كريم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكر جميع الأخوة الأعضاء الذين ردوا عليا رداً يبعث فى النفس طمئنينة ويحث على الصبر ومواصلة الكفاح .وبعد ما قرأته منكم سوف أجتهد وأجتهد وأواصل مع أوراكل إلى ان أحقق أحلامى وسوف أطرح اليأس جانباً . وسوف أعمل بجميع نصائحكم الجميلة .وأخص بالشكر الأخوة الأعضاء الذين يريدون المواصلة معهم على الأيميل لمساعدتى . وفقنى الله وإياكم أنه نعم المولى ونعم البصير .
رأفت حسنى كامل
مصر

رابط هذا التعليق

يا عيني يا عيني يا سيد رأفت...هو حد يقرأ الكلام الحلو ابتاع الاستاذ leo وما يفرحش !!
يا راجل انا حتى انبسطت كثييييييييييييييييير لما خلصت قراءة الكلام الجميل والمكتوب بكل بساطة وأريحية ررااااااااااااائعة..
.................................
انه حقا كلام يشق جدران اليأس شقا ً...ويبعث فيك الحماسة فالتحدي فالأمل....بأن ما هو اات أفضل مما قد فات..بل ومن الحاضر ان شاء الله...بل لابد أن يكون...فالقرار لك وليس للظرووف !!....ويغفل الكثيير منا ..أن من أمور العقيدة أن الله قدر المقادير وفقا لأفعال ابن اادم نفسه !! ...وانما هي قدرة الهية في استطلاع الغيب فعرف ما ستفعل فكتبه لك قدراً !!
اذن..من قال "اصنعوا أقداركم بأيديكم..." لم يخطيء!...مع حفظ المشيئة الالهية والقدرة الربانية...
---------------------------------------------
اعتقد أن هذا الكلام الجميل يحتاجه ليس فقط الاخ رأفت...بل كل فرد منا...
فتح الله عليك يا اخleo...استمر بعطاءك ,وفقك الله
فالله وحده وليّ التوفيق

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم
يا سلاااااااااااااااااااااام يا أولاد
والله رجعتوا الأمل تانى بعد ما اتملكنى الأحباط تماما
حقيقه دى أول مشاركه لى فى المنتدى ومن حسن حظى انها كانت
فى البوست ده علشان أمر على النصائح الغاليه دى
أيضا أحب أقدم تحيه خاصه جدا لصاحب أو أصحاب فكرة هذا المنتدى
الذى نحمد الله عليه كثيرا لأنه الاول من نوعه قلبا وقالبا
شكرا جميلا أخى رأفت لاثارة هذا الموضوع الذى جنينا منه
الفائده الأكاديميه قبل المعنويه
شكرا جميلا لكل الأخوه القدموا النصائح الثمينه دى
وانشاء الله سأبدا المشاركه فى القادم من الأيام
رمضان كريم مره تانيه وكل سنه وانتو طيبين

تم تعديل بواسطة مزمل
رابط هذا التعليق

أشكر الجميع على النصائح الغاليه والتى يستفيد منها الكثيرين خاصه للمبتدئين فى تعلم أوراكل وفق الله الجميع لما فيه الخير ...

رابط هذا التعليق

السلام عليكم،

انا من خبرتي في سوق العمل (و التي لا تتجاوز سنتين) اكتشفت التالي:
1. الشهادات المعتمدة من شركات التقنية مثل الmcp من مايكروسوفت و الoca من اوراكل اقوى بمراحل من انك تاخذ الكورسات بتاعتها وبس.
2. لا يوجد شئ اهم من الشهادات غير الخبرة .. و مش مهم الخبرة تكون خبرة في شركة .. المهم انها خبرة في استخدام البرنامج او الادوات ..
عن تجربتي اقول التالي: انا احب القراءة جداً و التعلم جداً جداً و فاكر كويس لمّا خلصت امتحان الasp .net من مابكروسوفت و نتيجتي في الامتحان كانت قوية جداً و هي 99% كنت اول حاجة عملتها هي اني حططتها في الCV و بدأت اقرأ اعلانات الasp .net programmers و ارسل الCV..
ثم اخذت في الانتظار بجوار الهاتف:: و كانت المفاجأة..

المفاجأة ان الشركات فعلاً اتصلت بي و لكن بعد التحيات و السلامات سألوني حتى قبل ان يدعوني لمقابلة : ما هي المشاريع التي عملتها على الasp .net؟

طبعاً لساني انعقد و قلت كلام عن شوية مشاريع هايفة من عينة المشاريع اللي بتلاقيها في الكتب و انت بتتعلم..

طبعاً الراجل اقفل و لم يتصل بي بعد..

الدرس المستفاد :: شهادة معتمدة + خبرة + بحث مستمر = وظيفة اكيدة و مش هأحط توفيق ربنا في المعادلة لأن ربنا ليس بظلام للعبيد يعني مستحيل مستحيل انك تعمل كل حاجة و بعدين ربنا ما يوفقكش.

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

لك الله يا أخي الكريم

ووفقك إلي ما فيه الخير

أطرح اليأس جانبا وأجعل نفسك يشوبها الامل

فما من فكرة إلا كانت اولا حلم

ثم بعد ذلك أمل

وبالإجتهاد والتوكل على الله يصبح كل شئ

ويكون له وجود

والله المستعان

رابط هذا التعليق

تحية طيبة الى الاخوة جميعاً.

لا احد منكم ينكر أن الهذف الرئيسي من وراء دراستنا في الجامعة هو تحسين الوضع المعيشي ، ويأتي بعدها بعض الاهداق الآخرى . فالهدف هو المال ولو لا المال لما قام هذا الموقع العظيم .

واريد ان اضرب لكم مثلاً : فلو فرضاً ان شركة تسمى مثلاً omar-alreyatiDB(هه بقول مثلاُ) تخص قواعد البيانات قد نزلت الى السوق وقد سيطرت على وضع سوق العمل وكسرت شركة اوراكل ، الا يركض الجميع وراءها بكل لهفة ، وتصبح هذه الشركة هي الافضل والاقوى ويصبح الجميع يذكر سيئات شركة الاوراكل ويقولون عنها كذا وكذا ....

وهكذا هي الحياة تنقلنا من هنا الى هناك .

وسامحوني ان كنت قد أخطأت في رأي .

وانا بإنتظار ردودكم .

وشكراً للجميع

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الزملاء الاعزاء والاخوة الأفاضل .... الاخ العزيز رأفت
بصراحة كل الزملاء لم يتركوا لى كلمة أقولها ولكن بص ياعم انا هقولك حكايتى ليس على سبيل الرياء والفخر ولكن على سبيل العظة والتدبر (فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين)
انا زيك خريج كلية التجارة واعمل الآن فى وظيفة مدير ادارة البرامج وأحصل على مرتب كويس جدا والحمد لله وكل دراساتى فى مجال الكمبيوتر دراسات ذاتية ولم آخذ أى كورس فى أى مكان سوى كورس واحد فقط فى الفيجوال بيسك
المهم انا كنت بشتغل فى وزارة المالية وفجأة بدون سابق انذار تم الغاء تعيينى بعد مرور قرابة سنة على استلامى العمل وفى هذا الوقت كنت متزوح ومعى ولد وبنت وحينما علمت بالقرار لم أزد على قول انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنى فى مصيبتى واخلفنى خيرا منها ..... والله العظيم فى هذا الشهر والذى رفت فيه حصلت على دخل لم أحصل عليه من قبل وبعدها يسرت لى سبل 4 وظائف اخترت منها استشارى برامج فى شركة تنتج برامج محاسبية باستخدام اوراكل ومن حينها ارتبطت بالاوراكل قرأت عنه واشتريت كتب واكتسبت خبرة تعامل معه وهكذا . ثم سافرت للسعودية وحججت واعتمرت وفتح الله لى السبل لم أكن أحلم بها ولم أكن أخطط لها ولكنه هو الله الذى يجعل اليسر مع العسر والفرج مع الضيق المهم المؤمن يوقن بذلك ولا يركن لأسباب دنيوية بل يدرس ويتعلم ويحتسب الأجر عند الله .
ادعوا الله لك أن يوسع فى رزقك ويرزقك ثواب الدنيا وحسن ثواب الآخرة .....آمين

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخوانى فى الله

الاخ رافت :- ماذا بعد كل هذا الكلام ؟؟؟

لا اجد شيئا اقوله لك الا هذه الكلمات البسيطة

اترك الياس جانبا .. توكل على الله واخلص نيتك فى التعلم .. ابدا بصدق

بسم الله الرحمن الرحيم " ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا" صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية