الانتقال إلى المحتوى

Customer Display شاشة عرض الاسعار

New_Boy

Recommended Posts

. لدى برنامج كاشير والحمد لله يعمل بشكل جيد ويطبع البون بشكل جيد .. ولكن المشكلة هى شاشة عرض الاسعار التى تعمل عند عمل الفاتورة لاظهار الاسعار للمستخدم .. اسمها Customer Display .. من نوع Bixilon انا عرفتها بس لا ادرى كيف اجعلها تعرض السعر الذى يظهر فى شاشة الفاتورة

هذا هو لينك الشاشة

http://www.bixolon.com/_eng/products/product_form.asp?code=0301&uid=46

رابط هذا التعليق

هل للشاشة كائن أكتيف اكس activex يعني ocx وملف pdf يعرضلك الدوال التي نمكنك من خلالها تتحكم بالشاشة من نظام الديفلوبر بأضافة الـ ocx اليها ؟

تم تعديل بواسطة scince
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ المهندس ميهال .. جزاكم الله خيرا على اهتمامك

ولكن يوجد مع الشاشة اسطوانة تعريف فقط لا غير ..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم المهندس ميهال .

انا جربت ارسل للشاشة امر عن طريق الدوس .. ونجحت ولكن تظهر (***********) ..

وعندما بحثت داخل الاسطوانة وجدت برنامج صغير اسمه BCD_VMSM(V1.0.3a).exe

وفتحته وعملت TEST للبورت الموصل عليه الشاشة ..

كما هو موضح بالمرفق

المشكلة انه لا يحفظ الاعدادات الا فى حالة عمل الجهاز .. وان الشاشة اذا اغلقت لاى سبب أو الجهاز.

ترجع مشكلة ظهور الكلام كنجوم مرة أخرى

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الاخ الفاضل NEW_BOY اليوم رأيت تعليقك الجديد على الموضوع انت كذا وصلت لنفس الموضوع اللي بفكر فيه بالضبط ورأيت الصورة وأوامر الازار هي المطلوبة لييش لأنه نفس القكرة في نظام البصمة بس تعتمد الشغلة على مواصفات الجهاز وقد تعاملت مع جهاز بصمة يعتمد التعامل معاه من خلال كل المطورين بأي لغة تدعم الاكتيف اكس وكان في معاه ملف PDF يوضع كل الدوال التي يمكنك استدعائها داخل المطور جربت تعديل الوقت والتاريخ وأخذ بصمات وحفظها في قاعدة البيانات ورفع ارقام موضفين الى جهاز البصمة وكانت العملية من خلال كائن أكتيف اكس يدعم التعمل مع الدوال وهكذا امكنني التعامل مع جهاز البصمة هل بحثت في مجلد البرنامج وشفت الكائنات والا لا حظت اثناء التنزيل للبرنامج الكائمانات وين نزل ارجوا الرد بسرغة للتواصل لحل مشكلتك

رابط هذا التعليق

الاخ NEW_BOY انت بالضبط ماتريد ان تعمل ارجوا التحديد للمراد من ذلك لماذا تريد ان تبقى الشاشة تعمل بعد اغلاق النظام

رابط هذا التعليق

أخى الكريم . جهاز عرض الاسعار أثناء عمل الفاتورة . انا استخدمت الدوس للكتابة على الشاشة بالامر ده echo Message Here >com4

ده لو مثلا الشاشة متوصلة على المنفذ 4 .

بس للاسف بتسبب بطء شوية .

أول ما تشتغل الشاشة بلاقى كلمة Message Here بتظهر حروف غريبة ..

كل اللى بعمله بشغل ال exe ده واعمل اتصال او فحص المعلومات .. واقفل ال exe وبعدين اشغل الفومة بتاعتى تشتغل بشكل كويس مع البطء اللى فيها .

كنت عايز اشوف طريقة لحل المشكلة اللى بتظهر فى اللغة .!

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل هل بحثت في مجلد البرنامج وشفت الكائنات والا لا حظت اثناء التنزيل للبرنامج الكائمانات وين نزل وهل يأتي برنامج مع الشاشة لتعريفها للجهازشوف داخل المجلد

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل NEW_BOY دخلت مخصوص لموقع الشاشة ونزلت اليوزر جايد وقرئته ولاحظت انه هناك اعدادت كثير من خلال سويتش للشاشة ارجوا انك لم تكون تلافيتها ولاحظت في صفحة 11 عن دالة TRANSMIT SPEED وهو في S/W #2 ركز في اعلى سرعة عندما يكون شغال اي ON وتكون السرعة 115200 اي بايت بالثانية لما تكون 4 تساوي 1 و 5و6 يكون صفر اعتقد انك لازم تقرائة وستحل المشكلة وكذا في صفحة 12 يتكلم على اعدادات الاحرف فأعمل الاعاداد الذي تراه مناسباً لك وارجوا اكون ساعدتك في حل مشكلتك اخي الكريم وتقبل تحياتي
أخوك...

رابط هذا التعليق

الاخ NEW_BOY اذهب الى صفحة التنزيل ونل ثلاثة ملفات سوف تفيدك USER'S MANUAL و COMMANDS و CODE PAGE الاول لإعدادات الشاشة والثاني للتحكم بالمؤشرات في الشاشة حتى بالنقطة والثالث للتحكم بنظام الاحرف ومن ضمنها الاحرف العربية يمكنك عرضها على الشاشة مع تمنياتي بالتوفيق أخي NEW_BOY

رابط هذا التعليق

• بعد 8 شهور...

الاخ new_boy هل انحلت المشكلة ام مازالت قائمة ارجوا اني افتدك وسامحنس على الانقطاع بسبب الانشغال

رابط هذا التعليق

لا والله اخى الكريم / ميهال . وفقدت الامل ان تعمل الشاشة مع اوراكل من الاساس أو انى استطيع التحكم بها عن طريق اوراكل

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

أخي العزيز new boy أحاول تطوير مثال وهو
شاشة التحكم بالمخرج Lpt بواسطة Dll على 10g و 6i

لغرض في نفس يعقوب والتطوير هو بنفس المكتبة احاول عرض نصوص على شاشة LCD التي تستخدم في مثل هذه الالات وغيرها وانشاء الله تظبط معي وصلت نوعاً ما للتحكم بها لكن النص مو راضي يظهر كما ان علمي في مجال الالكترونيكس بسيط من حيث الدوائر الالكترونية ومكوناتها وايضاً شحة بعض الدوائر الجهازة في بلدنا فلذا اضطر الى فهم تركيبة الدئرة ومكوناتها ومن ثم البحث عن الدئرةة في اي لوحة تالفة والاجهاز تالف وهكذا لكن كل يوم اتحسن شوية وانشاء الله افيدك في حال النجاح وارفع المثال لعيونك في المنتدى
تحياتي لك

رابط هذا التعليق

• بعد 6 سنة...

السلام عليكم 

انا كمان بواجة نفس المشكلة بريد ارسال من شاشة اوراكل الي شاشة عرض اسعار ازبائنن او الي port 3

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية