إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

وتعاونوا على البر والتقوى


2 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 anas256

anas256

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 50 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 20 August 2006 - 12:59 AM

إخوانى الأعزاء كنت أقرأ فى هذا المنتدى الرائع رسالة بعنوان أضمن الشغل قبل الشهادة ورايت فيها معاناة كثير من الأعضاء الأفاضل ولكن بإختصار شديد وجدت أن أغلب ألأعضاء المشاركين لم ينغمسوا فى العمل الفعلى أى سوق العمل فكل واحد منهم تدرب على الأوراكل فى شركة كذا وكذا فقط ,لذا أناشد الأخوة الأعضاء الذين يعملون حاليا فى الشركات التى تعمل بالأوراكل أن يشرحوا لنا جميعا ما هى طبيعة العمل بالشركة وهل يكفى دورة فى الأوراكل للعمل بإحدى هذه الشركات وإن لم أعمل بشركة أوراكل مسبقا,فلنا جميعا أن نعلم أن الرزق بيد الله, وأن هؤلاء الأعضاء هم إخواننا الذين لم تلدهم أمهاتنا, فهل بالله عليك إن رأيت أخاك فى ضيقة بعدما بذل سنة كاملة أو ربما منهم أكثر وترك الأوراكل فهل ترضى بذلك, والله أنا لا أطالبك بشئ تمن علينا به ,بل هو شكرك لنعمة الله عليك أن علمك, فوالله الذى لا إله غيره لولا فضل الله عليك وكرمه ومنه ما كنت هكذا,وكن أخى الحبيب على علم أن بمساعدتك لإخوانك تكسب رضا ربك,فوالله ما هذه الدنيا إلا ممر
أنس
وقل ربى زدنى علما

#2 GALVA

GALVA

    عضو

  • الأعضــاء
  • 7 مشاركة

تاريخ المشاركة 20 August 2006 - 04:07 PM

اخى العزيز

هذه هي المرة الأولى التى اشترك فيها فى الرد على رسائل احد أعضاء المنتدى ولكن قد جذب انتباهي عنوان رسالتك وعسى ان يجعلنى ربى مساعدا لك.

فى البداية اود ان اخبرك انه لا ياس من رحمة الله, وانه بالجهد والاجتهاد والصبر والبحث الدائم عن العمل والتوكل على الله حق توكله تستطيع ان تفتح لك جميع فرص العمل التى تراها صعبة او مستحيلة.

والله لو اجتهد وسعيت وبدات تبحث عن عمل من هذه اللحظة عن طريق الجرائد والاصدقاء والمنتديات والنت سوف تجد عملا فى اقل من شهر من الان وانا واثق من كلامى جدا واحرص فى هذه الفترة القصيرة التى سوف تبحث فيها عن عمل ان تراجع دراستك فى الاوراكل لان سوق العمل دائما يبحث عن الافضل والضعيف ليس له مكان الان.

هذا عن تجربة شخصية وعن تجارب كثير من اصدقائى, فانا ممرت بنفس تجربتك ولكن بالسعى والجهد والحرص الدائم عل طلب العلم اصبحت الان وبعد مرور اقل من 3 سنوات من تعلمى الاوراكل استطيع ان ادخل اى شركة تعمل فى هذا المجال سواء فى مصر اوالوطن العربى وانا واثق من قدراتى وعطائى للعمل.

فكن واثقا يا صديقى من قدراتك وأبدا البحث والاجتهاد من الان ولا تبتاس ابدا وكن واثقا انك ستنجح اذا تعبت لان الله لا يضيع اجر من احسن عملا.

ارجوا ان تقرا رسالتى جيدا وتحاول ان تبدا العمل بما فيها لانك ستنجح ان شاء الله.

#3 anas256

anas256

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 50 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 20 August 2006 - 04:54 PM

أخى الحبيب
أشكرك كثيرا على ردك الرائع وعدم التجاهل, وأشكرك أيضا على بث الصبر والمثابرة لدى الأعضاء, فمن جد وجد ومن زرع حصد ,وما ربك بظلام للعبيد.

كان مقصدى من هذه المشاركة أن نختصر بعض الوقت, فمثلا أكثر من عضو أنهى بالفعل دراستة للأوراكل ولكن ماذا بعد الدراسة يفترض أن يدخل مجال العمل الفعلى, فإن قال لك أحد العاملين بإحدى الشركات أن السوق تطلب برامج شئون عاملين برامج مخازن برامج حسابات, عرفت أول خطوة على الطريق كيف يمكن لى أن أصمم برنامج ...... ومن ثم تبدأ بالبحث عن كيفية عمل تلك البرامج.

وللعلم لقد تم عمل مجموعات بهذا المنتدى للعمل على تللك البرامج كالأخ أسامة موسى والأخ عادل الشهرى.

وفى النهاية أعضاء هذا المنتدى فى حاجة إلى توجية وقائد من الذين يعملون فى الشركات يقودهم إلى الواقع العملى ويعرفهم بالمشاريع المطلوبة ويعرفهم بدوره فى الشركة مثلا كى يعم النفع والإفادة هذا المنتدى الذى أسأل الله جل وعلا أن يبارك فيه وفى أعضائه الكرام.

أرجوا أن تكون قد وضحت رؤيتى, وأسف على الإطالة.
أنس
وقل ربى زدنى علما