إنتقال للمحتوى

• تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

كيف يمكنني تشغيل برنامج مربوط بالأوراكل

2 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 طالبة حاسب...!!!

طالبة حاسب...!!!

عضو

• الأعضــاء
  • 5 مشاركة

تاريخ المشاركة 28 August 2006 - 03:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته

الصراحة احترت أين أضع الموضوع

لدي سؤال

أنا سويت برنامج قاعدة بيانات لشركة والبرنامج مربوط بالأوراكل -لغة الإس كيو إل- والحين أبغى أثبت البرنامج على جهاز الشركة فهل من اللازم أن أثبت الأوراكل على أجهزتهم يعني معروف الأوراكل مرة ثقيل وصعب إني أعطيهم سيديات الأوراكل عشان في كل مرة إذا أرادوا تحميل البرنامج أن يثبتوا الأوراكل على الجهاز ويعملوا الكرييت للجداول ومن ثم يحملون البرنامج ويستخدمونه

فما أدري وش اللي لازم إني حمله أو بالأصح أسوي له باكيج مع برنامجي عشان يشتغل في كل جهاز أو مافيه طريق غير الأراكل

أنا ربطت الفجيوال مع الأواكل -SQL-

#2 fattah286

fattah286

مشترك

• الأعضــاء
  • 82 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 30 August 2006 - 11:41 AM

ضروري من تنزيل قاعدة بيانات oracle من السيديهات ولايمكنك حسب علمي نقل بعض الملفات مع برنامجك لكي يعمل النظام في الشركة ومثلما أشتغلت علي النظام منذ البداية بتحميل أوراكل وجب عليك أيضا تحميل الأوراكل في الشركة ومافيش مشكلة من الثقل لأن الأجهزة المتوفرة الأن بمواصفات عالية

وأذا وجدت طريقة فربما فوق مستوى أعضاء هذا المنتدى وربما تكون لأصحاب أوراكل أنفسهم

والله أعلم
عبدالفتاح الشهاب
اليمن-صنعاء
fattah286@yahoo.com

#3 أسامة موسى

أسامة موسى

مشرف سابق وعضو مميز

• المجموعة الماسية
  • 2,381 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 30 August 2006 - 05:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
بالنسبة لموضوع تثبيت البيانات فهو موضوع مكرر ولو بحثت لوجدت ضالتك على العموم يجب القيا قبل ذلك بعمل خطوات محددة لكي تثبت برنامجك فالامر يعتتمد على نوع الفيرجن الذي برمجة عليه برنامجك والاوراكل بشكل عام يقسم الى فسمين
قاعدة بيانات
وواجهة عرض اما عن طريق الديفلوبر او عن طريق التقارير
بالنسبة لقاعدة البيانات فيجب تثبيتها على جهاز الخادم الرئيسي وبالنسبة للجداول ممكن عمل export و import او عمل سكربت يفي بالغرض
اما بالنسبة للديفلوبر والتقارير فهو ينقسم الى قسمين
1- قسم يحتاج الى انزاله على اجهزة المستخدمين وهو نسخ الاوراكل 6 فما دون
2-قسم لايحتاج انزال الاوراكل وانما jintaitore وهذا يعتمد على الاوراكمل 9 فما فوق وهو يعرض على شكل ويب
اما كيفية الربط والانزال فيطول شرحة ويمكنك استخدام خاصية البحث
۩ اللهـــــــــــــــــــــــم صلي على سيدنا محمد وعلـى آله وصحبه أجمـعين ۩
۩ سبحـــــــــــــــــان الله وبحمده ....... سبحــــــــــــــــــــــــان الله العظيم ۩

يمكنك زيارتي على صفحتي الخاصة بالفيس بوك على الرابط AskOsama

يمكنك زيارتي على مدونتي الجديدة على الرابط http://askossama.blogspot.com