إنتقال للمحتوى

• تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

عمل بروتوكول تبادل معلومات بين DBs

1 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 GA the bigga figga

GA the bigga figga

مشترك

• الأعضــاء
  • 67 مشاركة

تاريخ المشاركة 18 November 2006 - 03:14 PM

يمكن ان يكون الموضوع معقد شوي بس مهم جدا

اولا: عندي قاعدة بيانات كبيرة جدا ( عشرات المحلات بيع مفرق ، و الاف الاصناف ) و سيرفر مركزي ، الاتصال عن طريق الانترنت مع الفروع.
ثانيا عندي موردون موزعون على انحاء المعمورة و كل واحد منهم يستخدم طريقة للدلالة على المنتج الخاص به ( بار كود ) فمثلا واحد يستخدم 21 للون الاحمر و الاخر يستخدم 34 للون الاحمر و لكن جميعهم يستخدمون قواعد بيانات متطورة.
ثالثا انا استخدم طريقتي الخاصة للترميز على البضاعة ( بار كود ) مثلا اول ثلاث ارقام رمز المحل ثاني رقمان للماركة الرقمان التاليان للصنف التاليان للون و الاخيران للقياس.
رابعا: عندما تصلني فاتورة بها حوالي 700 منتج يجب ان اعمل لهم الباركودات و يجب ان ارجع للتفاصيل لكي انشء باركوداتي الستاندرد . و عندي موظفان لا عمل لهم غير ادخال الفواتير و عمل الباركودات.
خامسا جميع الموردون يعطوني الصلاحية لعمل بروتوكول للوصل بين قواعدهم البيانية و قاعدتي

سادسا في حال فهمتم تقريبا العملية انا اريد ان ابني بروتوكول بين قاعدتي و القواعد المختلفة حتى يمكنني ان استجر المعلومات مباشرة منهم بدون ان امر بمرحلة انشاء ترميز لكل قطعة.

فهل من مساعد عن عمل البروتوكولات

#2 GA the bigga figga

GA the bigga figga

مشترك

• الأعضــاء
  • 67 مشاركة

تاريخ المشاركة 20 November 2006 - 01:00 PM

ولا حتى لمحة بسيطة .....
ممكن ان نتساعد و الموضوع يفيد الكل