إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

حارسات لضبط الجوالات في أفراح السعودية


3 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 ألماس

ألماس

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 161 مشاركة

تاريخ المشاركة 25 July 2004 - 10:01 PM

إثر تزايد المشاكل الاجتماعية التي سببتها الهواتف الجوالة المزودة بآلات التصوير في السعودية، قررت بعض المناطق والإمارات إلزام أصحاب قصور الأفراح بتعيين حارسات أمن تنحصر مهمتهن بشكل رئيس في منع إدخال أي مدعوة أو ضيفة تحمل جوال مزود بكاميرا إلا بعد حجزه.

وتأتي مثل هذه الخطوة في أعقاب إحجام الكثير من النساء عن الذهاب إلى صالات الأفراح بسبب انتشار الجوالات المزودة بكاميرا مع المدعوات اللواتي يقوم بعضهن بتصوير النساء دون علمهن، والتي يتم في بعض الأحيان بيعها أو استغلالها للنشر على صفحات الإنترنت..

كما أن لتلك الجوالات خطورة ومساهمة كبيرة في هتك أعراض المسلمات الغافلات أثناء تواجدهن بالأفراح والحفلات والمناسبات وذلك من قبل بعض ضعيفات النفوس اللاتي يقمن بتصويرهن وهن غافلات وفي غاية زينتهن وبعد ذلك تنشر تلك الصور وتفسد المجتمع والأسر.

أما في مكة المكرمة فقد تم اتخاذ خطوة جديدة لمنع النساء المدعوات من حمل جهاز الجوال المزود بكاميرا، والطريقة الجديدة تمثلت في كتابة تحذير واضح على رقاع الدعوة من حمل الجوال الكاميرا مع التوضيح بأن القاعة ستقوم بالتفتيش وسحب جوالات النساء المزودة بكاميرا، من خلال العبارة التالية ملاحظة هامة: سوف يتم تفتيش وسحب جوالات النساء المزودة بكاميرا.

وقد لاقت هذا الطريقة ارتياحا لدى الكثيرين كما أوضحت صحيفة "الوطن" السعودية حيث ذكر لها أحد الشبان المقلبين على الزواج أنه ينبغي على أصحاب الحفل الحرص الشديد، والتنبيه على المدعوين بخطورة حمل فتياتهم للجوالات ذات الكاميرا، وأيضا ينبغي أن تكلف إحدى العاملات بقصر الأفراح بموضوع الجوالات ومراقبة المراهقات حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه.

تجدر الإشارة إلى أن قصة الفتاة الخليجية التي تم تصويرها في عملية اغتصابها من قبل شبان في مدينة الرياض قد أثارت حفيظة الشارع السعودي، مما أدى إلى انطلاق نقاشات وجدالات حادة حول مسألة انتشار الجوالات المزودة بكاميرا، والممنوعة بشكل قانوني في البلاد.
منقووووووووووووووول من ايميل
والله يستر على بنات المسلمين
صورة

#2 أدنمستر

أدنمستر

    عضو

  • الأعضــاء
  • 8 مشاركة

تاريخ المشاركة 26 July 2004 - 01:46 AM

يعطيك العافية ... على هذا الموضوع الجميل

جزالله كل العاملين على منع ضهور الفتن والمشاكل بين المجتمع...

وهذة خطوة وبادرة ممتازة....والله يعطيهم العافية

#3 برموج

برموج

    عضو

  • الأعضــاء
  • 23 مشاركة

تاريخ المشاركة 26 July 2004 - 02:06 AM

عادي زي كل تكنولوجيا الها الايجابيات و الها السلبيات بس انا بتمنى يتنبهوا الناس للاسباب الي بتدفع الشباب انهم يعملوا هيك ..و اكيد اذا قضوا على هاي الاسباب ما في داعي يعملوا اي رقابة لانه بصير في رقابة داخلية بين الفرد و نفسه ..
يعني مثلا توعية الشباب باسلوب الحوار
و تقوية الوازع الديني
واكيد اهم شيء التيسير على كل من اراد ان يتزوج

#4 kandil_2005

kandil_2005

    عضو

  • الأعضــاء
  • 30 مشاركة

تاريخ المشاركة 18 May 2005 - 11:24 PM

أنا أرى أن هذا الموضوع من الأهمية بمكان حيث أن بعض النساء - هداهن الله - تستخدم مثل هذه الصور في أشياء غير طيبة و أنا أؤيد هذه الفكرة و جزى الله أهل السعودية على مجهوداتهم العظيمة :D
K a n d i L


www.kandil.150m.com