إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

سوني الخليج تطرح كمبيوتر الجيب المتطور الجديد Vaio® Ux Micro


لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1 -=|mOOdY|=-

-=|mOOdY|=-

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 1,324 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 August 2007 - 04:12 PM


طرحت شركة سوني الخليج في أسواق الشرق الأوسط ، كمبيوتر الجيب المتطور الجديد VAIO® UX Micro PC الذي يعتبر الأصغر حجماً والأخف وزناً من نوعه في العالم. ويبلغ وزن هذا الكمبيوتر الذي يستخدم تكنولوجيا (إنتل سنترينو) النقَالة ونظام مايكروسوفت (وندوز إكس بيه بروفيشيونال) التشغيلي، أكثر من 500 غرام بقليل، ولكن أداءه يضاهي أداء أجهزة الكمبيوتر الشخصية كاملة الحجم.


صورة

وفي سياق تعقيبه على طرح الجهاز VAIO® UX Micro PC قال السيد ماسارو تاماجاوا، المدير التنفيذي لشركة سوني الخليج: "يعتبر جهاز VAIO® UX Micro PC تحفة حقيقية في التصميم الهندسي المبتكر والتكنولوجيا فائقة التطور. ويمكن حمل الجهاز الذي لا يتجاوز حجمه حجم الكف بسهولة فائقة في الوقت الذي يوفر فيه لحامله أداء جهاز كمبيوتر منزلي أو مكتبي كامل الحجم، وهو مصمم لكي يتماشى مع شتى أنماط الحياة ويلبي احتياجات رجال الأعمال والشبان الباحثين عن أحدث التقنيات على حد سواء".

ويوفر جهاز VAIO® UX Micro PC المزوَّد بمعالج مركزي فائق القوة طراز (إنتل كور سولو يو 1400) معالجة سريعة للبيانات وعمراً تشغيلياَ طويلاً للبطارية، ما يسمح بنقله واستعماله في كل مكان. كما تم تزويد الجهاز بشاشة (دبليو إس فيه جي إيه) عرض 4،5 بوصة بتكنولوجيا الكوارتز السائل فائقة الوضوح، وتنزلق إلى الأعلى لتكشف عن لوحة مفاتيح متكاملة، تسمح لكم بدخول تطبيقاتكم المفضلة بسهولة تامة وكما لو كنتم تستعملون جهازاً كامل الحجم. وتم تزويد ظهر الجهاز بتقعُّرات تسهِّل الإمساك به لدى الاستعمال.

كما تم تزويد الجهاز بقلم وبنظام سوني (فايو) للتحكم باللمس لتسهيل استخدام التطبيقات المفضلة مثل الانترنت والبريد الالكتروني والألعاب والموسيقى وغيرها من التطبيقات الالكترونية. ويوفر الجهاز الجديد للمسافرين إمكانية الاتصال بالانترنت والبريد الالكتروني بسهولة تامة عبر شبكات (لان) المحلية وتكنولوجيا (بلوتوث) للاتصال اللاسلكي، في حين يسمح لمستخدميه الموجودين في المنازل أو المكاتب أو غيرها من أماكن العمل والذين يملكون وصلات (واي-فاي) لتحسين جودة الاتصالات اللاسلكية أو تكنولوجيا (بلوتوث)، بالاتصال بتلك التطبيقات عبر شبكة (دبليولان) الخاصة بهم.

ويضم الجهاز كاميرتين، واحدة أمامية بقوة (0،3 ميجا بيكسِل) للاتصال الصوتي عبر بروتوكول الانترنت للاستخدام في المؤتمرات اللاسلكية متعددة الأطراف عبر الفيديو، والثانية خلفية بقوة (1،3 ميجابيكسِل) لالتقاط الصور. كما يضم الجهاز مهايىء عرض/لان لوصله مع جهاز عرض صور، لتسهيل مشاركة مجموعة من المستخدمين في جلسات تقديم العروض الإيضاحية والميزانيات.

ونظراً للأهمية التي يوليها الجهاز للأمن، فقد تم تجهيزه بنظام لاستشعار بصمات الأصابع يغني عن استعمال كلمات السر التي قد ينساها المرء أحياناً، وبنظام (فايو) لحماية الأقراص الصلبة وتقليص احتمال فقدان البيانات في حالة سقوط الجهاز على الأرض.وللمزيد من راحة البال فقد تم تزويد الجهاز بمهايىء يحوي ثلاثة مآخذ (يو إس بي) استطاعة 2،0 للإنترنت وبطاقة شاشة (في جي إيه) ودارة وصل بيانية طراز(آيلينك آي إي إي-1394)، إضافة إلى مأخذ سمعي/بصري، ما يسهِّل الاتصال مع الملحقات المحيطية على غرار ما توفره لوحات مفاتيح أجهزة الكمبيوتر كاملة الحجم وشاشاتها ومذياعاتها في المكتب أو المنزل.


صورة

!!! كم أنت عبقري !!!