إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

بعد «conformia»، وفي خطوة يتوقع لها أن تهز أوراكل «sap» تستحوذ على «outlooksoft


5 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 -=|mOOdY|=-

-=|mOOdY|=-

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 1,324 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 August 2007 - 04:20 PM


في خطوةٍ تأتي في إطار منافستها الدائمة مع عملاقة قواعد البرمجيات العالمية أوراكل، أعلنت شركة البرمجيات الألمانية العملاقة «SAP»، الثلاثاء الماضي، أنها ستقوم بشراء شركة «OutlookSoft» المختصة في حقل تصنيع برمجيات التخطيط والموازنة والتنبؤ والاندماج.


ومن المعروف أن «OutlookSoft» تعد إحدى الشركات العالمية المنافسة لعملاقة قواعد البيانات العالمية «Oracle» في هذه الأصعدة.
ويرى العديدون من المراقبين أن شراء «SAP» لـ «OutlookSoft» يشكل الخطوة الثانية التي تتخذها العملاقة البرمجية للتنافس مع أوراكل على جبهة خدمات البرمجيات التي لطالما كانت مصدر قوة العملاقة البرمجية الأميركية.
وكانت «SAP» كشفت، قبل بضع ساعاتٍ من الإعلان عن صفقة «OutlookSoft»، أنها باشرت الاستثمار في شركة تصنيع البرمجيات «Conformia»، الأمر الذي أعطاها موطئ قدمٍ آخر في سوق برمجيات الويب.
في هذه الأثناء، لم تكشف «SAP» عن تفاصيل صفقة شراء «OutlookSoft» التي من المتوقع إتمامها في حزيران المقبل، إلا أن وكالة أنباء «رويترز» أكدت أن قيمة الصفقة تصل إلى قرابة «500» مليون دولار أميركي، وفقاً لما ذكره مصدرٌ مقرب للعملاقة البرمجية الألمانية.
وكانت مصادر «SAP» أكدت أن منتجات «OutlookSoft» ستكون متكاملة مع منصة تقنيات ساب «Netweaver».
وبشكلٍ خاص، فإن برنامج «Netweaver Business Intelligence» سيتكامل مع برنامج «OutlookSoft 5» الذي تصدره «OutlookSoft» ليقدم برنامجاً جديداً متيناً يعمل على تأمين تكامل البيانات عبر أقسام الشركات بالطريقة التي تضمن تحويلها إلى معلوماتٍ عملية تضمن اتخاذ القرارات بالشكل الصحيح، الأمر الذي يضمن تقديم نتائج متينة.
وكانت أوراكل عززت موقعها في هذا السوق في آذار الماضي لدى إعلانها عن التحرك لشراء شركة «Hyperion» ضمن صفقةٍ وصلت قيمتها إلى «3.3» بلايين دولار أميركي.
من جانبه، أكد رئيس أوراكل «تشارلز فيليبس» في ذلك الوقت أن برمجيات تحالف شركته مع «Hyperion» ستكون بمنزلة العدسة التي تمكن أكثر زبائن «SAP» أهمية من رؤية وتحليل بيانات برنامج النهوض باقتصاديات أوروبا الغربية التي تنفذها الشركة الألمانية العملاقة.
ومما يبدو للعيان، فإن «SAP» تعمل على مواجهة الخطوة التي قامت بها أوراكل، الأمر الذي يبدو واضحاً في عقد العملاقة الألمانية صفقة شراء «Conformia».
من جانبه، فقد أكد محلل شركة «AMR» البحثية «حسين موراج» أن الإعلان عن صفقة «Conformia» يعد خطوة هجومية كبيرة لـ «SAP» أدخلتها في عقر دار أوراكل.
ويرى العديد من المراقبين أن الخلافات الكبيرة بين الشركتين البرمجيتين العملاقتين أدت إلى نشوب صراع كبير بين شركتي «Hyperion» و«OutlookSoft»، الأمر الذي ظهر بوضوح عندما قامت «Hyperion» بمقاضاة «OutlookSoft» في تشرين الأول المنصرم، مدعية أن الأخيرة عملت على اختراق حقوق الملكية الفكرية التي تمتلكها.
ومن الواضح أن الصفقة التي تمت بين «SAP» و«OutlookSoft» تلقي الضوء على الأهمية الكبيرة التي بات يحظى بها سوق الـ«IB»، حيث قدرت شركة «IDC» نموه على المستوى العالمي من «5.16» بلايين دولار أميركي في عام 2005 إلى 18.5 بليون دولار أميركي في العام الماضي.
الجدير بالذكر أن «فيل ويلمنغتون»، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «OutlookSoft»، ذكر أن برمجيات شركته تعمل على تشكيل تكامل بين الأنظمة المختلفة والعمليات وذلك من خلال استخدام تقنيتها لتقديم المعلومات.
في ملعب أوراكل
وكانت العملاقة البرمجية الألمانية أعلنت الثلاثاء الماضي أنها قامت بتمويل شركة «Conformia» بمبلغٍ وصل إلى 12.3 مليون دولار أميركي.
وتعد شركة «Conformia» واحدة من أهم الشركات العاملة في قطاع مبيع تقنيات البرمجيات كخدمات للشركات العاملة في قطاع علوم الحياة، كما أنها تعمل على تطوير برنامج تم تصميمه لمساعدة تطوير صناعة الأدوية بالطريقة التي تضمن التوافق مع القوانين الناظمة. ويرى العديد من المراقبين أن استثمار «SAP» في «Conformia» يضعها في منافسة مع عملاقة قواعد البيانات أوراكل، وبشكلٍ خاص في سوق برمجيات التطوير والبحث العلمي.
من جانبه، أوضح «حسين موراج»، محلل شركة «AMR» التحليلية أن أوراكل تمتلك قاعدة قوية في قطاع البحث العلمي والتطوير، لافتاً النظر إلى أن SAP غدت منافساً حقيقياً للعملاقة البرمجية الأميركية التي تعد هذا السوق واحداً من القطاعات التي تسيطر عليها.
في هذه الأثناء، أكد «جو برانغ»، المدير التنفيذي لـ «Conformia» أن استثمار «SAP» في شركته يبين مدى حاجة الشركة الألمانية العملاقة في دخول هذا السوق من أجل منافسة أوراكل.
ومن المعروف أن «Conformia» تقوم بتصنيع برمجيات تخطيط مصادر الشركات التي تقول إنه بإمكانها الحلول مكان الأنظمة التي قام بعض الزبائن ببرمجتها على نحوٍ منزلي لتكون حسب الطلب.
وفي الوقت الذي تعد فيه أوراكل واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا الحقل البرمجي المعروف باسم «ERP»، إلا أنها لا تقوم بتزويد زبائن تطوير الأدوية بالمتطلبات اللازمة لعملهم، طبقاً لما ذكره موراج.
وكان برانغ أكد في وقتٍ سابق أن شركته تعد أولى الشركات التي تستهدف على نحوٍ محدد هذه الفجوة التسويقية، لافتاً النظر إلى أن التحدي الأكبر الذي تواجهه «Conformia» يتمثل في تسويق برمجياتها للشركات التي تستهدفها على أنها زبائن. الجدير بالذكر أن «Conformia» وقعت شراكة استراتيجية مع «SAP»، الأمر الذي يؤكد المحللون أنه يهدف إلى تدعيم حزمة برمجيات تخطيط مصادر الشركات لدعم موقع الشركتين في المنافسة الحامية مع أوراكل.


صورة

!!! كم أنت عبقري !!!


#2 شيطان الاوراكل

شيطان الاوراكل

    عضو

  • الأعضــاء
  • 16 مشاركة

تاريخ المشاركة 05 August 2007 - 06:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

يا اخى ممكن اعلق على بعض النقاط فى الموضوع


في خطوةٍ تأتي في إطار منافستها الدائمة مع عملاقة قواعد البرمجيات العالمية أوراكل، أعلنت شركة البرمجيات الألمانية العملاقة «SAP»، الثلاثاء الماضي، أنها ستقوم بشراء شركة «OutlookSoft» المختصة في حقل تصنيع برمجيات التخطيط والموازنة والتنبؤ والاندماج.


يا اخى ما تشترى ولا متشترش هى اوراكل بيهما من حد طيب انا احب اقول ليك خبر بس قديم شوية انت تعرف انى شركة

اوراكل كانت هتعلن افلاسها من حوالى 5 سنين بسبب سياسية الفشلة بتاعة رئيس مجلس الادراة تعرف كد ولا متعرفش

بس علشان اوراكل شركة يهودية الحكومة الامريكيى وقفت مع اوراكل واعط ليها كام مشروع فى الدول المختلف فرجعت اوراكل

رقم 1 على العالم تانى يا اخى انا معك انى فى خطر على الاوراكل زى ما فى خطر على ميكروسوفت بس انا بقولك وبراهن

انى مفيش حد هيقدر يوقع اوراكل لحتى يوم القيمة زى مما فيش حد هيقدار هيمشى اسرائيل لحتى يوم القيمة

(بس لو العرب اتحدوا ده هيكون ممكن ) بس انت عارف انى العرب مش هيحدوا هتبق اسرائيل فى المكان رقم 1 فى الشرق الاوسط وراكل رقم 1

انا عارف انى انا قالت حاجة هتزعل المنتدى كل منى بس ديه الصراحة

شيطان الاوراكل
farooq112@hotmail.com

#3 amr fawzy

amr fawzy

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 132 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 06 August 2007 - 10:46 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياخى لى كلام اقوله بعيد عن اوراكل وغيره ان الاتحاد غير مقتصر على العرب فحسب الاتحاد يجب ان يكون بين العرب المسلمين و غير العرب من المسلمين فى جميع انحاء العالم حتى ننتصر فالرجل المسلم الغير عربى نحبه فى الله لاسلامه والرجل العربى او غيره غير مسلم نكره فى الله لكفره وعناده وكراهيته لرسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه وكتاب الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

#4 المحب لكم

المحب لكم

    عضو

  • الأعضــاء
  • 4 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 October 2007 - 02:15 PM

هذه احنا العرب شغالين نقول يهود وما اعرف ايش وهبل وهناك الكثير من شركات الى كان مالكها اليهود فلست وقفلت بس على العموم والله الموضوع حلو ولفته حلوه حول برامج sap بس المشكلة انه حلول sap مو معروفه داخل الوطن العربي واتوقع القليل من سمع عنها وكمان ما عمرى سمعت عن مركز يدرب على برامجهم وبعدين انا سمعت انه تكلفة التدريب تبداء من 7000 الف دولار -9000 دولار فتوقع انه تحاول عم اسطورة حول نفسها وترويج على ضخامة برامجها نفس سياسة الاوراكل بس بشكل معقول ومشكور اخوى على هل الخبر

#5 HAMIDIHAB

HAMIDIHAB

    عضو

  • الأعضــاء
  • 1 مشاركة

تاريخ المشاركة 16 January 2008 - 01:16 PM

يا أستاذ / شيطان الأوراكل

أوراكل من زمان أوي وهي شركة جامدة وشغلها في قواعد البيانات ستاندرد ولهم قدم ثابتة في السوق وللأسف مافيش شركة عربية طلعت قادرة على حد علمي المتواضع على منافستها وانما استخدام الأدوات بتاعة أوراكل وحتى قواعد بيانات أوراكل وطبعا دي مش منافسة بل إنها بتسهم في إنتشار أوراكل وتعزز سيادته
وانا كنت باشتغل بالفوكس برو من أكتر من عشر سنوات وبعدين نقلت على أوراكل لأن الشرمة اللي كنت شغال فيها نقلت لأوراكل
فللأسف أوراكل بقت عاملة زي السرطان والعياذ بالله
والحل إيه عشان نتخلص من هذه الهيمنة
صدقني مش عارف لها حل معقول وآمن بحيث نبقى أو على الأقل نحافظ على ما لدينا من تكنولوجيا
ولك التحية
إيهاب

#6 جلال شواقفه

جلال شواقفه

    عضو مميز

  • الأعضــاء
  • 2,559 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 17 January 2008 - 02:14 PM

القضيه هي من يملك السبق
واقل سعر ومستوى امان اعلى

ارجو من يستفيد من مشاركاتي الدعاء لوالدي ولاموات المسلمين بالمغفره والرحمه......

جلال محمود شواقفه
مدير دائرة الحاسوب
بلدية المفرق الكبرى
المملكه الاردنيه الهاشميه.