إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

جوجل تبث أخبار أربع وكالات أنباء عالمية على موقعها


لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1 -=|mOOdY|=-

-=|mOOdY|=-

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 1,324 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 September 2007 - 07:33 PM

صورة

: نجحت شركة جوجل فى التوصل إلى اتفاق مع عدد من كبريات وكالات الأنباء فى العالم لبث أخبارها على موقعها على الإنترنت مما يسمح بموجبه لزائريه بالإطلاع على الأخبار من مصادرها الأصلية.
وشملت القائمة أربع وكالات أنباء هى (أ.ف.ب) الفرنسية ووكالة أسوشيتدبرس الأميركية ووكالة برس اسوسييشن البريطانية ووكالة كنديان برس الكندية.

وتتيح هذه الخطوة من جوجل لمشتركيها التعرف على الأخبار من مصادرها الأصلية بسهولة ويسر من خلال الموقع على الإنترنت، وتحويلهم إلى مصادر الأخبار الرئيسية، ومنها كبرى المؤسسات الإخبارية العالمية.

وأكدت الشركة أنها ستقدم من خلال تحديثها للموقع الإخبارى صفحة تنشر من خلالها جميع الأخبار الخاصة بكل وكالة على حده، بما يمكن القراء من المقارنة بين الأخبار التى تنشرها، والمواقع التى تنقل عنها.

وأشارت جوجل إلى أن هذا الاتفاق لن يزيد من خبرة زائر جوجل فقط، وإنما سيوفر للصحفيين والناشرين التغطيات الإعلامية اللازمة بما يحقق لهم السبق الصحفى.

وتقدم الخدمة الاخبارية الجديدة ميزتين لمستخدمى الإنترنت، حيث سيتمكنون من ناحية من متابعة الأخبار بسهولة ويسر، وسيتم تشجيعهم على تصفح المواقع الإخبارية التابعة لوسائل الإعلام الأخرى، إلى جانب قراءة التقارير الصحفية، وأعمدة الرأى، وستعرض نصوص وصور للأخبار.

وكان موقع جوجل يحيل فى السابق مستخدمى الانترنت الذين يبحثون عن الاخبار الى مواقع وكالات الانباء هذه.

وتأتى هذه الخطوة فى ظل جهود جوجل فى العمل بدون كلل من أجل تزويد المتصفحين بالخدمات الإخبارية، فبعد إطلاق خدمتها للأخبار أعلنت الشركة أنها على وشك إطلاق أرشيف إلكترونى مجاني يتيح للمستخدمين الإطلاع على مواد صحفية كتبت من حوالى ثلاثة قرون.

وقد اتفقت جوجل مع المؤسسات الصحفية الكبرى من أجل تطوير هذه الخدمة ومن بينها "واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال"، ومجلة "تايم" وموقع "جارديان انليميتيد" بالإضافة إلى خدمة "ليكسس نكسس".

وكانت مجلة "تايم" قد قدمت لمحرك البحث إمكانية العودة لأرشيف يعود للعام 1923، علاوةً على "نيويورك تايمز" التى أتاحت إمكانية الرجوع إلى أرشيفها منذ العام 1981، على أمل أن توفر قريباً امكانية الرجوع إلى الأعداد الصادرة في العام 1850 وما بعد.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الخدمة تشمل أيضاً المقالات التي كانت جوجل قد أرشفتها من دون حصول ترتيبات مع ناشريها، وستعود الخدمة لمقالات نشرت في القرن الثامن عشر، بحسب جريدة الشرق الأوسط.

ويطلق على هذه الخدمة اسم "خدمة جوجل للبحث في أرشيف الأخبار"، وتقوم بتوفير روابط للمحتوى المجاني والمدفوع على مواقع ناشريه الإلكترونية، بدون أن يكون فيها أي نوع من الدخل للشركة.

جدير بالذكر أن جوجل قد أطلقت خدمتها الإخبارية الجديدة باللغة العربية عبر موقعها على الإنترنت وتقوم هذه الخدمة بتجميع الأخبار من أهم المواقع الإخبارية في مجالات السياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والرياضة والفنون، ويتم تحديث صفحة الأخبار هذه بشكل متكرر ليتم توليد محتويات جديدة آلياً.

وتهتم أخبار الخدمة الإخبارية العربية بالأحداث التي تجري في المنطقة العربية، وبتغيير جهة الأخبار في أعلى الصفحة يمكن عرض الأخبار الأكثر تركيزاً على ما يجري في الولايات المتحدة مثلاً أو الأخبار التي تهم دول الإتحاد الأوروبي، كما ورد فى مجلة عالم التقنية.

يمكن عرض أخبار الصفحة بالتنسيق الافتراضي، ويمكن الانتقال إلى نمط العرض النصي بالنقر على أمر "الإصدار النصي" في أعلى الصفحة لتحميلها بشكل أسرع للمناطق التي يكون فيها الاتصال بالإنترنت ضعيفاً.

"جوجل سكاي".. أحدث خدمات جوجل

وتعد جوجل سكاى أحدث خدمتها طرحتها جوجل للمستخدمين والتى من خلالها يمكن للمرء متابعة الأجسام الصغيرة الطائرة في الفضاء، بالإضافة إلى النجوم والكواكب، وجميعها تأتي من مرصد الفضاء "هابل" ومصادر أخرى.

وقال ليور رون، مدير المنتجات في جوجل: "عبر العمل مع عدد من أهم الخبراء الرائدين في مجال الفضاء، تمكنا من تحويل جوجل إيرث إلى مرصد فضائي افتراضي"، وأضاف رون قائلاً: "وبالإضافة إلى مشاهدة الكواكب والنجوم قد يتمكن المتصفحون من رؤية انفجار كوني مباشر".

من جانبه، قال أندرو كونولي، أستاذ علم الفلك في جامعة واشنطن: إن هناك العديد من البرامج الأخرى التي يمكن من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إلا أن "جوجل سكاي" يمتلك خصائص أكثر منها بكثير.

ويتكون "جوجل سكاي" من جزيئات تعرف باسم "تيرابايت"، والتي يمكن للواحدة منها أن تخزن معلومات تتسع لمليون كتاب.

وللتمكن من استخدام "جوجل سكاي"، يمكن للمتصفح تحميل النسخة الجديدة من البرنامج، عبر موقع http://earth.google.com والذي يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل مايكروسوفت، وأبل، ولينوكس.

وقد أضافت شركة جوجل مؤخرا بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية الأمريكية خاصية جديدة لخدمتها "جوجل إيرث" على الإنترنت أطلقت عليها "Earth City Lights" والتى من خلالها يمكن رؤية صور فضائية حقيقية للكرة الأرضية في الليل و التي تظهر مشاهد خلابة للكوكب.

وتم التقاط هذه الصور من خلال أجهزة وكالة الفضاء الأمريكية، كما تسجل هذة اللقطات بعض اللحظات الفريدة مثل الانفجارات البركانية و غيرها من اللحظات النادرة التي من الممكن رؤيتها عبر الخدمة.

وفى سياق متصل، نجحت جوجل فى شراء شركة Image America العاملة في مجال انتاج الكاميرات الرقمية والتي كانت قد ساهمت من قبل في تقديم حلول متقدمة ساهمت بشكل كبير في ظهور خدمات جوجل مثل جوجل مابس و جوجل إيرث للنور.

وأكد القائمون على جوجل أن الشركة أعجبت الى حد بعيد بما يمكن أن تقدمه التقنيات المنتجة بواسطة Image America للشركة

المصدر:

News-All

صورة

!!! كم أنت عبقري !!!