إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

مايكروسوفت تنظم منتدى "الأيام التقنية" لأول مرة في المنطقة


لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1 -=|mOOdY|=-

-=|mOOdY|=-

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 1,324 مشاركة

تاريخ المشاركة 27 November 2007 - 07:00 PM

تنظم شركة مايكروسوفت أكبر حدث تقني خاص بها على الإطلاق في الخليج، حيث ستقيم منتدى "الأيام التقنية" المنتظر في الفترة من 4 إلى 5 ديسمبر في فندق غراند الحبتور في دبي. وسيشهد الحدث أيضاً إطلاق حلول الاتصالات الموحدة (Unified Communications) من مايكروسوفت، ويمنح الحاضرين فرصة الاطلاع على النظام Microsoft Windows Server 2008 المقرر إطلاقه أوائل العام 2008.

يعمل هذا الحدث التقني الذي يستمر لمدة يومين على تزويد المختصين في تقنية المعلومات والمطورين من جميع أنحاء المنطقة بالمعرفة والمعلومات اللازمة لإبقائهم في الطليعة، وتمكينهم من التفاعل مع الخبراء الآخرين، وتبادل المعرفة والمعلومات والاطلاع على أحدث التقنيات التي يقدمها المختصون من مايكروسوفت والشركات الأخرى الرائدة في القطاع وشركاء مايكروسوفت في هذا الحدث، وهم إنتل وهيوليت باكارد ونورتل.

وستنقسم الجلسات إلى ستة مسارات، ما يمنح الحاضرين من المختصين في تقنية المعلومات والمطورين الفرصة للاستفادة المثلى من هذه المناسبة وحضور الجلسات التي تهمهم أكثر من غيرها. وسيشمل اليوم الأول نقاشات حول البنية التحتية للنظام Windows Server 2008 مع التركيز على تقنيات التمثيل الافتراضي الجديدة (Virtualization) وحلول الاتصالات الموحدة (Unified Communications) من مايكروسوفت وهيوليت باكارد وإنتل، وعرض أحدث أدوات وتقنيات المطورين (Developer Tools & Technologies) التي تشمل النظام Microsoft Visual Studio 2008. وستعقد في اليوم الثاني ندوات عن منصة التطبيقات (Application Platform) وإدارة قواعد البيانات (Database Management) والتي تشمل SQL Server 2008 والأمن والإدارة (Security & Management) والإنتاجية في الأعمال (Business Productivity) مع التركيز على تقنيات وحلول التنقل (Mobility) وتحسين رضا العملاء باستخدام النظام Microsoft Dynamics CRM 4.0.



ومن أهم الفعاليات المقررة في هذا المنتدى إلقاء الضوء على النظام المنتظر Windows Server 2008 مع تقنية التمثيل الافتراضي، والندوات الخاصة بحلول الاتصالات الموحدة (Unified Communications) والتنقل (Mobility). يضيف النظام Windows Server 2008 مع تقنية التمثيل الافتراضي تحسينات على الاعتمادية والأمن اللذين كان يقدمهما النظام Windows Server 2003 R2، للمساعدة على تخفيف الضغوط التي يتسبب بها التغير الدائم في التقنيات والمخاوف الأمنية وازدياد التكاليف وتوسع احتياجات الأعمال، وذلك عبر الاهتمام بأتمتة المهام اليومية للإدارة والتشديد على الأمن وتحسين الكفاءة وزيادة مستويات الجهوزية.

كما ستعرض مايكروسوفت مدير الآلة الافتراضية لمركز النظام (System Center Virtual Machine Manager) المعني بإدارة المجالات الستة التي تجعل ممارسة التمثيل الافتراضي عملية شاملة بكل معنى الكلمة. فمن خلال التمثيل الافتراضي للشبكات والتخزين والخوادم والأجهزة المكتبية والعروض التقديمية والتطبيقات، تعتقد مايكروسوفت أن العملاء لن يعانوا بعد ذلك من فترات التوقف عن العمل ومشكلات التخزين والمسائل المتعلقة بالتنقل وتوافق التطبيقات، ما يحسِّن بالتالي من الكفاءة والإنتاجية وقابلية التنقل والربط الشبكي، والأهم من ذلك تحسين العائد على الاستثمار.

خلال الندوات المتعلقة بالاتصالات الموحدة (Unified Communications)، ستستعرض مايكروسوفت القوة والمزايا التي يوفرها استخدام البرمجيات في التواصل بين الأشخاص باستخدام وظائف المراسلة الفورية والمحادثات الصوتية والمرئية والهاتفية عبر أجهزة الاتصالات المختلفة. كما ستبرز الجلسة التكامل مع وظائف المراسلات الموحدة في النظام Microsoft Exchange Server 2007 لتمكين الشركات الكبرى من الاستفادة الكاملة من استثماراتها، وتبسيط إجراءات نشر الحلول المعززة بالإمكانات الصوتية. وستغير حلول الاتصالات الموحدة (Unified Communications) من الطريقة التي نتواصل بها مع بعضنا البعض إلى الأبد، ما يمنح قنوات الاتصال مزيداً من التفاعل ويقدم للناس تجربة متطورة للاتصال الصوتي والمرئي.

واختتم فاخوري بالقول: "سيتمكن المختصون في تقنية المعلومات والمطورون أيضاً من التفاعل مع نخبة خبراء تقنية المعلومات من أنحاء العالم، ومناقشتهم حول مستقبل التقنية والكيفية التي ستغير بها طريقة ممارسة الأعمال وعيش الحياة. والحقيقة أنه لا يمكن لأحد أن يفوِّت فرصة حضور هذا الحدث المهم!".

يمكن لجميع اختصاصيي تقنية المعلومات والمطورين الراغبين بالتسجيل في أكبر حدث معلوماتي لهذا العام زيارة الموقع www.techdaysgulf.com وقال شربل فاخوري، المدير العام لمايكروسوفت الخليج: "لا تنظر الشركات اليوم إلى أقسام تقنية المعلومات باعتبارها مجرد وحدات ثانوية لدعم الأعمال، بل على النقيض من ذلك، فإن إدارات تقنية المعلومات تساهم اليوم في تحقيق الربحية والكفاءة والابتكار والإنتاجية. ويعتبر منتدى الأيام التقنية في الخليج (Techdays Gulf) الملتقى المثالي لجميع المطورين والمختصين في تقنية المعلومات من جميع قطاعات الأعمال، للاطلاع على التقنيات الجديدة التي ستمكِّنهم من إضفاء مزيد من التحسينات على الإنتاجية والكفاءة، وتحديد متطلباتهم المعلوماتية وفق ما تحتاجه شركاتهم. ويأتي هذا الحدث ضمن مبادرة مايكروسوفت الرامية لمساعدة المختصين في تقنية المعلومات وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم وطاقاتهم الكاملة".


صورة

!!! كم أنت عبقري !!!