الانتقال إلى المحتوى

ارجو المساعدة يا اخوانى فى ججمل Sql واخواتها

egypt4egypt90

Recommended Posts

السلام عليكم
اخي العزيز المعطيات اللي انتا بتسال عنها اسمها ال data type يعني انواع الداتا اللي بتستخدمها في جمل ال ddl واللي تقدر من خلالها تنشئ جداول وتحدد في اعمدة الجداول دي نوع البيانات اللي انتا هتتدخلها عن طرق جمل ال dml
مثال

create table oracle.users (dba_name varchar2(10) , dba_id number(5) , deba_location char(25)) ;

وتجد هنا ان varchar2(10) varieable data يعني قيم متغيرة وتم حجز 10 خانات للكتابة
والله ولي التوفيق

رابط هذا التعليق

هلا عزيزي ..
وأسمحوا لي جميعاً .. ترى هذه أول مشاركة لي في المنتدى :rolleyes:

الـVarchar2 وChar وNumber
كلها عبارة عن Data Type للColumn إلي أنت أنشأته في الجدول

مثال ..
تخيل أنك تريد تسوي جدول لـ دول العالم ورموزها
فـ الحل الصحيح هـو كـ التالي

Create table Countries(
Country_ID				varchar2(10)primary Key,
Country_SC				VARCHAR(3)	NOT NULL,
Country_Name				varchar2(100) NOT NULL
);

والـنتـيـجـة راح تـكون جـدول بـهـذا الشكل

----------------------------------------------------------------

نـأتـي إلى تعريف الـرمـوز التالـيـة (varchar2 - char - number)
* النوع الأول(Number): يستخدم لإستقبال أرقام فقط بدون أحرف أو رموز خاصة
لذلك أنت تقدر تحدد حجمه بـوضع (number(4 وهذا يعني أنه سيستقبل قيمة عددية من 0-9999
أو يمكن أن تضعه بهذا الشكل (number(4,2 وهذا يعني أنه ممكن أن يستقبل أربع أعداد صحيحة وعددين كسر (مثال: 3234.25)

* الـنـوع الـثاني هو char .. وهو صيغة مصغره لـvarchar .. وفي العادة لا يستقبل خانات كبيرة مثل الـvarchar
يعني لو كتبت (char(4 .. هذا يعني أنه راح يستقبل أربع حروف أو أرقام أو رموز خاصة فقط .. أربع خانات فقط .. مثال (AB12)

* الـvarchar هي أستخدام شاسع في الـData Type .. ويمكنك أستخدامه لـ كتابه كلمات أو جمل أو قمقال كامل ..
يعتمد على عدد المستقبل الذي ستضعه .. سـواء (20)varchar أو (250)varchar

لكن أهم فارق بين الـChar وبين الـVarchar هـو أنك لو كتبت(20)varchar (20) char .. هناك فرق وتأثير في الـMemory والـPerformance
- فـ الـChar .. أنت حجزت 20 خانة للمستقبل .. فلو جاءت الإجابـة مثلا كلمة (Ahmed) .. سيبقى هناك 15 خانة فاضية وستأثر على الMemory والPerformance
- أما في حالة varchar .. فإنك لو كتبت (Ahmed) .. فـ سيتم تجاهل الـ15 خانة الباقية ولن تؤثر على الـMemory والـPerformance

وعلى العموم .. أنت تستخدم الـChar في المكان إلي أنت متأكد أنه راح يأتيك بنفس العدد المسموح به .. لا زيادة ولا نقصان

والـسـمـوحة على الإطـالـة ..
ولأي ســؤال أنا حــاضــر

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية