إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

أوراكل تشتري شركة صن ميكرو سسيتم


1 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 prof_pro2000

prof_pro2000

    عضو

  • الأعضــاء
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 29 April 2009 - 03:28 PM

في خبر مفرح لمبرمجي أوراكل،
http://www.aljazeera...1B8C46C8-F358-4http://www.aljazeera...9044E094E8E.htmD86-A0D3-E9044E094E8E.htm

#2 prof_pro2000

prof_pro2000

    عضو

  • الأعضــاء
  • 15 مشاركة

تاريخ المشاركة 29 April 2009 - 03:40 PM




أعلنت شركة برمجيات الحاسوب الأميركية العملاقة أوراكل الاثنين أنها تمكنت من شراء شركة صن مايكروسيستمز في إطار صفقة تفوق قيمتها سبعة مليارات دولار.

يأتي إبرام الصفقة -التي أعلنتها الشركتان بشكل متزامن- بعدما سحبت شركة أميركية أخرى عملاقة في مجال البرمجيات (آي بي إم) عرضها لشراء صن.

وتكافح صن -التي تشغل 33 ألفا وخمسمائة موظف عبر العالم- منذ سنوات من أجل الحفاظ على نشاطها في سوق أجهزة الحاسوب المتطورة التي تستخدم في البنوك وشركات الاتصالات والجامعات وغيرها من العملاء الذين يديرون قواعد بيانات ضخمة.

وعرضت أوراكل المتخصصة في إنتاج برامج قواعد البيانات 9.5 دولارات للسهم الواحد، وهو ما يزيد بنسبة طفيفة عن العرض الأخير لشركة آي بي إم قبل انهيار محادثاتها مع صن.

وبمقتضى الصفقة التي تم الإعلان عنها الاثنين, تدفع أوراكل 5.6 مليارات دولار إلى صن مع سداد ديون مستحقة على الأخيرة بقيمة 1.8 مليار دولار.

عهد جديد
يذكر أن هناك تاريخا طويلا من التعاون بين أوراكل وصن حيث تنتج أوراكل برامج تعمل بلغة البرمجة (جافا) التي طورتها صن وتستخدمها في معالجات أجهزة الخوادم التي تنتجها.

وقالت الشركتان في إعلان مشترك إن الاتفاق سيغير سوق أجهزة حواسيب الشركات.

وقال لاري إلسون الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل إن الصفقة تتيح لشركته تقديم أنظمة حاسوب متكاملة وكاملة تلبي احتياجات العملاء, وتتيح القدرة على منافسة الشركات الكبرى العاملة في سوق الحاسوب الخادم مثل آي بي إم وهيوليت باكارد وسيسكو.

أما الرئيس التنفيذي لصن -سكوت ماكنيلي- فأشاد بالاتفاق معتبرا إياه علامة فارقة في عالم صناعة الحاسوب.

من جهته, قال جوناثان شفارتز الرئيس التنفيذي لشركة صن إن الكيان الجديد سيقدم مجموعة متنوعة من التقنيات والحلول التي لا يمكن لأي لاعب آخر تقديمها.