الانتقال إلى المحتوى

ماهي الخطة الدراسية لي بعد أن انهيت الـ SQL/PL

سلطان الحارثي

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
عندي سؤالين ويليت تجاوبون عليها .
س/ انا تقريباً أنهيت SQL/PL حيث اني حملت كتاب مترجم من الموقع . كيف أقيم نفسي SQL/PL ؟
س/ ماهي الخطة الدراسية لمتعلم الاوراكل ؟ بمعنى هل لابد تعلم :
اولاً/ وامر SQL/PL .
وثانياً / FORMS
وثالثاً / REPORTS وهكذا

رابط هذا التعليق

اولا كل عام وانت بخير اخي سلطان .
باعتبار الاساتذة معيدين ،فلازم الطلاب يشاغبوا :D

طبعا بعد ال sql . pl/sql لازم تقيم نفسك وافضل طريقة مجانية نزل الاختبارات الموجودة بالموقع واخفي الحل وحاول تحلها بنفسك ، لا تتفاجئ بالنتجية ايا تكن .

انا ساخبرك عن نفسي وكيف ادرس :
بعد السابقين الذكر درست الفورم والريبورت ، واذا اردت بعدها تستطيع دراسة DBA فهذه هي الطريق الرئيسي للدراسة ولكن بعد pl /sql تستطيع دراسة ما تشاء .

رابط هذا التعليق

أنا سادرس Reports عند أستاذ ممتاز ، على الاقل هذا الذي وجدته في الكورسات السابقة .

أستطيع أن اعطيك اسمه وعنوانه لو أردت ذلك ، فقط أخبرني .

نحن في الخدمة ......

رابط هذا التعليق

الدراسة عند استاذ أو الدراسة في معهد, أيهما أفضل؟

كل واحدة لها ميزاتها ولها عيوبها
الدراسة عند استاذ هذه أنا أفضلها للشخص الذي عنده خلفية لا بأس بها عن المادة التي سيدرسها يعني عشان يقدر يناقش يسأل ويستفسر ويحصل على أكبر قدر من المعلومات الي راح تفيده
والشرط الثاني وهو الأهم أن يكون متمسك بهذا الاستاذ يعني أنا كدارس يجب علي أن أحرص على مواعيدي معه وأني أرغب في معرفة كل شي وأن أحسسه بهذا الاهتمام لأن بصراحة المدرس ماراح يكون أحرص منك على نفسك......
يعني باختصار بعد أن درست المادة العلمية ولكن ينقصك بعض التوضيحات وبعض النقاط في هذه الحالة جيب مدرس عشان تفهم وتتركز المعلومة عندك.

أما المعهد فهو جيد للمبتدئين يعني الي حيبدأ من الصفر أو حتى من العشرة لأن المعهد راح يعطيك رؤوس أقلام إن صح التعبير أو على الاقل خلفيات بسيطة عن أغلب جوانب المادة العلمية و بشكل مختصر
وأيضا أنت تستفيد من أسئلة الزملاء المشاركين معك في المادة.
طبعا هنا يأتي ما يسمى selfstudy وهذا هو مربط الفرس وهو الاساس في كل شي.

يعني المعهد ثم المدرس.
وتحياتي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا كنت اعتقد ان الدراسة الذاتية هي الأفضل عن باقي الطرق..

لكن عندما اتزنقت في الاوراكل و احتجت بداية سريعة اضطريت اني ابدأ مع مدرس فاكتشفت ان المدرس هو الأفضل و الأسرع بل و بمراحل عن باقي الطرق..

رأيي انك تستخدم الاتنين معاً المدرس و الدراسة الذاتية .. يعني مثلاً المدرس يشرح لك الدروس الصعبة و انت تذاكر الحاجات السهلة يعني 50%-50%

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية