الانتقال إلى المحتوى

مجموعة دروس في Sql

sho_7222

Recommended Posts

هذا مجهود بسيط لما اثراه علينا هذا المنتدي الرائع وارجو ان يكون ذو فائده وان حاز علي ثقه المستفيدين فسوف ادرج باقي الدروس مع الدعاء للوالد والوالده
وجزاكم الله خير

LESSON__1__DEAL_WITH_SQL1.ppt

رابط هذا التعليق

• الردود 25
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

• sho_7222

19

• mohooo81

1

• Ahmad.Hasan

1

• بوب فيرس

1

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هذه مقدمة لقواعد البيانات تجميع من عباقره المنتدي والمشرفين ارجوا انها تنال رضا كل المستفيدين

رابط هذا التعليق

هذا هو الرابط اجو ابداء الراي حتي اقوم برفع باقي الدروس

_____________________________introduction.rar

رابط هذا التعليق

الدرس الثالث ارجو من الاخوه الاستفاده وكتابه الملاحظات حتي اتفادها في الدروس القادمة

LESSON__2__CONDITION.DOC

رابط هذا التعليق

الدرس الرابع بعون الله وفضله

LESSON__3__SQL_Functions.doc

رابط هذا التعليق

هناك تصحيح في الجزء التالي

كـود SQL
يقوم بوضع أحرف أو رموز إلى يسار الكلمة يمثل columnاسم الحقل و length طول السلسلة الحرفية المطلوب بعد الإضافة وset الحرف أو مجموعة الأحرف المراد إضافتها Lpad(column,length,'set')
select Lpad(sal,6,' $') from emp ;
يقوم بوضع أحرف أو رموز إلى يمين الكلمة يمثل columnاسم الحقل و length طول السلسلة الحرفية المطلوب بعد الإضافة وset الحرف أو مجموعة الأحرف المراد إضافتها Rpad(column,length,'set')
select rpad(sal,6,' $') from emp ;
رابط هذا التعليق

هناك تصحيح في الجزء التالي

يقوم بوضع أحرف أو رموز إلى يسار الكلمة يمثل  columnاسم الحقل و length طول السلسلة الحرفية المطلوب بعد الإضافة وset الحرف أو مجموعة الأحرف المراد إضافتها	Lpad(column,length,'set')
select Lpad(sal,6,' $') from emp ;
يقوم بوضع أحرف أو رموز إلى يمين الكلمة يمثل  columnاسم الحقل و length طول السلسلة الحرفية المطلوب بعد الإضافة وset الحرف أو مجموعة الأحرف المراد إضافتها	Rpad(column,length,'set')
select rpad(sal,6,' $') from emp ;

رابط هذا التعليق

انا فصلت تماما ان شاء الله نكمل بعدين ان كان لنا في العمر بقيه بعون الله ارجو من الاعضاء مراجعه الدروس والتنويه عن المقترحات واللهم اجعله خالصا لوجهاك الكريم وصدقه لوالدي رحمه الله عليه ووالدتي ووالديي جيمعا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتصبحوا علي خير

رابط هذا التعليق

فيه تحميل للدروس بس مفيش تعقيب ولا رد مش عارف ايه رد الفعل بالنسبه للدروس

رابط هذا التعليق

شرف ليا اخ مصطفي كلمتك دي اهم من شهاده تكنيكل فايننشال اللي بستعد للحصول عليها جزاك الله الف خير ولا تحرمنا من توجيهاتك

رابط هذا التعليق

هذا هو شهري يا مستر عادل الشهري ان حضرتك ترد علي الدروس المتواضعه دي بارك لك وفيك وفي من تحب ورضا عنك ورضاك امين
بس ياريت الاخوه يقولوا الدروس مفيده لهم ناقصه توضيح في حاجه ممكن مناقشه دي مع بعض اي حد مش فاهم اي معلومه او اي حاجه نتناقش مع بعض ونستفيد من بعض وكفايه ان معانا مشرفين اعلام في علم البرمجه يتابعونا ويصححوا لنا فرصه شباب الله يوفق الجميع امين

رابط هذا التعليق

وجزاك الله الف خير اخي الكريم دي كان بعض الدروس وكانت بتتعبني كتير علشان انسقها كده واحطها في المنتدي بس من الردود كانت اقل من كنت ما اتوقع كان نفسي حد يقولي لو فيه قصور مناقشه ولا خلاص كلنا بقينا السيكول مش محتاجينه فيه دروس pl فيه افكار في الفورمز بس المشاركه مش محمساني بصراحه خير الحمد لله

رابط هذا التعليق

الف الف الف الف الف الف شكر يا بشمهندس ما تتصور انت ساعدتني قد ايش واتمنى انك تكمل الدروس للأخر وتفيدنا وتعطينا مما أعطاك الله من خبرة وما نعرف ممكن في يوم اكون احد طلابك :unsure:

رابط هذا التعليق

جزاك الله الف خير اخ اكسيل انا بعد الدروس القادمه وان شاء الله برفعها بعد الانتهاء وغفر الله لي ولك ولوالدينا والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من اول الخلق الي يوم الدين وكل من له علينا حق ومن نلنا منه بما لا يرضي الله جعله الله له نور يوم القيامه امين امين امين وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

رابط هذا التعليق

لو كان قصدك تدخل علي بيئة السيكول بلس
SYSTEM/MANGER
SCOTT/TIGER
او كلمه السر اللي انته عامله وانت مصطب الاوراكل داتا بيز
والله اعلم هذا ما فهمت

رابط هذا التعليق

بفضل الله اتممت الدرس الخامس ارجو من المستفيدين الرد لمعرفه نواحي القصور في الدرس ونفع بيه المسلمين جميعا وغفر الله لي ولوالدي وزوجتي ووالديها واخواني ووالديهم وزوجاتهم ووالديهم وذرياتنا جميعا والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات من اول الخلق الي يوم الدين وكل من له علينا حق ونلنا منه بما لايرضي ربنا وجعله لهم نور يوم القيامه امين امين امين يارب العالمين وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصاحبه ومن تبعه باحسان الي يوم الدين واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

LESSON__4__Displaying_data_from_multiple_tables.doc

رابط هذا التعليق

ارجو من الاخوه المعذره لعدم اتمام باقي الدروس بالبور بوينت حيث ان الموضوع مرهق جدا وان كان احد الاعضاء اراد ان يقوم بهذا العمل جزاه الله خير وكله في ميزان حسناتنا ان شاء الله تعالي

رابط هذا التعليق

ان شاء الله سوف اقوم بانهاء باقي الدروس عندما يتوفر الوقت وسوف اقوم ان شاء الله باعداد دروس pl للتوازي مع sql قريبا باذن الله

رابط هذا التعليق

ارجوز من الاخوه المشرفين تمييز الدروس عن الردود حتي يتم الاستفاده لان معظم المستفيدين لا يريدون ان يقراو الردود يريدون الدروس علي طول وبيقوا مش عارفين فين الدروس او انها تتحط بطرق منفصله اترك ذلك للساده المشرفين وشكرا لحسن تعاونكم

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

• أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية