إنتقال للمحتوى

• تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

ماهي البرامج الأساسيه لإتقان الاوراكل؟؟

1 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 *غصون *

*غصون *

عضو

• الأعضــاء
  • 1 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 21 May 2012 - 09:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فضلكم .....

أريد أن أسأل ماهي البرامج الأساسيه لإتقان الاوراكل؟؟

أريدكم أن تقولوا لي 1 ...2...3..... >> لأنه ليس لدي أي خلفية

وكم المدة لدراسة الأوراكل هل يمكن أن تكون لمدة إسبوعان بعد أن أدرس جيدا ال...أكسس مثل ماقيل لي!!!

للعلم ليس لدي أي فكرة عن البرمجه كلها ولم أدرس اي شئ منها ....فهل يمكن أن أدرس الأوراكل ؟؟

أنا مشتته ....أي معلومه ولو بسيطه فقد دلوني

أم أغض الطرف عن الموضوع ؟

تم التعديل بواسطة *غصون *, 21 May 2012 - 09:27 PM.

#2 Eng-Anas

Eng-Anas

عضو

• الأعضــاء
  • 13 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 21 May 2012 - 10:28 PM

أهلــــــــــين يا أخت غصووون .

بالنسبه لاوراكل فهو نظام متكامل لادارة قواعد البيانات و مستخدم في الشركات الكبيره و المستشفيات ووو ..

-----------------------------------------------------------------------------------------

طبعا اذا كانت لغتك الانقليزيه حلوووه و تقدرين تفهمين و تدرسين من كتب اجنبيه فأنصحك دخول مجال الاوراكل

فيه حاجه بنبهك عليه ؟؟؟

الاوراكل ينقسم لقسمين :

1- قسم ديفيلووبر يعني مطور ( و هذا عليه برمجة الداتابيس و لازم يكون عنده درايه تامه بلغة sql الاستعلاميه + pl\sql + الفورم و الريبورت ) و حبذا لو كنتي جديده تشوفين لك معهد ,, و هذا انا ادور على معهد الحين :)

2- قسم ادارة قاعدة البيانات ( و هذا عليه النسخ الاحتياطي للداتابيس و الامان و امور اخرى في المجال الاداري لقاعدة البيانات )

** اذا بنصحك ابدأي بالقسم الاول و تعلمي الSql و ال pl/sql عشان تنطلقين انطلاقه قويه بمجال الداتابيس اوراكل **

اذا احتجتي كتاب يبين لك و يوضح لك اكثر حنا بخدمتك و هذا الكتاب يضعك على بداية الطريق عشان تعرفين وش السالفه :) .. طبعا انا زيك مبتدئ بس يخدمني حاجه اني درستها بالجامعه و فهمتها زين و سويت عليها مشاريع بس تركتها و نسيتها بسبب الفتره الزمنيه و بعدي عن المجال البرمجي فتره .

على العموم الله يوفقك لو حبيتي تدرسينها و يا ليت توضحين لي تخصصك . هل له مجال بالحاسب و هل هو بكالوريوس عشان نقدر نخدمك اكثر و نوجهك للطريق الصح ..

تحياتي لك و لأعضاء المنتدى

Eng-Anas