إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

استفسار عن الـباركود BarCode


4 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 Delicate_Shadow

Delicate_Shadow

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 172 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 March 2005 - 12:03 PM

السلام عليكم
شباب عندي مشروع و محتاج أستعمل فيه الباركود لقرائة رقم المنتج
و بصراحه محتاج أعرف من معلومة عن الباركود مثل
* الفرق بين الأجهزه
* نوع الطابعات المستخدمة لطباعته ( DeskJet ) ولا راح أحتاج طابعة معينة
* المشاكل اللي راح تواجهني
* مدى كون الفكرة عمليه
* إلى أي درجه ممكن أعتمد عليه في صحة البيانات المقروؤة ؟

و أي شي ممكن يفيدني في هذا الموضوع

و جزاكم الله ألف خير
صورة

#2 ahmed_tlawy

ahmed_tlawy

    عضو

  • الأعضــاء
  • 21 مشاركة

تاريخ المشاركة 20 March 2005 - 02:55 PM

السلام عليكم و رحمة الله

استخدام الباركود يتطلب جزئين

1-طباعة الكود على المنتج
الباركود فى الأساس ما هو إلا خط font
3of9.ttf موجود مع developer6
تقوم بعمل تقرير يستخدم font الباركود و هو سوف يحول رقم المنتج مثلا و أي معلومات أخرى
يمكن طباعة التقرير على طابعة عادية مع استخدام الخط السابق و فيه طابعات مخصصة ل طباعة الباركود لان هناك استخدامات خاصة ل الباركود فى بيئات مختلفة (معامل التحاليل و بنوك لدم و السوبر ماركت ) و كل بيئه لها متطلباتها
و دة موقع شركة zebra وهى مشهورة بالطابعات الى بتدعم الباركود http://www.zebra.com

2-قراءة ألا كواد من على المنتجات
باستخدام barcode reader
يقوم بقراءة الكود و تحويلة إلي أرقام
و دة موقع شركة obticon
http://www.opticon.com

#3 hany_almuslim

hany_almuslim

    عضو

  • الأعضــاء
  • 2 مشاركة

تاريخ المشاركة 21 March 2005 - 12:20 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شك أن استخدام البار كود مفيد جدا لكونه يقلل كثيرا من الخطأ البشري ويوفر الوقت والجهد ، ويتم توصيل البار كود مع نفس Port لوحة المفاتيح ، واستخدامه سهل جدا ويمكن طباعته عل الطابعة العادية ، وله برامج خاصة لطباعته.
هذا من جهة : ولكن من جهة أخرى وتحديدا ردا على سؤالك : هل الفكرة عملية أم لا؟ فإن الاجابة تعتمد على طبيعة البرنامج واستخدامه، لكن في الاجمال استخدام البار كود مفيد .... و لكن ضع في الاعتبار أن هناك تقنية جديدة هي (آر.إف.آي.دي).
والقصة هي أنه عندما ظهر جيل جديد من الرقائق الالكترونية التي تصدر موجات راديو يمكن استقبالها وقراءتها من مسافة بعيدة نسيبا كانت هذه الرقائق مكلفة بصورة كبيرة. هذه التكلفة جعلت هذا الجيل الجديد بعيدا عن دائرة الضوء. ولكن كما هو الحال مع كل مبتكرات عالم تكنولوجيا المعلومات والرقميات فإن ارتفاع أسعارها لا يستمر طويلا وهذا ما حدث مع رقائق التعريف عبر تردادات الراديو (آر.إف.آي.دي).

فالقدرات العالية لهذه الرقائق وانخفاض سعرها إلى 15 سنتا تقريبا للرقيقة تهدد بجعل تكنولوجيا شفرة الخطوط "الباركود" في ذمة التاريخ.

وتستخدم تكنولوجيا شفرة الخطوط على نطاق واسع في التتبع والتعرف الرقمي على كم هائل من الاشياء بدءا من قوالب الشيكولاتة في المتاجر وحتى مكونات الطائرات.

تعتمد هذه التكنولوجيا على وجود مجموعة من الخطوط بسمك وترتيب مختلف تمثل شفرة تترجم على مجموعة معلومات عن المنتج وتقرأ الشفرة من خلال قارئ ضوئي لها.

أما تكنولوجيا رقائق آر.إف.آي.دي فتعتمد على صدور موجات لاسلكية من الرقيقة التي يمكن تثبيتها على عبوة المنتجات أو تحت جلد الانسان أو الحيوان وتحتوي على كل المعلومات التي يلزم معرفتها عن الشيء. ويمكن من خلال جهاز استقبال خاص قراءة هذه التردادات عن بعد يصل إلى مترين.

معنى هذا أن مسئول الخزينة في المتجر الكبير لن يحتاج إلى إخراج مشتريات العميل من العربة المخصصة لذلك لعرضها على جهاز قراءة شفرة الخطوط لمعرفة السعر وإنما يكفي استقبال الترددات الصادرة عن الرقائق الجديدة الموجودة في العبوات للحصول على المعلومات اللازمة.

كما أن الطبيب البيطري لن يكون في حاجة إلى فحص جسم الحصان بيديه من أجل معرفة حالته الصحية أو تاريخه المرضي في حالة عدم وجود ملف له. فوجود هذه الشريحة تحت جلد الحصان سوف تتيح معرفة تاريخه المرضي دون الحاجة إلى سؤال أي شخص.

ومن المنتظر أن يعرض المنتجون أحدث ما توصلوا إليه في هذه التكنولوجيا خلال الدورة المقبلة لمعرض سيبيت الدولي للالكترونيات الذي تستضيفه مدينة هانوفر الالمانية خلال الفترة من 10 إلى 16 آذار/مارس الحالي.

وبالفعل فإن سلاسل المتاجر العالمية العملاقة مثل وول مارت الامريكية ومترو الالمانية تضغط على منتجي المواد الغذائية وغيرها من السلع التي تعرضها هذه المتاجر من أجل الانتقال إلى تكنولوجيا آر.إف.آي.دي بدلا من تكنولوجيا الشفرة الخطوطية لما توفره التكنولوجيا الجديدة من أموال هائلة في نفقات تخزين وتداول هذه السلع.

وتقدر مبيعات رقائق آر.إف.آي.دي خلال العام الماضي بثلاثمائة مليون دولار. ومن المتوقع وصول هذه المبيعات عام 2009 إلى 2.8 مليار دولار وفقا لتقديرات مؤسسة إن-ستات الامريكية للدراسات.

ورغم انخفاض سعر الشريحة الجديدة إلى 15 سنتا فإنه يظل مرتفعا في ضوء أنه يلزم وضع شريحة في كل عبوة. ولكن المحللين يرون أنه بمجرد انخفاض السعر إلى خمسة سنتات للشريحة الواحدة فإن استخدامها سيشهد طفرة كبيرة.

وتستخدم هذه الرقائق بالفعل في قطار أنفاق لندن بالفعل حيث لا يحتاج الركاب الذين يحملون تذاكر موسمية مزودة بهذه الرقائق إلى إخراج التذكرة من جيوبهم لوضعها في البوابة الالكترونية للمرور منها حيث تستطيع البوابة التعرف على التذكرة عن بعد وهي داخل جيب الراكب.

كما أن العديد من ميادين التزلج على الجليد في جبال الالب تستخدم هذه الرقائق من أجل معرفة عدد الاشخاص الموجودين على قمم الجبال. واتجهت أندية رياضية كبرى مثل شالكه وإس.في هامبورج الالمانيين إلى استخدام هذه الرقائق في التذاكر الموسمية لحضور المباريات.

وستعرض شركات التكنولوجيا العالمية تجاربها والفوائد التي حققتها من خلال استخدام هذه الرقائق الجديدة في إطار فاعليات سيبيت


أرجو أن تكون استفدت من ذلك ... وفقك الله ورعاك

#4 moh

moh

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 158 مشاركة
  • الاسم الأول:moh
  • اسم العائلة:moh
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 22 March 2005 - 09:27 AM

جزاكم الله خيرا

#5 Delicate_Shadow

Delicate_Shadow

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 172 مشاركة

تاريخ المشاركة 22 March 2005 - 11:15 AM

جزاكم الله ألف خير
صورة