إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

من صفحات التاريخ


1 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 the_oracle_dev

the_oracle_dev

    عضو نشط

  • الأعضــاء
  • 222 مشاركة

تاريخ المشاركة 03 April 2005 - 01:25 AM

هي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقاعدة البيانات بشكل خاص. تأسست شركة أوراكل في العام 1977 على يد "لاري اليسون" ولدى الشركة مراكز خدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة. يعمل لاري اليسون كمدير تنفيذي لشركة اوراكل لعدة سنوات الان وابتداءً من العام 2003 عمل لاري كرئيس لمجلس إدارة الشركة ذاتها، هذا وقد صنّفته مجلة "فوربز" الشهيرة في أحد أعدادها كأغنى رجل في العالم.

أعجب لاري بالورقة التي كتبها "إيدجار ف. كود" والتي تناول فيها إيدجار قواعد البيانات وبالتخصيص، قواعد البيانات ذات الحجم الكبير كقاعدة بيانات نظام التأمين الإجتماعي والتي عادة ما تظمّ العدد الهائل من المعلومات، فقام لاري بإنشاء شركة اوراكل ليتسنّى له تطبيق قاعدة البيانات التى وصفها إيدجار في ورقته البحثية. لم تكن الشركة التي أسسها لاري آنذاك تعرف باسمها الحالي "اوراكل" ولكن كان اسمها في العام 1977 "مختبرات تطوير البرامج".

أراد لاري أن يجعل قاعدة البيانات "اوراكل" متطابقة مع قاعدة بيانات شركة "آي بي أم" والتي تعرف آنذاك بنظام R لقاعدة البيانات إلا ان شركة "آي بي أم" حالت دون ذلك بجعل الرسائل المتعلقة بالأخطاء الصادرة من قاعدة بيانات النظام R سريّة.

قاعدة البيانات اوراكل هي المنتج الرئيسي لشركة اوراكل وبدمج البرمجية جافا مع قاعدة البيانات اوراكل مكّن قاعدة البيانات من إستخدامها لخوادم الويب وتمكين المبرمجين من إضافة برامجهم الخاصة على قاعدة بيانات اوراكل ليتصرفوا بشكل أفضل ويتحكموا بمخرجات البرامج التي يستعملونها على الويب. تنتج شركة اوراكل برامج مساندة لقاعدة البيانات كـ "مُصمم اوراكل" و "مُطوّر اوراكل" وتقوم هذه الأدوات البرمجية بالمساعدة على كتابة برامج تتعلق بقاعدة البيانات اوراكل بشكل أفضل واسرع.

يقع المركز الرئيسي لشركة اوراكل في مدينة "ريد وود" من سان فرانسيسكو الواقعة على الساحل الغربي من الولايات الامريكية المتحدة في ولاية كاليفورنيا. تجدر الإشارة أن كلمة "اوراكل" تقابل كلمة العرّاف أو العرافة بالعربية ، والمقصود بأوراكل هو الذي/التي لها إطّلاع على الأمور الغيبية نتيجة المعرفة ، الحكمة او الإتصال بالآلهة.
بسم الله الرحمن الرحيم

قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفذ كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا

صدق الله العظيم

#2 mah_omar33

mah_omar33

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 177 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 03 April 2005 - 08:59 AM

جزاك الله خيرا على هذه المعلومات التاريخية
ليسمع العالم نحن اسياد لا عبيد بكل يوم يولد منا شهيد
لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن لنا وطن يعيش فينا