إنتقال للمحتوى

• تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

مولد الارقام مميز مع احرف

3 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 GA the bigga figga

GA the bigga figga

مشترك

• الأعضــاء
  • 67 مشاركة

تاريخ المشاركة 04 August 2005 - 01:20 PM

السلام عليكم
من خلال عملي في قواعد بيانات لشركة كان من المهم جدا استخدام مولد الارقام (سيكوانس ) و لكن في قاعدة البيانات هذه كان من الواجب عمل اكثر من مولد واحد ( حوالي ال 11 ) حيث ان الجداول كثيرة جدا و مترابطة و المعلومات تحتاج الى مولدات ارقام.
و حيث انه لا يمكن في قاعدة بيانات واحدة عمل غرضان بنفس القيمة كان من الواجب ان اعمل مولد الارقام كالتالي/
a0001
للمعلومات التي تخص شيئ معين
b0001
للمعلومات التي تحص شيئ اخر
c0001
و هكذا
طبعا انا احتلت على الموضوع بواسطة القيمة الاولية للمولد حيث ان الارقام للفئة a سوف تكون من 1000 الى 1999 و لكن هذه الطريقة لم تعجبني لاتها ( ما فشة خلقي )
فهل من اهد يستطيع ان يدلني على طريقة استطيع عمل السيكوانس ب ارقام و احرف ؟؟
و السلام

#2 أسامة موسى

أسامة موسى

مشرف سابق وعضو مميز

• المجموعة الماسية
  • 2,381 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 04 August 2005 - 01:42 PM

الاخ الكريم
لقد واجهة ما تقوله ولقد وجدت ان افضل طريقة لحل هذا الموضوع هو عمل جدول يتكون من كود للسيكونز والثاني يتكون من الرقم التابع له وتقدر عند كل اضافة انك تزيد بالارقام يعني تحديث على الرقم الموجود وهي سريعة جدا
اما بالنسبة للارقام والاحرف ف ممكن الزيادة بعمل ثلاثة حقول واحد الرقم والاخر الاحرف والارقام وتزيد على الارقام ثم تعمل concatenat للاحرف والارقام وهكذا
ارجو ان تكون قد وصلتك الفكرة
۩ اللهـــــــــــــــــــــــم صلي على سيدنا محمد وعلـى آله وصحبه أجمـعين ۩
۩ سبحـــــــــــــــــان الله وبحمده ....... سبحــــــــــــــــــــــــان الله العظيم ۩

يمكنك زيارتي على صفحتي الخاصة بالفيس بوك على الرابط AskOsama

يمكنك زيارتي على مدونتي الجديدة على الرابط http://askossama.blogspot.com

#3 GA the bigga figga

GA the bigga figga

مشترك

• الأعضــاء
  • 67 مشاركة

تاريخ المشاركة 09 August 2005 - 11:20 AM

الاخ ادمن05

شكرا لك على هذه الفكرة، طبعا سوف اجربها لانها حلوة و تعطي النتائج المرادة و خاصة عملية ال كونكاتينيت يا اللي انا ناسيها بالمرة ( جزاك الله خيرا ، و اطعمك لحم طيرا )

ـ لكن طريقتك هي ايضا احتيال على المولد، وليست عملية مباشرة، يعني انا بدي الكود المولد يظهر مباشرة دون التدخل من اي جدول ياترى بحزم اوراكل مافي شي شغلة هيك ؟؟

#4 أسامة موسى

أسامة موسى

مشرف سابق وعضو مميز

• المجموعة الماسية
  • 2,381 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 09 August 2005 - 05:09 PM

والله اظن انه ما في
الا اذا اخترعت اوراكل شي مثل هيك
۩ اللهـــــــــــــــــــــــم صلي على سيدنا محمد وعلـى آله وصحبه أجمـعين ۩
۩ سبحـــــــــــــــــان الله وبحمده ....... سبحــــــــــــــــــــــــان الله العظيم ۩

يمكنك زيارتي على صفحتي الخاصة بالفيس بوك على الرابط AskOsama

يمكنك زيارتي على مدونتي الجديدة على الرابط http://askossama.blogspot.com