إنتقال للمحتوى

  • تسجيل الدخول عبر الفيس بوك تسجيل الدخول عبر تويتر Log In with LinkedIn Log In with Google      تسجيل دخول    
  • إنشاء حساب

صورة
- - - - -

اوراكل قامت بشرا سيبل اليوم بمبلغ 5.85 بليون دولار


20 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 mamoon_osman

mamoon_osman

    عضو

  • الأعضــاء
  • 14 مشاركة

تاريخ المشاركة 13 September 2005 - 08:19 PM

[SIZE=14][B][COLOR=red][COLOR=red][COLOR=blue]
قامت اوراكل صباح اليوم بشراء شركة سيبل سيستمز بمبلغ 5.8 بليون دولار!! وهيwww.siebel.com ثاني اكبر شركة مجهزة لمايعرف CRL او Customer Relational Management
وهذا يعطي اوراكل خطوة للامام متقدمة في مواجهة شركة SAP الالمانية www.sap.com منافستاها القوية في مجال التطبيقات وكانت اوراكل المصنف رقم 4 بعد SAP وSiebel و PeapleSoft
وتدخل اوراكل هذه المنافسة بمنتجاتها في مجال التطبيقات مثل Oracle collaboration Suit , Oracle 11i E-business Suit
اما في مجال قواعد البيانات , فالطبع اوراكل هي الاول علي مستوي العالم.
وقد قال لاري اليسون المدير التنفيذي لاوراكل في المؤتمر الصخفي الذي عقد اليوم , ان هذه الصفقة ستساعد في الوصول الي SAP وتردم الهوه بينهما

ومنذ مايقارب 7 شهور قامت اوراكل بشراء شركة PeapleSoft www.Peaplesoft.com بمبلغ 10 بليون لتسيطر تماما علي سوق تطبيقات الCustomer Real Time Services في العالم

وقد قال اليسون ان تقنية سيبل في مع علاقتها القوية بعملائها سيعطي ارواكل الفرصة لتكمل دائرتها المغلقة Database, Middleware + client tier
ويعتبر هذا الدمج غير محبز بالنسسبة للزبائن لانهم يعتقدون ان اوراكل ستكون غير مطاوعة في الاسعار اكثر من ما مضي قبل ان تحتوي هاتين الشركين
والجدير بالذكر ان مؤسس سيبل سيستمز (توم سيبل) كان زراع السيون اليمني ورئيس قسم CRM في اوراكل لسنين عدة , ثم اسس هو وزوجته التي كانت ايضا موظفة في اوراكل هذه الشركة في التسعينات وقد فازت الشركة بجائزة الشركات الاسرع نموا في العالم للعام 2005
وكانت سيبل قد بدات تواجه متاعب عندما بدأ عملائها شتكون من تعقيدات البرنامج ، ايضا لقد فشلت كل المحاولات من سيبل لجعل هذا التطبيق يعمل علي الويب

* المصادر www.oracle.com
هذا المقال قمت بترجمته خصيصا لاعضاء منتدي اوراكل العربية نقلا عن المصدر بالغة الانجليزية economictimes.indiatimes.com

تم التعديل بواسطة mamoon_osman, 13 September 2005 - 09:08 PM.


#2 Michohat

Michohat

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 88 مشاركة

تاريخ المشاركة 13 September 2005 - 11:01 PM

مشكور اخى

#3 mr.mostafa

mr.mostafa

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 196 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 13 September 2005 - 11:16 PM

Oracle Agrees to Buy Siebel for $10.66 a Share
:) :)
طبعا مبرك ل oracle وكل من يعمل فى اوراكل
* القاعة كنز لا يفنى
* من وضع نفسه دون قدره ...... رفعه الناس فوق قدره
* ليس من الفخر أن تقهر قويًا بل أن تنصر ضعيفاً

#4 Lexus

Lexus

    عضو

  • الأعضــاء
  • 13 مشاركة

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 01:02 AM

اذن ياويل مايكروسوفت راحت فيها

#5 ابو صالح

ابو صالح

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 1,253 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag
  • المنصب الحالي:(رحمه الله)

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 01:17 AM

Oracle, of course, had already been a strong player in enterprise CRM, but acquiring Siebel adds 4,000 new customers and 3.4 million CRM users to its portfolio. As Larry put it: "In a single step, Oracle becomes the No. 1 CRM applications company in the world." The not-so-subtle insinuation was that Oracle aims to take the "No. 1" title away from SAP in more than just CRM -- a goal that it has been relentlessly pursuing in the last year.


بس بصراحة ماعرف مدى استفادة شركة اوراكل من ذلك؟ يعني شركة بعدد 4000 عميل ايش حتعمل لاوراكل عملائها فاقو 3.4 مليون!! ...

مشكور على الخبر اخي العزيز ،،،

<span style='font-size:11pt;line-height:100%'>
زكاة العلم نشرة

Oracle Certifed Expert, OCE RAC
Oracle Certified Professional OCP 9i,10g
ITIL v3

</span>


#6 naif224

naif224

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 461 مشاركة

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 08:48 AM

مشكور على الخبر ،،،، والله خبر يفرح
Oracle, IT is worth

#7 mah_omar33

mah_omar33

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 177 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 10:21 AM

مشكوووووووور على الخبر اكيد ميكروسفت راح تعمل شي حتى ما تطغى اوركل عليها او تهيمن
ليسمع العالم نحن اسياد لا عبيد بكل يوم يولد منا شهيد
لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن لنا وطن يعيش فينا

#8 azzain

azzain

    عضو نشط

  • الأعضــاء
  • 231 مشاركة

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 10:59 AM

السلام عليكم
شكرا للأخ mamoon_osman.
بالنسبه لأوراكل شراء شركه لديها حوالي 4000 عميل هوليس الهدف، ولكن الهدف هو فتح سوق جديد لأها كشركه عملاقه ولأنها أصبحت المسيطر الأول على سوق قواعد البيانات أصبحت تبحث عن أسواق مستهدفه جديده.

وهناك سبب اخر مهم وهو تحول إهتمام الزبائن و السوق والمتمثل في البحث عن حلول متكامله من شركه واحده وهذا ما قاله مؤسس شركة Siebel وهو Tom Siebel.

Siebel founder Tom Siebel said his company had been a victim of shifting market forces. "It has become clear that customers are switching their preference to vendors who can offer a soup-to-nuts integrated suite, rather than a specialised application, he said

المصدر http://www.insightex...m.cgi?id=131698

ولمعرفة المزيد عن ماهو CRM
http://www.siebel.co...-solutions.shtm

Regards
Eng. Sharaf Azzain
زكاة العلم التعليم
Cert: OCA - Developer
Next: OCP - MCP
Azzain@gmail.com

#9 kash

kash

    عضو

  • الأعضــاء
  • 23 مشاركة

تاريخ المشاركة 14 September 2005 - 11:36 AM

كما يقول المثل المصرى
"جاور السعيد تسعد"
واحنا مجاورين اوراكل :)

#10 sam5923

sam5923

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 123 مشاركة
  • الاسم الأول:سام
  • اسم العائلة:الاصهب
  • البـلـد: Country Flag
  • المنصب الحالي:خبير قواعد بيانات OCE

تاريخ المشاركة 18 September 2005 - 11:16 AM

اهني شركة اوراكل في شرائها سيبل واتمنئ لها مستقبل زاهر
cogratulation for oracle by buying sieble
E/ SAM AL_ASAHB
YEMEN

#11 محمد العماني

محمد العماني

    مشرف سابق وعضو مميز

  • المجموعة الماسية
  • 184 مشاركة
  • البـلـد: Country Flag

تاريخ المشاركة 18 September 2005 - 10:28 PM

شكرا لك اخي غلى هذا الخبر
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري

#12 mhk

mhk

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 83 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 September 2005 - 08:43 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الله خبر جميل و لكن....................................
متى سنسمع ان شركة مسلمة او عربية اشترت شركة اوراكل............
بالتأكيد الأمر أشبه بالخيال ................
اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك و بطاعتك عن معصيتك و بفضلك و جودك عن من سواك.......
آآآآآآآآآميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن :)
لو كلمت معظم الناس و قلت لهم اتق الله يقول لك.. يا عم إن الله غفور رحيم..
فلن أقول لك تذكر أيضاً ان الله شديــــــــــــد العقـــــــــــــــــاب و لكن سأقول ما يكون شعورك إذا أخطأت فى شخص عزيز عليك و دائماً يحسن إليك ثم ندمت على فعلتك و جئت اليه لتعتذر فسامحك و غفر لك بمجرد ان تحدثت معه....
فأستحلفك بالله ما يكون شعورك تجاه هذا الشخص كلما قابلته.... بالطبع ستكون مكسوف من نفسك و ستستحى منه كلما قابلته... و هذا عبد مثله مثلك فماذا سيكون حالك عند لقاء الله العظيم...
فاستغفر يا أخى على ما مضى و انوى من الآن أنك لن تعصى الله بعد ذلك حتى تلقاه..... اللهم أعنا على ذلك...آميــن

#13 alabqari

alabqari

    عضو نشط

  • الأعضــاء
  • 227 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 September 2005 - 09:15 AM

اخي الكريم جزاك الله خير على هذا الخبر الحلو فانا من متعصبي اوراكل و احب ان تكون هي كل شيء في العالم و اتمنى لك و لجميع الاعضاء الخير الكثير و العلم الوفير :)
العبقري: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه" صدق رسول الله
alabsari@yahoo.com
[http://www.yemenmart.com
الدليل التجاري السياحي اليمني

#14 جندي الله

جندي الله

    مشترك

  • الأعضــاء
  • 132 مشاركة

تاريخ المشاركة 28 September 2005 - 05:27 PM

بارك الله فيكم جميعا

ولكن هل ان شركه اوراكل كل اقتصادياتها يهوديه وبتمول اليهود ام ماذا


هذا السؤال محيرني كتير

ممكن حد يديني اي رد على هذا الموضوع

سلام
لا اله الا الله محمد رسول الله

{قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} (162) سورة الأنعام
.....
بالله عليك اخي الكريم قبل ان تفعل شئ فكر هل هذا العمل يرضي الله ام لا ؟
....
بالله عليك اخي الكريم اخلاص النيه لله هو اساس كل شئ
....
قبل ان تفعل شئ هل اديت حقوق الله ؟
....
حدد اولوياتك ===>>> هل الله سبحانه وتعالى هوا اول اهتماماتك ؟
.....
والله انا احبك في الله

#15 m_almarei

m_almarei

    عضو نشط

  • الأعضــاء
  • 461 مشاركة

تاريخ المشاركة 19 December 2005 - 05:38 PM

شكرا جزيلا لك اخي الكريم يعني الآن لازم مبرمجي اوراكل يحطو اجريهم وايديهم بميه بارده لانهم لسا مسيطرين على عالم قواعد البيانات
قال تعالى: (وفوق كل ذي علم عليم)

قال تعالى: (وقل رب زدني علما)

--------------------------------------------------------------------------------------------
m_almarei@hotmail.com