اذهب الي المحتوي
Mr Volcano

مشكله في حفظ Form مع Interactive Grid بنفس الوقت

Recommended Posts

Mr Volcano

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي شاشه فاتوره وهاذي الفاتوره طبعاً لها جدولين الجدول الاول راس الفاتوره وانا مسوي له Form

والجدول الثاني هو تفاصيل الفاتوره وانا مسوي له Interactive Grid 

المشكله هي انه عند الضغط على حفظ وانا لسا بعدل في سجل داخل Interactive Grid يعني والسجل في وضع التعديل ( يعني ماضغطت في اي مكان فارغ عشان اخرج من السجل )

هنا يكون هذا السجل مانحفظ بالشكل المطلوب اي مثلا عندي حقل الكميه وحقل إجمالي الكميه هنا حقل إجمالي الكميه يعتمد على حقل الكميه يعني مثلا لو الكميه 2 كرتون والكرتون عبوته 24 هنا لازم يكون إجمالي الكميه 48 مثلا لو يكون الكميه 1 وإجمالي الكميه 24 وانا جيت دخلت اعدل حقل الكميه وخليته 2 وسويت حفظ بدون ماخرج من السجل واضغط بمكان فارغ هنا تنحفظ إجمالي الكميه 24 بدلاً من 48

ومش بس إجمالي الكميه الي بس ماينحفظ ايضا حقول اخرى مثل المجموع والإجمالي ماتتحدث .. لاكن لو عدلت الكميه وضغط بمكان فارغ تنحفظ بشكل طبيعي .

علما بان Process الخاصه بحفظ ال form هي من نوع Form - Automatic Row Processing (DML) وال Process الخاصه بحفظ Interactive Grid نوعها PL/SQL كالآتي :

case :APEX$ROW_STATUS

when 'C' then   
			....

when 'U' then   
			....

when 'D' then   
 			....
        end case;   

ارجوا الإفاده ..

تم تعديل بواسطة Mr Volcano

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
eslam elbyaly

ليه مش بتستخدم ARP for interactive grid؟!

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
Mr Volcano

جربتها مانفعت

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
alisaleh84
في ٢٤‏/٨‏/٢٠٢٠ at 10:24, Mr Volcano said:

انا عندي شاشه فاتوره وهاذي الفاتوره طبعاً لها جدولين الجدول الاول راس الفاتوره وانا مسوي له Form

المشكله هي انه عند الضغط على حفظ وانا لسا بعدل في سجل داخل Interactive Grid يعني والسجل في وضع التعديل ( يعني ماضغطت في اي مكان فارغ عشان اخرج من السجل )

هنا يكون هذا السجل مانحفظ بالشكل المطلوب اي مثلا عندي حقل الكميه وحقل إجمالي الكميه هنا حقل إجمالي الكميه يعتمد على حقل الكميه يعني مثلا لو الكميه 2 كرتون والكرتون عبوته 24 هنا لازم يكون إجمالي الكميه 48 مثلا لو يكون الكميه 1 وإجمالي الكميه 24 وانا جيت دخلت اعدل حقل الكميه وخليته 2 وسويت حفظ بدون ماخرج من السجل واضغط بمكان فارغ هنا تنحفظ إجمالي الكميه 24 بدلاً من 48

ومش بس إجمالي الكميه الي بس ماينحفظ ايضا حقول اخرى مثل المجموع والإجمالي ماتتحدث .. لاكن لو عدلت الكميه وضغط بمكان فارغ تنحفظ بشكل طبيعي .

علما بان Process الخاصه بحفظ ال form هي من نوع Form - Automatic Row Processing (DML) وال Process الخاصه بحفظ Interactive Grid نوعها PL/SQL كالآتي :

when 'C' then   
			....

when 'U' then   
			....

when 'D' then   
 			....
        end case;   

ارجوا الإفاده ..

غير الايفنت المستخدم مع الديناميك اكشن
استخدم مثلا
   Key realise or  lose focus

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
echo1

اضف رساله هل ترغب في حفظ الفاتورة

عند النقر علي زر الحفظ 

بعد ذالك قم بالحفظ

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
elhou80
في ٢٤‏/٨‏/٢٠٢٠ at 10:24, Mr Volcano said:

when 'C' then   
			....

when 'U' then   
			....

when 'D' then   
 			....
        end case;   

ارجوا الإفاده ..

السلام عليكم

غير الحقول الغير تابعة لقاعدة البيانات (الإجمالي) يعني الحقول التي فيها حسابات

مثلا : الحقل STot الذي يحسب مجموع الكميات و الأثمان

source--> Query Only (فعلها)
المقصود منه جعل الحقل يظهر للمستعمل و لا يؤثر في قاعدة البيانات

بالتوفيق

تم تعديل بواسطة elhou80

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
Oracle forms & APEX

اخي الكريم

شو فائدة او شو سبب حفظ المعلومات المحسوبة (مثل اجمالي الكمية) في الداتابيز؟ مافي داعي

هاي الحقول لازم تكون اظهار فقط وتحسب من معادلات محددة

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: إتفاقية الخصوصية